تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » كيف تستخدم برنامج نت كت Netcut لقطع وتحديد سرعة الإنترنت؟

كيف تستخدم برنامج نت كت Netcut لقطع وتحديد سرعة الإنترنت؟

هل تشعر في الكثير من الأحيان أن هناك بعض الأشخاص الموجودين معك على شبكة الإنترنت يقومون بالاستيلاء على السرعة لديهم وحدهم؟ هل يقومون بقطع الإنترنت عندك؟ الآن الحل النهائي للتخلص من هذه المشكلة عبر برنامج نت كت الأفضل في قطع وتحديد سرعة النت.

نت كت

هناك الكثير من المشكلات التي تواجه مستخدمي الإنترنت وأشهر تلك المشكلات هي مشكلة سحب سرعات الإنترنت، فعندما تحصل على خدمة الإنترنت وتقوم بالاشتراك فيها مع أحد الأشخاص السيئين فإنهم من الممكن أن يقوموا بعمل سحب للسرعة، وربما في بعض الأوقات فصل الخدمة نهائي عنك، وبالتالي تقوم بالاتصال بمزود الخدمة ولا يستطيع التعرف على المشكلة التي تحدث لديك، وهنا يكون الحل هو تحميل برنامج نت كت الذي يُستخدم لحل هذه المشكلة، فهو يُخبرك ما إذا كان هناك أحد قام بفصل الخدمة عنك أم لا، كما أن البرنامج يعمل على فصل الخدمة للأشخاص الذين يسحبون سرعة الإنترنت من عندك، وبالتالي إذا كنت تعلم جيدًا أن هناك أحد الأشخاص يقوم باستخدام الإنترنت استخدام سيء، فينبغي أن تقوم بتحميل هذا البرنامج، وسوف نقوم الآن بشرح البرنامج، وشرح كيفية استخدامه من خلال الكمبيوتر، أو من خلال الهواتف المحمول.

تحميل برنامج نت كت للكمبيوتر وكيفية استخدام

نت كت تحميل برنامج نت كت للكمبيوتر وكيفية استخدام

أول نسخة ظهرت من برنامج نت كت كانت تُستخدم من خلال الكمبيوتر، وأثبتت كفاءة كبيرة في مجال قطع وفصل خدمة الإنترنت عن الأشخاص المتصلين معك على نفس الشبكة، وبالأخص عندما يكونوا أشخاص لا يستطيعون استخدام الإنترنت بطريقة عقلانية، فيقومون باستمرار بتحميل الأفلام أو الملفات التي تكون أحجامها كبيرة، وبالتالي لا تتمكن أنت حتى من فتح موقع تصفح من خلال محرك البحث جوجل، ولذلك ينبغي أن تقوم بتحميل برنامج نت كت الشهير والعملاق وإليكم طريقة استخدام هذا البرنامج وكيفية تحميله على الكمبيوتر:

تحميل البرنامج وتثبيته

حتى تقوم بتثبيت البرنامج ينبغي أن يكون لديك نسخة كاملة منه، فإن حصلت على نسخة من برنامج نت كت فتستطيع بعدها تثبيته من خلال فتح البرنامج، وبعدها عليك أن تضغط عليه حتى تظهر نافذة التثبيت، ثم بعد ذلك ستقوم باختيار الموافقة على سياسة الاستخدام ثم تثبيت.

تفعيل برنامج نت كت

ما يُميز برنامج نت كت أنه مرخص مجاني، فقد أطلقته الشركة المطورة بهذه الميزة الرائعة، فقد تجد في محرك البحث الكثير من البرامج التي تقوم بخدمة فصل الخدمة عن الأشخاص الذين معك على نفس الشبكة، ولكن برامج مدفوعة مُقدمًا.

تشغيل البرنامج

بعد أن تنتهي عملية التثبيت وفتح البرنامج ستجد أن هناك نافذة واحدة فقط للبرنامج بها الكثير من الخيارات المتعددة، وأهم خيار في هذا البرنامج هو شاشة عرض المتصلين معك على نفس الشبكة، فتستطيع التعرف على الـ IP واسم الجهاز، ومن ثم تقوم بالضغط على زر فصل الخدمة.

كيفية استخدام نت كت للأندرويد

وهناك الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي يتعاملون مع هواتفهم المحمول التي تعمل بنظام الأندرويد على أنها بديلة للكمبيوتر أو اللاب توب، وخصوصًا في حال كان الهاتف يتميز بفخامة إمكانياته وعلوها، فبالتالي يقومون بإنجاز الكثير من المهام من خلال الهاتف، وبالتالي فإنهم أيضًا يبحثون عن البرامج التي يتم استخدامها من خلال الكمبيوتر، ليجدون نسخة أخرى منها ولكن بصيغة تتوافق مع الأندرويد، وعلى رأس تلك البرامج هو برنامج نت كت، والذي قامت الشركة المنتجة بإصدار نسخة منه تتوافق مع الهواتف التي تدعم الأندرويد، وحتى تستطيع استخدام هذا التطبيق اتبع ما يلي:

تحميل التطبيق

وحتى تقوم بتحميل التطبيق يمكنك زيارة متجر جوجل بلاي، حتى تستطيع الحصول على نسخة من برنامج نت كت عملاق قطع الإنترنت عن المستخدمين، وعندما تجد البرنامج عليك أن تقوم بالضغط على خيار تثبيت أو حسب اللغة المستخدمة في هاتفك المحمول.

تثبيت وتفعيل التطبيق

كما ذكرنا أن التثبيت سيكون من خلال الضغط على زر تثبيت والانتهاء حتى يتم التثبيت على الهاتف، وبعد الانتهاء ستقوم بفتح التطبيق بشكل طبيعي، حيث أن نسخة الهاتف المحمول أيضًا مجانية لا تحتاج إلى شيء حتى تقوم باستخدامه.

نوافذ برنامج نت كت

ومن المدهش في برنامج نت كت للأندرويد أن النسخة المتوافقة مع الهاتف هي نفسها النسخة المتوافقة مع الكمبيوتر، فتستطيع البحث عن كافة عناوين وأسماء الأجهزة المتصلة على الشبكة، والتعرف ما إذا كان هناك أحد الأشخاص قام بفصل الإنترنت عنك أم لا، وتقوم بفصل الخدمة عنه.

مميزات برنامج نت كت

نت كت مميزات برنامج نت كت

سواء النسخة الخاصة بالكمبيوتر أو النسخة الخاصة بالأندرويد فإن برنامج نت كت له الكثير من المميزات المختلفة، التي تجعلك لا تستطيع استبداله بأي برنامج آخر، كما أن جهازك أو هاتفك لا ينبغي أن يخلو من ذلك البرنامج القيم، والذي يعمل على التحكم في الأشخاص على شبكة الإنترنت لديك، وخصوصًا إن كنت أنت هو مالك الخدمة، وتستطيع التحكم فيها بشكل كامل من خلال جهاز الراوتر الخاص بالخدمة، فتستطيع استخدام البرنامج لمزيد من الصلاحيات المختلفة، ومن أهم المميزات الخاصة ببرنامج نت كت ما يلي:

برنامج مجاني

وهذه من أفضل المميزات الموجودة في البرنامج، فقد يمل الكثير من الأشخاص من خلال استخدامهم للبرامج المختلفة التي يقومون باستخدامها لفترة زمنية لا تزيد عن ثلاثين يوم وبعدها يتم انتهاء خدماته، ويتم طلب التفعيل.

سهل الاستخدام

قد يكون هناك أيضًا الكثير من البرامج التي تعمل على فصل الإنترنت، ولكن برنامج نت كت واحد من أسهل البرامج التي يمكن التعامل معها والتي تمتلك نوافذ وخيارات سهلة للغاية.

دعم العربية

كما أن البرنامج يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، فتستطيع استخدامه من خلال الهاتف أو من خلال جهاز الكمبيوتر باللغة المفضلة، أو على الأقل اللغة التي تُجيد التحدث بها.

التعرف على الأجهزة

تستطيع التعرف على أسماء كافة الأجهزة المتصلة على نفس الشبكة التي توجد أنت عليها، وبالتالي تستطيع التحكم باستخدامهم للإنترنت، فتستطيع منع الإنترنت لديهم وفصله لمدة زمنية تقوم بتحديدها أنت.

إخفاء الـ IP الخاص بك

وإن كنت ترى أن هناك أحد الأشخاص يحاول اقتحام خصوصياتك والتجسس عليك، وسرقة بياناتك، فتستطيع استخدام البرنامج في عملية إخفاء الآي بي الخاص بك، وبالتالي لا يستطيع أحد الوصول إليك.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم مميزات برنامج نت كت عملاق قفل وقطع الإنترنت عن الأشخاص الموجودين معك على نفس الشبكة، والذي يوفر لك لوحة تحكم غاية في السهولة تستطيع استخدامها للتحكم بالإنترنت ككل لديك، ليس على جهازك فقط بل على الكثير من الأجهزة الأخرى، وتستطيعون تثبيت البرنامج من خلال أجهزة الأندرويد أو أجهزة الكمبيوتر، وبالتالي اللجوء إلى استخدامه كلما احتجت له.

أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

أضف تعليق

أربعة × ثلاثة =