تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف تعرف من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك ؟

كيف تعرف من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك ؟

ما هي أفضل طريقة لمعرفة من يزور حسابك او بروفايلك على فيس بوك بأفضل طريقة أمنة بعيداً عن التطبيقات الملغمة التي كل وظيفتها هو التجسس او سرقة حسابك من فيس بوك

” كيف اعرف من يزور حسابي على الفيس بوك ؟” سؤال يطرحه الكثيرين ولم يجدوا له حل فعلي.

هناك الكثير من تطبيقات فيس بوك المنتشرة في صفحات الانترنت والتي تدعي انها تمكنك من معرفة الأشخاص الذين يزورون حسابك على فيس بوك .ولكن تطبيقات اعرف من زار بروفايلك تلك تنقسم الى قسمين القسم الأول تطبيقات غير فعالة فلن تمكنك من معرفة من يزور حسابك والقسم الثاني عبارة عن تطبيقات ملغمة كل وظيفتها هو التجسس او سرقة حسابك من فيس بوك. ( محدث 18/10/2015)

لا يوفر الفيسبوك القدرة على تعقب من شاهد ملفك الشخصي، أو أجزاء من الملف الشخصي الخاص بك، مثل صورك. التطبيقات التي يدعي مطورينها ذلك لا يمكن أن توفر هذه الميزة ، وهم يكذبون او يحتالون وتوخى الحذر منهم،  والتطبيقات التي تدعي أنها تمكنك من ذلك سيتم إزالتها من الفيسبوك لانتهاكها سياسة فيسبوك.

اقرأ جواب فيسبوك حول هذا الامر على الرابط التالي :

https://ar-ar.facebook.com/help/205685226136386

الفيسبوك لا يتيح لك تتبع من الذي يتابع ملفك الشخصي الخاص بك أو مشاركاتك (مثلا: الصور الخاصة بك) وكذلك فان تطبيقات طرف ثالث غير قادرة على القيام بذلك أيضا. لطالما كانت ميزة ” من شاهد ملفي الشخصي ” من اكثر الميزات طلباً على الفيس بوك ولطالما كانت ضد سياسات الفيسبوك وستكون دائما. مستخدمي الفيسبوك فضولين للغاية لمعرفة من قام بزيارة صفحتهم الشخصية، وهذا هو السبب في ان المحتالين والهاكرز يعرفون رغبة الناس بهذه الميزة فيقومون بالاحتيال عليهم .

الفيسبوك نفسه يمكن  ان يتتبع العديد من جوانب استخدامك للموقع لمصلحته الخاصة والربح، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يقدم هذه المعلومات الحساسة للعامة. ليس هناك ببساطة أي وسيلة للوصول إلى هذه المعلومات، وبالتالي لا يوجد تطبيق أو خدعة، مهما كانت مقنعة ، أن توفر هذا.

إذا عثرت على أحد هذه التطبيقات التي تعد بعرض من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك ، فابتعد عنها قدر الامكان.

أنا بالفعل قمت بتثبيت تطبيق، ماذا علي فعله الآن؟

إذا كنت قمت بالفعل بتثبيت أحد هذه التطبيقات، وعرفت انه تطبيق خطير، قم  بإزالته من قائمة التطبيقات و إلغاء جميع الأذونات الخاصة به. ببساطة اذاهب الى إعدادات الخصوصية الخاصة بك في الفيسبوك ، انقر على تطبيقات، ثم على إزالة التطبيق من القائمة عن طريق النقر على الايقونة الصغيرة “x” بجانب اسم التطبيق، كما يمكنك تغير كلمة السر الخاصة بك.

حسناً فهمت !… ولكن هل هناك طريقة ما لمعرفة من شاهد بروفايلي على الفيسبوك؟

إذا فما هي أفضل طريقة لمعرفة من يزور حسابك على فيس بوك؟ هذ الجواب ذُكِر للتو اعلاه ( لا يمكنك) ولكن ما سنتعلمه في مقالة اليوم هي الطرق التي تدعي انها تمكنك من معرفة من يزور حسابك على فيس بوك.

سنعرض في اسفل هذه المقالة بعض هذه التطبيقات. لكن الان سنبحث في طريقة يدعي البعض انها قد تساعدك في معرفة من زار البروفايل الخاص بك وهي لا تحتاج الى اي تطبيق.

كيف تعرف من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك من دون تطبيق ؟

يجب العلم ان هذه الطريقة مجربة على متصفح جوجل كروم فقط وهذا الشرح مطبق على متصفح جوجل كروم تابع الخطوات:

1- قم بتسجيل الدخول على حسابك بفيس بوك وبعد تسجيل الدخول من الواجهة الرئيسية قم بالضغط على اسم حسابك للدخول على الصفحة الرئيسية لحسابك.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 1

2-  الآن اضغط على Ctrl + U. هذا وسوف يأخذك إلى الكود المصدري من صفحة ملفك الشخصي.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 2

3- بعد فتح الصفحة ستلاحظ ظهور الكثير من البيانات على شكل اكواد قم بالضغط على Ctrl +F لفتح ايقونة البحث الخاصة بجوجل كروم.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 3

4- قم بكتابة الجملة التالية بداخل ايقونة البحث (InitialChatFriendsList) بدون أي مسافات او فواصل وسيتم توجيهك الى سطر الأوامر الذي نحتاجه كما نلاحظ يوجد الكثير من الأرقام كما موضحة في الصورة تلك الأرقام هي ارقام تعريف حسابات من يزوروا حسابك على فيس بوك وكل رقم مخصص لحساب واحد فقط.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 4

5- الان سوف تتمكن من رؤية هويات تعريف ID للملفات الشخصية التي زارت ملفك الشخصي مع عدد المرات التي قمت بزيارتها. على سبيل المثال تجد رقم ملف شخصي  1752004934-3، الرقم 3 هنا يعني عدد المرات التي زار هذا الشخص ملفك. قم بنسخ أي معرف كما موضح بالصورة بتحديد المعرف (ID) المكون من 15 رقما بدون فقط تابع الشرح بالصورة.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 5

6- لمعرفة الشخص وراء هوية هذا الملف ، افتح علامة تبويب أخرى واكتب :

www.facebook.com/رقم الملف الذي زارك

على سبيل المثال رقم الملف هو 1752004934-3 . تحتاج إلى كتابة :

www.facebook.com/1752004934

وهذا سوف يأخذك إلى ملف الشخص الذي زار بروفايلك على الفيس بوك.
اذاً، بعد نسخ المعرف (ID) قم بالذهاب الى شريط كتابة عناوين المواقع الخاص بالمتصفح وقم بوضعه بعد عنوان الفيس بوك.   معرف الحساب www.facebook.com/ ثم قم بالضغط على زر الادخال (Enter) تابع الشرح في الصورة سنلاحظ ظهور الصفحة الخاصة بحساب الشخص الذي قام بزيارتك كما موضح بالصورة.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 6

ما رأينا في هذه الطريقة ؟

إذا كنت تستخدم الفيسبوك، وربما كنت متصلا مع مئات او آلاف الأشخاص الآخرين، وهذه الطريقة قد تعرض من هم الاكثر تعليقا على مشاركاتك، والاكثر اعجاباً بحالتك وصورك ومنشوراتك. بصفة عامة، فإن أقرب أصدقائك يكون أول من يرى تحديثات الحالة الخاصة بك.

هناك الاف الردود على شبكة الانترنيت عن هذه الطريقة، وإذا كنت تقرأ التعليقات التي أدلى بها مختلف الناس في المواقع المختلفة، سترى أن النتائج مختلطة: يدعي البعض أن القائمة صحيحة وهي تدلك على من من يزور حسابك على الفيس بوك، في حين أن آخرين وجدوا اشخاصاً ليسوا نشطين على الفيسبوك، أو حتى في عداد الاموات في بعض الحالات على هذه اللائحة.

نحن نوصي بعدم تصديق هذه الطريقة 100% ولكنها طريقة ليست ضارة بأي شكل من الأشكال مقارنة مع تطبيقات سنستعرضها ادناه ، فلا يضر أن تذهب الى لائحة “initialchatfriendslist” وتعرف من هو هناك. على الاقل قد تجد ربما شيء جديد عن صديق او احد معارفك لم تفتح ملفه الشخصى منذ فترة.

التطبيقات التي تدعي بانها تمكنك من يزور حسابك او بروفايلك على الفيسبوك

نحن نعرض هذه التطبيقات للمعرفة ولا ندعوك لاستخدامها وانما للمعرفة العامة لانك قد تصادفها والامر والمسؤلية يعود عليك :

من زار بروفايلك : كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك بواسطة تطبيقات؟

الطريقة التالية ربما لا يعرفها الكثيرين وتدعي انها تقدم الكثير من المميزات الأخرى فلن يقتصر الامر على معرفة من يزور حسابك فقط بل انها ستمكنك من معرفة معلومات أخرى مثل من حظرك او ازالك من قائمة الأصدقاء لديه. إمكانية رؤية بعض الصور المغلقة لدى اصدقائك بحجمها الطبيعي. كما يمكنك أيضا من معرفة حالة اصدقاءك إذا كانوا اونلاين او غير مرئيين. الان بعد ان تعرفنا على المميزات دعونا نتابع خطوات لتفعيل تلك الطريقة :

1- نذهب الى الرابط التالي: qsocial.net هذا الموقع يدعي انه من أفضل المواقع المتخصصة في تقديم تلك الخدمة وهو يعتبر البديل الوحيد لموقع Quiente والذي توقف منذ فترة دون أي سبب واضح.

2- الان نقوم بالدخول على الموقع مرة أخرى بعد الدخول على الموقع تظهر لنا الواجهة الخاصة بالموقع نضغط على الخيار (DESCARGAR APLICACIÓN) لتحميل التطبيق الخاص بالموقع كما في الصورة.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 1
تحميل التطبيق من موقع qsocial

3- الان بعد الانتهاء من تنزيل التطبيق نذهب الى الملف الذي تم تنزيل الملف به ثم نقوم بفك الضغط عن الملف كما موضح بالصورة.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 2
فك الضغط عن الملف

4- الان نقوم بتنصيب التطبيق في الخطوة الأولى نقوم بالموافقة على شروط استخدام البرنامج بوضع علامة صح في المكان المخصص ثم نقوم بالضغط على (Instalar) لبدء تنصيب البرنامج.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 3
تنصيب التطبيق

5- بعد تنصيب التطبيق بنجاح ستظهر لنا النافذة التالية نقوم بالضغط على (i Comenzar ) لإغلاق تلك النافذة ولبدء عمل التطبيق.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 4
الضغط على (i Comenzar )

6- بعد فتح نافذة التطبيق نقوم بإدخال بيانات حساب الفيس بوك الخاص بنا ثم نقوم بالضغط على Log In كما في الصورة.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 5
إدخال بيانات حساب الفيس بوك

7- بعد تسجيل الدخول بنجاح سوف تظهر لنا النافذة التالية نقوم بالضغط على الخيار( Consultar informe Web)

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 6
الضغط على الخيار( Consultar informe Web)

8- سيتم توجيهنا الى الصفحة الخاصة بنا على موقع (qsocial) ثم نقوم بالضغط على (ACEPTAR).

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 7
الصفحة الخاصة بنا على موقع (qsocial)

9- الصفحة الخاصة بنا على الموقع وبتلك الصفحة سيتم عرض كل التفاعلات التي تحدث على حسابنا بفيس بوك كمعرفة من يزورك او معرفة من قام بمسحك من الأصدقاء وغيرها من التفاعلات الأخرى.

من يزور حسابك او بروفايلك على الفيس بوك 8
عرض كل التفاعلات التي تحدث على حسابنا بفيس بوك

ربما نلاحظ انه لم يتم ظهور أي بيانات وذلك لان الموقع يقوم بعمل تحديثات للبيانات كل ساعتين تقريبا فيجب ان ننتظر لمدة ساعتين حتى نستطيع ان نرى كل التفاعلات التي تحدث على حسابنا على فيس بوك .

هناك طريقة قديمة قمنا بطرحها سابقاً (07/07/2014) وهي تتعلق بموقع quiente.net حالياً قد يكون لا يعمل ويجري تحديثه ويجب عدم استخامه او استخدام اية روابط عليه حتى يعود الى الخدمة ويتم التحقق من قدرته ثانية والتأكد من مصداقيته ولكننا نذكرها ادناها للمعرفة  )

1- نذهب الى الرابط التالي: http://ar.quiente.net، هذا الموقع ادعى انه من أفضل المواقع المتخصصة في تقديم تلك الخدمة .

2- بعد الدخول على الموقع تظهر لنا الواجهة الخاصة بالموقع نضغط على الخيار (إلى الفيس بوك) كما في الصورة.

كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك - الضغط على الخيار إلى الفيس بوك
الضغط على الخيار إلى الفيس بوك

3- بعد الانتقال الى الصفحة التالية نقوم بالضغط على (تواصل مع فيس بوك).

كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك : الضغط على خيار تواصل مع فيس بوك
الضغط على خيار تواصل مع فيس بوك

4- الان نلاحظ ظهور نافذة توضح لك الصلاحيات التي سيستخدمها التطبيق في حسابك قم بالضغط على (Okay) للموافقة على صلاحيات التطبيق.

كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك : الموافقة على صلاحيات التطبيق.
الموافقة على صلاحيات التطبيق.

5- نتابع الموافقة على باقي الصلاحيات الخاصة بالتطبيق كما في الصورة.

كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك : الموافقة على باقي الصلاحيات
الموافقة على باقي الصلاحيات

6- الان ستلاحظ ظهور اسمك على فيس بوك بداخل الموقع وسيطالبك بإدخال رقم سري للتطبيق تابع الشرح كما في الصورة.

كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك : إدخال رقم سري للتطبيق
إدخال رقم سري للتطبيق

7-بعد تطبيق الخطوة السابقة ستلاحظ انتقالك للوحة التحكم الخاص بالتطبيق دعونا نتعرف عليها بشكل سريع تابع الشرح في الصورة.

كيف تعرف من يزور حسابك على الفيس بوك : لوحة التحكم الخاص بالتطبيق
لوحة التحكم الخاص بالتطبيق

وبهذا نكون انتهينا من شرح كيفية معرفة من يزور حسابك على فيس بوك أتمنى ان تكونوا استفدتم من الشرح.

ملاحظة هامة ستلاحظ بعد اشتراك في التطبيق انه لا يوجد بيانات لعرضها وذلك لأنه يجب ان تنتظر لمدة 3 ساعات حتى يتمكن التطبيق من تحديث وجلب البيانات الخاصة بحسابك. بعد ذلك يتم تحديث البيانات تلقائيا كل ساعتين أي انه يمكنك معرفة من زار حسابك على فيس بوك كل ساعتين تقريبا.

وبهذا  نكون انتهينا من هذا الموضوع الهام والذي يهتم به الكثير من الأشخاص من حول العالم أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح الخطوات بطريقة مبسطة وشيقة لزوارنا الكرام.

لا يمكنك أن ترى من شاهد ملفك الشخصي على الفيس بوك

وأي التطبيق، على شبكة الإنترنت، او فيديو أو طرف أن يقول لك خلاف ذلك، هو محاولة ان يوهمك بشيء يجب عليك أن لا تصدقه.

هل قمت بتنصيب في أي وقت مضى أحد هذه التطبيقات ؟ هل تخالف الرأي وما زلت تعتقد أنه من الممكن أن ترى الذين شاهدوا ملفك الشخصي؟ شارك أفكارك أدناهولا تنسى ان تشاركها في المواقع والمنتديات والشبكات الاجتماعية.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

33 تعليق

إحدى عشر + خمسة =