مهمات التنظيف قبل الربيع

الربيع ليس مجرد أشعة الشمس والزهور المتفتحة. الربيع الذي ننتظره خلال الشهر القادم قد يعني اكثر من ذلك، فهو يعني أن عليك بدء حملة التنظيف في المنزل، وهذه الحملة كبيرة والقائمة فيها أطول، ولكنها في النهاية حاجة أساسية عليك القيام بها بعد الشتاء الطويل والقاسي، قد تستغرب من القول إن هذه الحملة طويلة ولكننا سنحاول أن نساعدك في وضع قائمة مهمات التنظيف قبل الربيع التي عليك أن تقوم بها هذا الربيع ضمن مهام التنظيف البيتي.

تنظيف ستارة الحمام والبطانة

مهمات التنظيف قبل الربيع تنظيف ستارة الحمام والبطانة

في حين يمكنك تنظيف حوض الاستحمام الخاص بك من وقت لآخر، عندما تبدأ حملة التنظيف في الربيع، فقد حان الوقت لغسل ستائر الحمام أيضًا، فستائر الحمام والبطانات هي واحدة من الأشياء التي ينساها معظم الناس، وينبغي غسلها إذا أمكن، وإلقاءها إذا كانت البطانة تحتوي على العفن، أو غسلها بمطهر مثل الخل الأبيض. يمكن تنظيف معظم ستائر الدش على الرغم من دورة الغسيل العادية.

الغبار المتراكم على الأسطح من أهم مهمات التنظيف قبل الربيع

قد تتراكم على قمم الطاولات وخزائن الكتب ومصابيح الإضاءة غبار عرضي في بعض الأحيان، ولكن قد تتجاهل هذه الأوساخ، والتي هي عبارة عن مغناطيس حقيقي للغبار. عليك أن تقوم أولا بإحضار سلم أو كرسي، ثم استخدم قطعة قماش من القماش المصنوع من لألياف الدقيقة، وابدأ بالتنظيف، عليك أن تتأكد من تنظيف الجزء العلوي من الباب وعلى جانبي الباب. بعد ذلك، اعمل كل القطع حول الباب، خصوصًا القمة. هذه العملية كررها أيضًا على اسطح الخزائن، والثلاجات والمطبخ.

امسح أغطية المصابيح والإضاءة

القليل من الغبار والكنس حول أغطية المصابيح الخاصة بك يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو جعل منزلك أنظف هذا الربيع. فاستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة يكون جيدًا في كثير من الأحيان للحصول على غطاء للإضاءة نظيف، بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى أكثر من ذلك، استخدموا خرطوم شفط مع مرفق الغبار ملحق الدائرة بالشعر الطويل. ويأتي عادة مع المكنسة الكهربائية، وبعد الانتهاء من شفط الغبار قم بالمسح بواسطة منشفة ورقية وفي النهاية استخدم منشفة مبللة وسترى الفرق.

قم بتطهير قاعدة المرحاض

من المحتمل أن يحصل المقعد، والغطاء، والحوض على مرحاضك على عناية وتنظيف بطريقة منتظمة، لكن الكثير من الناس لا يلاحظون كيف يمكن للقاعدة تحت الخزف أن تكون متسخة، وغالباً ما تكون كواحدة من الأماكن الأكثر قذارة في المنزل، ملوثةً بالغبار والبول، فعليك الانتباه جيدًا لهذه الجراثيم، عليك أن تقوم بالعناية والتنظيف الجيد لهذه المنطقة والتي تعتبر مكانا غصبا لنمو الجراثيم وبالتالي تعد من مهمات التنظيف قبل الربيع الضرورية.

تنظيف الغسالة الخاصة بك

على الرغم من ما قد تأمله، وما لا يمكنك أن تتخيله، فإن الغسالة لا تعمل على التنظيف الذاتي. للعمل على تنظيفها، قم بتشغيل دورة لتنعش الماكينة نفسها كجزء من روتين التنظيف في الربيع. ومن الأفضل أن تبدأ من خلال تشغيل دورة مع الخل الأبيض. ثم استخدم مزيجًا من الخل المائي والصابون لغسيل الأطباق لتنظيف أي بقع.

تنظيف خزائن وأدراجك

يمكن للفتات والأوساخ والشعر وحتى الجلد الميت أن تخلق حالة من الفوضى داخل الخزانات والأدراج، والربيع هو الوقت المثالي للتعامل مع طبقة الأوساخ التي غالباً ما يتم تجاهلها، ومن الأفضل أن تقوم بتفريغها أولاً والتخلص من أي شيء لم تعد بحاجة إليه، ثم، استخدم قطعة قماش رطبة نظيفة وخفيفة لتنظيفها.

غسل أو تنظيف الستائر الخاصة بك من أهم مهمات التنظيف قبل الربيع

أنت في العادة تقوم بتفريغ وتنظيف سجادتك، ولكن متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف ستائرك؟ قد لا تستطيع الإجابة بدقة، لهذا عليك وهذا الربيع أن تقوم بغسل الستائر أو تنظيفها بطريقة جافة عندما تقوم بتنظيف منزلك من الأعلى إلى الأسفل، ففي العادة يتراكم الغبار على هذه الستائر مع عامل السنين وبصورة أكبر مما تتوقعها.

التنظيف بالبخار لثلاجتك من مهمات التنظيف قبل الربيع

هل تفكر أن ثلاجتك نظيفة وبشكل صحيح؟ فكر مرة أخرى. بالنسبة لثلاجتك، يجب أن تنظف الثلاجة بالكامل من كل الطعام الموجود فيها أولا عن طريق إفراغها من جميع محتوياتها إن كانت في القسم المجمد أو قسم التبريد، اسحب جميع الأدراج واغسلها نظيفة في حوض الغسيل مع غسل الصحون العادية بالماء الساخن. قم بالتجفيف بقطعة قماش نظيفة. قم أيضا بالتخلص من الثلج المتراكم في قسم المجمد والذي يصبح قاسيا مع الوقت ويأخذ حيزا كبيرا من السعة، استخدم الماء الساخن لهذه الغاية بعد إطفاء الثلاجة. لهؤلاء الذين يبحثون عن خيار أسرع؟ هذا موجود أيضا. هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي تنظيفه باستخدام منظف بخاري. قم بنفث البخار وامسح في مكانه، أنها طريقة سريعة جدا وسهلة لإنجاز واحدة من أهم مهمات التنظيف قبل الربيع .

فرك فرن الغاز / الكهرباء

في العادة نحن لا نهتم بتنظيف الفرن بطريقة عملية من وقت لأخر، لهذا ستجد بعد فترة الكثير من فتات الطعام هنا وهناك وبكميات مختلفة ومعظمها صغير ولكن تراكمها يجعل الخليط سيء، عندما ينطلق الربيع، حان الوقت لتنظيف كل ذلك، بالنسبة لبعض الأفران (المرتفعة الثمن)، يمكنك تشغيل دورة التنظيف التلقائي. هذا ينتج الكثير من الحرارة ويذوب الفوضى داخل الفرن في الرماد. بهذا، سيكون عليك فقط التفريغ، ولكن الأفضل من ذلك هو تنظيفه ببخار. والسبب أنه لا توجد مواد كيميائية خطرة بل إنها تؤدي وظيفة أفضل من الطرق التقليدية لتنظيف الفرن.

المسح خلف التلفزيون من مهمات التنظيف قبل الربيع الضرورية

نحن نقوم بالمسح عند الجزء العلوي من التلفزيون مرتين أو اكثر في الأسبوع (إذا كنت جيدًا). لكن التنظيف خلف التلفاز فهي قصة مختلفة، الكهرباء هي نقطة جذب للغبار وستجد كميات كبيرة من الغبار خلف تلفزيونك والإلكترونيات التي تستخدمها، عليك أن تقوم بتفريغ هذه المواقع جيدًا وقم بمسح الإلكترونيات بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. والفائدة التي ستحصل عليها لن تكون فقط في جعل منزلك خاليًا من الغبار والمواد المسببة للحساسية، ولكن ستطيل عمر أجهزتك الإلكترونية، لأنه غالبًا ما يكون الغبار سببًا في تعطل الأجهزة الإلكترونية.

قم بتنظيف رأس الدش والخرطوم

مهمات التنظيف قبل الربيع قم بتنظيف رأس الدش والخرطوم

إذا لم تكن قد فعلت ذلك من حين لآخر، فإن الربيع هو الوقت المثالي لإعطاء رأس الدش والخراطيم المرافقة تنظيف جيدًا مرة واحدة. فإذا كان الحمام الخاص بك يحتوي على خرطوم مرن ملحق برأس الدش، فيجب تنظيف هذا بالتأكيد. انظر بعناية إلى تجديل الخرطوم، فبين هذه الخطوط، غالباً ما ينمو العفن ويختفي هناك، هذا بالإضافة إلى تنظيف رأس الدش لتكون بذلك قد أنجزت مهمات التنظيف قبل الربيع .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 1 =