هل تختلف طريقة وضع مكياج الصباح عن وضعه مساءً أو خلال اليوم؟ هل تؤثر نوع البشرة على طريقة وضع المكياج الصباحي؟ كل هذا وأكثر سوف تتعرفين عليه في هذا المقال الذي يشرح لكِ كيفية وضع مكياج الصباح الهادئ.

مكياج الصباح

من منا لا تحرص بشكل دائمًا على إطلالتها اليومية وتريد أن تظهر في كل يوم بمظهر أنيق وجذاب يلفت الانتباه إليها، مما يضيف لجمالها جمالًا بسيط وطبيعي وبالأخص في الصباح، عند ذهابها لممارسة عملها أو للدراسة. لكي تجعلي إطلالتك متكاملة يجب أن تتعلمي كيفية وضع مكياج الصباح الهادئ والمثالي، ودون أن يأخذ منك وقت طويل، فكما نعرف أنه لا يوجد وقتٍ كاف أثناء الصباح، خاصة وإن كان لديك عمل أو دراسة أو تُخططين للذهاب لمناسبة رسمية. فها نحن نوفر عليك التفكير في كيفية وضع مكياجك الصباحي، وأتينا لكيِ بخطوات بسيطة لعمل مكياج خفيف، وما عليك سوى اتباع تلك الخطوات.

خطوات وضع مكياج الصباح

  1. قومي بتنظيف البشرة بعمق من أجل الحصول على مكياج صباح خالي من أي عيوب تؤثر عليه، فيمكنك تنظيف البشرة من خلال شطفها بالماء والصابون الطبي.
  2. قومي بتقشير البشرة باستخدام بعض المقشرات الطبيعية، عن طريق وضع ملعقة من الملح الخشن، وملعقة زيت الزيتون ونصف ملعقة ترمس مطحون، وافركي الوجه به بحركات دائرية لعدة دقائق، ويشطف بالماء.
  3. قومي بوضع بعض كريمات الترطيب التي تفضلها بشرتك، ويترك حتى تمتصه البشرة بشكل جيد.
  4. يتم توزيع البرايمر على البشرة مع التركيز على منطقة الأنف والجوانب.
  5. يتم توزيع الكونسيلر على الأماكن الغامقة مثل: تحت العين وحول الفم، مع اتباع طريقة التبطيط.
  6. يطبق كريم الأساس ويوزع بشكل جيد، ومن ثم قومي بوضع ظل العيون باللون الأبيض حتى يغطي الجفن العلوي، ويوضع في آخر زاوية العين باللون البرتقالي، أو باستخدام بعض الألوان الترابية الهادئة، في منتصف الجفن يوضع اللون البني الفاتح.
  7. ترسم العين بالأيلينر بخط رفيع أعلى الرموش.
  8. ترسم العين من الداخل بالكحل الأسود أو البني حتى يناسب مكياج الصباح البسيط.
  9. يتم استخدام الماسكرا لكي تبرز جمال عينيك، سواء كانت باللون الأزرق أو الأسود.
  10. يحدد الحاجب بالقلم أو باودر الحواجب.
  11. يوضع الكنتور الغامق لكي يحدد الوجه، فيوضع أسفل الخدين والجبين، والكنتور الفاتح يوضع في المناطق التي تريدين إبرازها، كالذقن والخدين وأعلى عظمة الأنف.
  12. توضع الباودر على البشرة لكي يثبت الكنتور، يوضع الهالايتر بين منطقة الخدين والعين.
  13. ترسم الشفاه مع اختيار لون هادئ يناسب مكياج الصباح ويمكن أن تكتفي بملمع الشفاه، ويرش مثبت المكياج على الوجه وانتظري حتى يجف.

مكياج الصباح للبشرة الدهنية

الكثير من أصحاب البشرة الدهنية قد تواجههن صعوبة في وضع مكياج الصباح المناسب نوع البشرة، وقد يرجع ذلك بسبب ما تفرزه البشرة من دهون تظهر على سطح البشرة، والتي تعمل على فساد المكياج وبالأخص مكياج الصباح ، وقد تزداد إفرازات الدهون عند تعرض البشرة لأشعة الشمس.

كما أن البشرة الدهنية تعتبر أكثر حساسية عن باقي البشارات، لذا نحن اليوم سوف نخبرك عن طريقة سهلة وبسيطة لوضع المكياج للبشرة الدهنية:

- إعلانات -
  1. في البداية يجب أن تقومي بتنظيف البشرة بالماء وبغسول خاص بالبشرة الدهنية، وقبل أن تبدئي بوضع مكياج الصباح، يتم وضع كريم أساس كحولي على البشرة حتى يقلل من إفرازها للدهون، مع التركيز على المناطق التي يزداد بها إفراز الدهون، وننتظر قليلًا حتى تتشربه البشرة، قبل أن تبدئي بوضع المكياج.
  2. من الأفضل أن تستخدمي كريم أساس خالي من الزيوت خاص بالبشرة الدهنية، لكي تتجنبي تكون كميات كبيرة من الزيوت على بشرتك، فيكفي ما تفرزه البشرة من دهون، مع الحرص على اختيار درجة كريم أساس مناسبة للون بشرتك.
  3. احرصي على فرد الكريم على البشرة باستخدام قطعة من الإسفنج وبالضغط عليها برفق حتى تمتصه البشرة.
  4. يجب أن تستخدمي البودرة المضغوطة المخصصة للبشرة الدهنية، وبعد أن تنتهي من وضع كريم الأساس يتم توزيع البودرة المضغوطة على البشرة بالكامل بواسطة إسفنجة خاصة لوضعها.
  5. لا بد من استخدام الكحل المقاوم للماء وبالأخص عند وضع مكياج الصباح حتى يظل ثباتًا لأكثر وقت ودون أن يسيل ويسبب لكي الإزعاج.

مكياج الصباح للبشرة السمراء

كل الفتيات بشكل عام تقفن الكثير من الوقت أمام المرآة من أجل الحصول على إطلالة أكثر جاذبية، ولكن يجب أن تضعي لون بشرتك بعين الاعتبار، وسوف أخبرك اليوم عن طرق إعداد مكياج الصباح الملائم للون بشرتك إن كانت سمراء:

  1. يجب أن تختاري كريم الأساس بنفس لون بشرتك أو بدرجة أغمق، لكي يساعدك على إخفاء العيوب.
  2. عند اختيار لون أحمر الشفاه، يجب أن يكون اختيارك للألوان التي تشبه لون شفاهك نسبيًا منها الأحمر أو البرتقالي، لكي تبرز جمال شفتيك.
  3. احرصي على اختيار ماسكارا أكثر كثافة، لكي تبرز جمال وجاذبية عينك.
  4. يعتبر الكحل من أهم مستحضرات التجميل التي تساعدك كيرًا في رسم العين، بطريقة مثالية، فيجب ألا تتنازلي عنها في مكياجك.
  5. أما بالنسبة للون ظل العيون المناسب لكي، فعليكِ بتجربة اللون النحاسي أو الرمادي الفاتح، أو اللون الخوخي.
  6. عند وضع احمر الخدود ابتعدي تمامًا عن وضع اللون الفوشيا أو الأحمر، واختاري اللون البني أو البرتقالي حتى يناسب بشرتك.

مكياج الصباحية للعروس

يعتبر يوم صباحية زفاف العروس يوم مهم ومميز لا تستطيع نسيانه أي فتاة، فيجب أن تكون جميلة متألقة في هذا اليوم لكي تبهر زوجها ومن يزورها، لذا وفور الاستيقاظ من النوم يجب أن تتحلى بمكياج الصباح الذي يزيد من جمالها وجاذبيتها وهو كما يلي:

- إعلانات -
  1. في الصباح يجب أن تقومي بأخذ حمام دافئ وتنظيف بشرتك جيدًا بغسول المكياج الذي يناسب نوع بشرتك، حتى تتخلصي من بقايا مكياج العروس العالق بوجهك، ولكي تقومي بعمل مكياج الصباح بنفسك.
  2. يجب أن تعطري جسمك باستخدام لوشن يتميز برائحته العطرة التي تنبعث منك، ويساعد أيضًا على تنعيم بشرة الجسم وتحسين ملمسها.
  3. قومي بترطيب بشرتك، ثم قومي بوضع كريم الأساس الخاص بكِ ويوزع بشكل جيد على بشرتك، ثم قومي بتوزيع البودرة بطريقة متساوية.
  4. ارسمي عينيك بالكحل المقاوم للماء حتى يدوم معكي طويلًا، ابرزي جمال عيونك بالماسكارا الآتي تزيد من كثافة وتضاعف وطول رموشك، لكي تظهرين بعيون أكثر جاذبية.
  5. ضعي أحمر خدود وردي لتتألقي به، أما بالنسبة لأحمر الشفاه فقومي بوضع اللون الأحمر فهو لون مثير بعض الشيء.

مكياج صباحي للجامعة

لكل الفتيات التي تذهبن لدراسة والجامعات يجب أن تتحلى بإطلالة مميزة ولكن طبيعية بعض الشيء، ومن الضروري أن تختاري مكياج الصباح الهادئ، لذا سوف نقدم لفتيات الجامعة نصائح هامة للقيام به:

  1. احرصي قبل نزولك من المنزل على وضع خافي العيوب، وذلك حتى يخفي الهالات السوداء التي توجد أسفل العين وتؤثر على إطلالتك الجميلة، فقد تكون هذه الخطوات من أسياسيات المكياج الصباحي.
  2. اختاري كريم أساس بجعل بشرتك صافية ويكون بلون مقارب للون بشرتك.
  3. يطبق أحمر الخدود ذو اللون المشمشي على خدودك، لكي تظهر وكأنها طبيعية، وابتعدي تمامًا عن اختيار الألوان القوية مثل الأحمر والبني.
  4. ابتعدي عن وضع أحمر شفاه في مكياج الصباح واكتفي فقط بملمع شفاه بسيط.
  5. ابتعدي عن ألوان الماسكرا الملفتة للنظر، مثل الأزرق الأخضر، واكتفي باللونين الأسود والبني.

أخيرًا، عزيزتي يجب أن تختاري الأوان المناسبة لبشرتك عند وضع مكياج الصباح حتى تظهري بمظهر جيد طوال اليوم، مع الحرص على تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع المكياج سواءً في الصباح أو في المساء. ولا تنسي أن لكل لون بشرة جمالها الخاص، فإن كنتِ من أصحاب البشرة البيضاء فلديك نصف الجمال أما إن كنتِ من أصحاب البشرة السمراء فلديك النصف الآخر منه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة عشر + واحد =