تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » هدية عيد الأم : كيف تقوم باختيار الهدية المناسبة للأم ؟

هدية عيد الأم : كيف تقوم باختيار الهدية المناسبة للأم ؟

هدية عيد الأم إحدى العادات المتبعة كل عام، في هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم هدايا تعبر عن امتنانهم وتقديرهم للدور العظيم الذي تلعبه الأم في حياة كل منهم.

هدية عيد الأم

هدية عيد الأم أمر لا يجب أن تنساه على الإطلاق. يأتي إلينا كل عام شهر مارس وتنتشر معه مظاهر الاحتفال بعيد الأم فينشغل الكثير منا بالبحث عن هدية عيد الأم المناسبة والمتوافقة مع ميول كل أم ليس ردا لجميلها ولكن عرفانا بصبرها في تربية الأبناء، فالأم هي أهم مخلوق في هذه الدنيا، منحها الله القوة والصبر لتحتمل الطفل وهو في رحمها تسعة أشهر, وهي التي وهبها الله الرحمة والحنان لتقوم برعاية أطفالها وتحميهم من كل شيء, وترعاهم منذ طفولتهم وحتى يصيروا رجالا ونساءا يفخر الوطن بهم, ولقد حرصت جميع الدول على تخصيص يوم محدد للأم للاحتفال بها والاعتراف بحقها علينا, وهناك الكثير من الهدايا التي تخطر ببالك وتحاول أن تقدمها لأمك، ولكنك في جميع الأحوال فقد لا تعرف احتياجاها، وتحاول تقديم أفضل الأشياء لها من خلال عيدها.

هدية عيد الأم : تعرف على كيفية اختيارها

فضل الأم

وسوف نساعد من خلال هذا المقال في اختيار هدية عيد الأم التي يحرص الجميع على تقديمها للأم, وفي الحقيقة فيوم واحد في السنة لا يكفيها ولو قدمنا لها الدنيا بأكملها لا توفي حقها حتى ولو أنك قدمت لأمك عمرك كله, فالأم هي العطاء الذي لا ينتظر مقابل، فهي التي تسهر على راحتنا وتحاول دائما تنفيذ كل طلباتنا دون أن تمل أو أن تشعرك بتعب أبداً, تبذل قصارى جهدها لتساعدك على التفوق، وهي الوحيدة مع والدك التي تتمنى أن تكون أحسن منها في كل شيء، وتتمنى لك الأحسن والأفضل دائماً, فلذلك يجب أن تحرص على إسعادها في سنوات عمرها المتبقية لتشعر بثمرة تربيتها الصالحة تنمو أمامها.

أفكار مناسبة لتقديم هدية عيد الأم

باقة من الورود

من الهدايا التي يمكنك تقديمها لوالدتك هي باقة من الورد، وهي من أجمل الأشياء التي يفضلها الجميع وهي جميلة حقاً, وسوف تعجب بها والدتك كثيرا فهي رمز الحب.

اختيار تقديم الأجهزة التكنولوجية الحديثة في هدية عيد الأم

ومن أجمل الأشياء التي يمكنك جلبها لوالدتك هي الأجهزة التكنولوجية الحديثة مثل التابلت أو الهاتف الذي يساعدها في تغيير روتينها، والتخلص من وقت الملل الذي تشعر به, ويمكنك أن تسأل والدتك أي هدية تفضل في عيد الأم، أو أن تحاول معرفة ما ترغب فيه أمك دون أن تخبرها، وتقوم بجلبه لها, فقد تكون تريد شيئاً ما ولكنها لا تملك المال لكي تجلبه لنفسها.

اختيار قطعة من الذهب في حاجة لها

يمكنك أيضاً أن تجلب لوالدتك قطعة من الذهب على ذوقك، فترى أي الأشياء تنقصها سواء كانت خاتم أو سلسلة أو أسورة وأيهما تفضل هي, فجميع النساء تفضل الذهب والمجوهرات بشكل كبير جداً ولا تجد امرأة لا تفضل ذلك إلا فيما ندر.

شراء الملابس الجديدة

كما يمكنك أن تجلب لوالدتك قطعة من الملابس التي تميل لارتدائها، فنجد منا الكثيرون ممن يهوون هذا الاختيار في هدية عيد الأم وشراء قطع الملابس ويحرصون باستمرار على التجديد فيها, فاختر منها ما ترغب والدتك في اقتنائه.

اختيار ملابس الخروج أو الملابس المنزلية بين هدية عيد الأم

فإذا كانت والدتك تفضل الفساتين، فعليك بأخذ بعض الفساتين إليها وتقديمها لها فستفرح بها كثيراً. كما يمكنك أن تقدم لوالدتك بعض الملابس المنزلية التي تهتم بها والدتك، فلكل شخص نوع مفضل من الملابس التي يفضل ارتدائها.

اقتناء قطع فضية

كما يمكنك اختيار بعض قطع الفضة التي تفضلها والدتك، وجلبها لها فستكون هدية مميزة جداً.

تقديم الشوكولاته في هدية عيد الأم

الجميع يفضل الشوكولاته، فيمكنك جلب باقة ورد ومعها قطع من الشوكولاته من بعض الأنواع التي تفضلها والدتك.

اختيار تقديم قطع الأكسسوارات

كما يمكنك اختيار قطعة راقية من الإكسسوارات، ووضعها في علبة مميزة وتغليفها وتقديمها لوالدتك.

التميز في اختيار هدية عيد الأم

احرص على أن تقدم لها ما تفضله، وتحاول التجديد باستمرار حتى لا تكون هداياك مشابهة لما يقدمه الجميع لها, فاحرص على أن تكون مميز ومتجدد، فيمكنك جلب لها بعض قطع الحلوى أو التورتة، وقل لها أنها من أجمل المناسبات في حياتك مناسبة عيد الأم, وأن والدتك هي أجمل شيء لديك وأنك مهما حاولت فعله فلن يوفيها حقها.
أخبر والدتك بمقدار حبك لها، وقدم لها جواب مكتوب عليه كلام تعبر فيه عن حبك لها.

اختيار منتجات العناية بالجسم

وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تجلبها لوالدتك، والتي من بينها أن تجلب لها زجاجة من برفان مميز, كما يمكنك أن تجلب لها مجموعة من أحد المنتجات التي يكون فيها منتجات للبشرة والكريمات.

تقديم النقود مع باقة الورد

كما يمكنك أن تقدم لوالدتك بعض النقود، فهي قد تكون في حاجة إليها مع باقة الورد التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي وقت ومع أي هدية, يمكن أن نجلب معها باقة ورد فهي جميلة جداً.

اختيار تقديم الكتب والمجلات المفضلة

ومن الهدايا التي يمكنك أيضاً أن تجلبها لوالدتك في هدية عيد الأم ، هي أن تجلب لها كتاب إذا كانت تحب القراءة أو أحد المجلات التي تتابعها, ويمكن أن تعطيها لأبنائك إذا كنت متزوج ليقدموها لوالدتك.

تقديم الهدايا للزوجة

كما يمكنك تقديم بعض الهدايا لزوجتك وجلبها للأولاد لتقديمها لها, لتعليمهم أهمية الأم، وضرورة الاحتفال بعيد الأم، فهو يوم لا يمكن التغاضي عنه أو تغيير ميعاده

تعليم استخدام الإنترنت لقضاء وقت الفراغ

هناك بعض الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها، وهي مثل أن تعلم والدتك في وقت فراغك كيفية قضاء وقت الفراغ من خلال الجلوس على الإنترنت, فنجد الكثيرين من الكبار يجلسون بالساعات أمام الإنترنت لينسوا همومهم من خلالها، ويسلون وقت فراغهم.

إرضاء الأم بالتغير للأفضل

يمكنك أيضاً التغير من أجل والدتك، وإحداث أشياء تختلف تماماً عن العادي.

تقديم رحلة عائلية في إطار هدية عيد الأم

هل تتخيل مقدار سعادة والدتك إذا قدمت لها تذكرة سفر لرحلة إلى أي منطقة تفضلها معك ومع أسرتك؟

اختيار شراء الأدوات الرياضية

إذا كانت والدتك سمينة بعض الشيء، فيمكنك أن تجلب لها مشاية كهربائية تساعدها في تحريك جسمها وتقليل وزنها.

شراء أدوات للمطبخ

هناك أيضاً بعض الأشياء التي يمكنك أن تجلبها لوالدتك، وهي مثل أن تقوم بجلب بعض أدوات المطبخ إليها، فالكل يحتاجها وهي مثل العلب الخاصة بالثلاجة أو صواني أو حلل من نوع جديد تسهل عليها الطبخ وتقلل عليها عبء التنظيف، كما يمكنك أن تجلب لوالدتك شيء سوف تفضله كثيراً، وهو مثل أن تقوم بجلب غسالة أطباق لها, فسوف تريح والدتك من عناء الغسيل والتنظيف وسوف تخفف عليها الكثير، وتجعلها تنتهي من أعمال المطبخ في أسرع وقت، وتترك لها مساحة لترتاح فيها قليلاً.

قدم لوالدتك بعض الأشياء التي تنقصها، وذلك من خلال أن تقدم لها بعض الأدوات التي تساعدها في أداء أعمالها بشكل سريع, وذلك من خلال الأجهزة التي تسهل الطبخ مثل الفود بروسيسور أو أجهزة أخرى كالديب فريزر الذي يمكنها وضع الأطعمة فيه وتخزينها من وقت لآخر.

رعاية الأم كبيرة السن

كلما كبرت أمك كانت في أمس الحاجة إليك وكنت أنت مهملاً لها, فهل تتخيل ما سوف تكون سعادتها إذا أخذت لها هدية رمزية وقضيت اليوم بأكمله معها؟، فسوف تفرح كثيراً ولن تنسى لك هذا اليوم. جميع الأمهات كلما كبرت خافت من الموت فجأة، فاحرص على أن ترعى أمك دائماً ولا تتركها كثيراً بمفردها, فهي لا تستطيع الاستغناء عنك وأنت بالنسبة لها الحياة والهواء الذي تتنفسه.

تخصيص وقت للاستماع فيه مع الأم

يمكنك أخذ والدتك في عيد الأم والذهاب معها لقضاء وقت ممتع معاً من خلال التسوق بمفردكما لكي تنتقي ما يلزمها من أشياء في عيدها, كما يمكنك أن تحجز عشاء رومانسي لكما أنتما الاثنان لتشعر أمك أنها غالية بالنسبة لك، وأنك من دونها لا تقدر على الحياة.

تقديم تذاكر رحلات العمرة والحج كأفضل هدية عيد الأم

هل فكرت يوماً أن تحجز لوالدتك عمرة أو حج؟، كنوع من أنواع تعويضها عن الألم الذي تشعره بسبب بعدك عنها, فهل تتخيل ما سوف تكون عليه سعادتها وأنت تقول لها أنها سوف تسافر لأداء فريضة العمرة؟، فمهما سافرت وقامت برحلات عمرة كثيرة، فسوف تظل ترغب في زيارة الأماكن المقدسة مرارا, فاحرص على إسعادها ولو بأبسط الأشياء، فستشعر أنها شيء كبير جداً لك، ولن تنسى أبداً أنك تذكرتها وأسعدتها في يوم من الأيام.

التجديد في هدايا عيد الأم

كما يمكنك التجديد في هدية عيد الأم ، وذلك من خلال قضاء يوم مختلف تماماً, فسوف يسعدها ذلك كثيراً، وسوف تشعر وقتها أنها أصبحت قريبة جداً منك, فكن كذلك بالفعل، ولا تهمل في والدتك وحاول استشارتها في كل شيء، فهي أكبر منك وتفهم عنك كثيرا, وكل يوم سوف تتعلم منها أشياء كثيرة مهما كبر عمرك وكنت في سن كبير، ولكن والدتك سوف تساعدك كثيراً في كل أمورك، وسوف تقدم لك الحلول لجميع مشاكلك.

تغليف الهدايا

احرص دائماً على أن تكون هديتك مغلفة، لتكون مختلفة وجميلة ومميزة وتكون نوع من أنواع المفاجأة لوالدتك، ولا تكن شيء ظاهر تعرفه الأم بمجرد رؤيته, ولكن المفاجأة لها طعم آخر، فاحرص على أن تقدم لها باقة ورد مع أي هدية تختارها، فلها طعم مختلف مع الهدية, كما يمكنك أن تخبر صاحب محل الورد أن يضع لك بعض أنواع من الشوكولاته داخل الورد إذا كانت من هواة تناولها، ليكون مظهرها مختلف تماماً وتكون هديتان في هدية واحدة وسوف تنبهر والدتك بها كثيراً.

معاملة الأم بالمعاملة الحسنة

يجب أن تتصف بالحنان في معاملتك مع أمك، ولا تقل لها أف ولا تنهرها وذلك كما ذكر في كتاب الله عز وجل، وقد نخطىء أحياناً كثيرة في حق والدتنا، ونهملها وننشغل عنها كثيراً خاصة وقت العمل, كما أننا قد ننشغل عنها كثيراً بسبب الزواج والانشغال في حياتنا الأسرية، وقد نخطىء بكثرة في حقها, فنجد أحياناً الكثيرين من كبار السن مهملون، ومتروكون في المنازل بمفردهم ولا يستطيعون الحركة, كما أن أبناءهم تهمل في حقهم ولا تهتم بهم, وقد تجد جميع الأبناء مسافرين وتاركين والدتهم بمفردها، وهو من الأخطاء التي يقع فيها كثير منا, لذلك يجب أن نتذكرها في عيدها ولو بمكالمة هاتف تفرحها قد تكون في نظرها هي أفضل هدية عيد الأم .

نصيحة في الختام أنصحك بعدم إهمال والدتك مهما كثرت مشاغلك، فيجب أن تخصص لها جزءاً من وقتك، وتشعرها أن لا حاجة لك من دونها, وإذا تزوجت احرص على زيارتها كل يوم بعد العمل، وتخصيص يوم من كل أسبوع لقضاؤه مع والدتك ومع أسرتك، فسوف يغير ذلك كثيراً من نفسيتها وسيشعرها أنها فعلاً أنجبت الولد الصالح البار، فالجدير بالذكر هنا أن الكثيرين قد يهملون آبائهم، خاصة بعد مرحلة الزواج والانشغال في الحياة، وذلك ما يظهر من خلال عدم زيارتهم لفترات طويلة، وأيضاً إهمال التواصل معهم، فينبغي تجاوز هذا الأمر والابتعاد عنه بشكل نهائي، فمن أبرز الأمور التي قد لا يعلمها الكثيرين أن يوم موت الأم يأتي منادي ينادي أبنائها بقوله يا ابن آدم “ماتت من كنا نكرمك من أجلها”، وذلك يدل على عظمة ومكانة الأم الكبيرة.

راندا عبد البديع

حاصلة على بكالوريوس في العلوم تخصص كيمياء ونبات، أهوى العمل الحر، أعمل كمدونة ومترجمة على الإنترنت لأكثر من أربع سنوات.

أضف تعليق

أربعة × 1 =