تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » كيف تحمي جهازك ببرنامج مكافي أنتي فيرس McAfee AntiVirus؟

كيف تحمي جهازك ببرنامج مكافي أنتي فيرس McAfee AntiVirus؟

هل ترغب في تأمين جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب من الاختراق أو الهاكر؟ هل ترغب في الحصول على برنامج يقوم بحماية جهازك من كافة الأخطار التي تواجهه أثناء الدخول إلى الإنترنت أو استخدام الفلاش ميموري؟ نقدم لك برنامج مكافي أنتي فيرس .

مكافي أنتي فيرس

مع استخدام الإنترنت اليومي وقضاء معظم المهام عليه بل والكثير من الأعمال أصبحت الحاجة إلى برامج الحماية أكثر من سابقٍ؛ ولذلك يبحث الناس عن برنامج حماية يوفر لهم الأمان الكامل، ويوفر لهم ضمان عدم التجسس، أو انتشار الفيروسات من خلال أجهزتهم الإلكترونية، وعلى رأس قائمة برامج الحماية عملاق الأنتي فيرس برنامج مكافي أنتي فيرس الذي يتعامل مع جميع أنواع الفيروسات بدقة عالية، ويوفر لك حماية منقطعة النظير، فلن تبحث عن برنامج حماية آخر ولن تبحث عن بديل عندما تقوم بتثبيته من خلال أجهزة الكمبيوتر وكذلك أجهزة الهاتف المحمول الذكية، وسوف نوفر لكم الآن شرح لكيفية استخدام البرنامج وأهم الإصدارات المتاحة منه حاليًا على الساحة الإلكترونية، بل إننا أيضًا سنوفر لكم أهم مميزات البرنامج ومعلومات شاملة عنه.

إصدارات برنامج مكافي أنتي فيرس

مكافي أنتي فيرس إصدارات برنامج مكافي أنتي فيرس

هناك ثلاثة إصدارات متوفرة من خلال برنامج مكافي أنتي فيرس لكل إصدار استخدام، وكل ما هو عليك أن تُحدد الإصدار الذي يتوافق تمام التوافق مع استخدامك لأجهزة الكمبيوتر أو الموبايل، فإن كنت ترغب في منع التجسس ستختار إصدار، وإن كنت ترغب في منع ملفات الإنترنت الضارة سيكون هناك إصدار، بالإضافة إلى إصدار يوفر الحماية الكاملة، وقد طرحت الشركة المطورة لبرنامج مكافي أنتي فيرس هذه الإصدارات حتى لا تستطيع الاستغناء أو استبدال البرنامج بأي برنامج آخر، سواء من خلال هاتفك المحمول أو من خلال جهاز الكمبيوتر، وإليكم إصدارات البرنامج:

McAfee® LiveSafe

ويعتبر هذا الإصدار من أقوى الإصدارات التي طرحتها الشركة المطورة لبرنامج مكافي أنتي فيرس فهو يحمي أجهزة الكمبيوتر والهاتف من كافة أنواع البرامج الضارة أو الملفات الخبيثة التي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل في نظام الويندوز وفي الملفات الموجودة عليه، ويحميك من تلك البرامج التي تدخل إلى جهازك عبر الفلاش ميموري، ومن خلال الأسطوانات المصابة بالفيروسات التي تنقل الفيروسات لك.

McAfee Total Protection

تتشابه هذه النسخة كثيرًا مع النسخة السابقة، ولكن قد تحتوي على بعض العيوب البسيطة التي ربما لن تشعر بها، فهي تختلف مثلًا عن النسخة السابقة في مساحة التخزين، بالإضافة إلى خدمة الاتصال بالدعم الفني، فلن تستطيع الاتصال بهم، بل يمكن التواصل معهم كتابيًا فقط، ولكن ما عدا ذلك من خلال هذه النسخة تستطيع منع الفيروسات والملفات الضارة من جهازك من خلال استخدام ذلك الإصدار.

McAfee Internet Security

هناك الكثير من الروابط الملغمة بعدد كبير من الفيروسات، مع هذه النسخة من عملاق الحماية مكافي أنتي فيرس بالإضافة إلى أن هذا الإصدار يمكنه وبكل سهولة التعرف على كافة الملفات الوهمية التي تحمل الفيروسات والتي قد لا يتعرف عليها الكثير من البرامج الأخرى، ويتميز هذا الإصدار بانخفاض سعره عن الإصدارات الأخرى.

McAfee AntiVirus Plus

أما هذا الإصدار من عملاق الأمان والحماية مكافي أنتي فيرس فتستطيع استخدامه للحماية من جميع أنواع الفيروسات، على الرغم من أنه لا يختلف كثيرًا عن النسخ التي تحدثنا عنها، إلا أن به ميزة هائلة وهي توفير قاعدة بيانات كبيرة للغاية عن قاعدة البيانات الموجودة في النسخ السابقة، كما أن هذا البرنامج يتميز بسعره المناسب للغاية، ولذلك يلجأ الكثير إلى استخدامه فسعره يصل إلى 59 دولار في العام الواحد.

شرح استخدام مكافي أنتي فيرس للكمبيوتر

وتستطيع استخدام مكافي أنتي فيرس للكمبيوتر أو أجهزة اللاب توب، أي الأجهزة التي تدعم نظام الويندوز، فبعد اليوم لن تجد فيروسات أو ملفات خبيثة أو ملفات ضارة على جهازك، بل تستطيع الدخول إلى الإنترنت وتحميل الملفات المهمة، دون أن يصحبها أي ملف به فيروسات ضارة، مما تجعل الملفات الأخرى على جهازك تصاب بنفس الفيروس، وقد تكون بحاجة وقتها إلى عمل Format لكافة الملفات الموجودة على الجهاز، وحتى تستطيع استخدام البرنامج اتبع الشرح الآتي:

تحميل البرنامج وتثبيته

عندما تقوم بتحميل برنامج مكافح الفيروسات الشهير مكافي أنتي فيرس قم بتثبيته، وبعد الانتهاء من التثبيت ينبغي أن تقوم بإعادة تشغيل جهازك، فلا تضغط على خيار إعادة التشغيل لاحقًا، حتى تقوم بتفعيل البرنامج والاستمتاع بكافة مميزاته فورًا.

تفعيل البرنامج

وهناك الكثير من الحلول التي تؤدي في النهاية إلى نفس الغرض، فحتى تقوم بتفعيل البرنامج عليك إما أن تقوم بشراء من خلال الشركة المطورة نفسها وذلك عن طريق بطاقة الائتمان.

نوافذ البرنامج

لن تحتاج إلى تعب لفهم نوافذ برنامج مكافي أنتي فيرس بل إن النوافذ الموجودة به عبارة عن خيار فحص الفيروسات، وخيار للأدوات، وكذلك خيار لتأمين جهازك، والذي ينبغي أن يظهر باللون الأخضر، حتى تتأكد من أن البرنامج يعمل بشكل جيد.

مكافي أنتي فيرس للهواتف الذكية وكيفية استخدامه

مع التطور الحديث أصبحت الهواتف الذكية تعمل بمثابة أجهزة الكمبيوتر، فتقوم بتصفح المواقع وتحميل البرامج بالإضافة إلى تحميل الملفات الصوتية، وبالتالي هذا النوع من الهواتف تجده يصاب بنفس الفيروسات التي تصاب بها أجهزة الكمبيوتر، وفي هذه الحالة ينبغي أن تقوم بتحميل مكافي أنتي فيرس للهواتف، فهذا البرنامج يدعم الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، كما أنه يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام iOS وبالتالي تحصل على تأمين هاتفك من الفيروسات الضارة التي قد تتسبب في ضياع البيانات المسجلة من خلال الهاتف، ويمكنك استخدامه من خلال الطريقة التالية:

تحميل البرنامج

تستطيع الحصول على مكافي أنتي فيرس من خلال متجر جوجل بلاي، أو متجر الآيفون أو الآيباد، وعندما تعثر على البرنامج عليك أن تقوم بالضغط على تثبيت، علمًا بأن تحميل البرنامج على كافة أنواع الهواتف الذكية مجانًا.

تفعيل البرنامج

النسخ الموجودة على الهاتف المحمول من برنامج مكافي أنتي فيرس تحتاج إلى تفعيل، ويمكنك التواصل مع الشركة المطورة والحصول على تفعيل للبرنامج، وسيتم التفعيل لمدة عام بمبلغ بسيط جدًا، ولكن في المقابل تستطيع تأمين هاتفك من السرقة.

نوافذ البرنامج

ليس هناك جديد يذكر ولا مقارنة تذكر بين نسخة أجهزة الكمبيوتر وبين النسخة الخاصة بالهاتف المحمول، فإن قمت بتحميله وتفعيله، تستطيع عمل فحص لكافة ملفات الجهاز، وفحص للمتصفح، وتتخلص بعدها من الملفات الضارة بكل سهولة.

مميزات برنامج مكافي أنتي فيرس

مكافي أنتي فيرس مميزات برنامج مكافي أنتي فيرس

وهناك مجموعة من المميزات الخاصة ببرنامج مكافي أنتي فيرس سواء نسخة الهاتف المحمول أو نسخة الكمبيوتر، مما يجعله خيارك عندما تحتاج إلى برنامج أنتي فيرس قوي يعمل على تأمين كافة أركان جهازك، سواء تأمين الملفات، أو تأمين كلمات المرور وأسرار الخاصة التي تحتفظ بها من خلال جهاز الكمبيوتر أو حتى الهاتف المحمول، ومن أشهر المميزات الموجودة في هذا البرنامج ما يلي:

حماية كاملة

تستطيع الاستمتاع بالحماية الكاملة لجهازك المحمول أو جهاز الكمبيوتر، حيث أن البرنامج يوفر لك حماية من الفيروسات وحماية من ملفات الإنترنت الضارة، بالإضافة إلى الحماية من الروابط الضارة التي تصيب جهازك.

سهولة الاستخدام

يعد البرنامج من أسهل برامج الحماية فلن تجد التعقيدات الموجودة في عدد كبير من برامج الحماية الأخرى، فتستطيع التعامل مع النوافذ والخيارات وتقوم بعمل فحص شامل للكمبيوتر أو الهاتف بكل سهولة.

دعم الأنظمة

من المهم في أي برنامج حماية أن يكون داعم لكافة الأنظمة، وهذا ما يوفره لك مكافي أنتي فيرس حيث أنك تستطيع استخدامه من خلال كافة الأنظمة سواء الويندوز أو الأندرويد أو غيره من الأنظمة الحديثة.

تعدد الفحص

هناك أنواع متعددة من الفحص داخل البرنامج، فيمكنك تفعيل خيار الفحص التلقائي، بالإضافة إلى الفحص اليدوي، وهناك أيضًا الفحص السريع، ويوجد كذلك خيار آخر مميز وهو خيار الفحص الأكثر دقة، وهو يوفر لك فحص لأدق الملفات.

وبهذا نكون قد قدمنا لك أهم المعلومات المهمة التي تتعلق ببرنامج مكافي أنتي فيرس سواء نسخة الهاتف المحمول أو نسخة الكمبيوتر، فهو خيار لا بد أن تحصل عليه عندما ترغب في الحصول على حماية جهازك وحماية جميع البيانات المهمة التي لا تود أن يقوم أحد بكشفها أو سرقتها، وخصوصًا إن كنت تقوم بتأدية أعمالك من خلال الأجهزة الإلكترونية، كأن تقوم بتسجيل بيانات حسابات البنوك، بالإضافة إلى بيانات حسابات الماستر كارد أو الفيزا كارد أو حسابات الشركات المختلفة، فلا تتردد على الإطلاق في أن تقوم بالحصول على نسخة من البرنامج، وتقوم بتفعيل كي تتمكن من التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر، ومنع مهاجمة الفيروسات الضارة والخبيثة له في أي وقت.

أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

1 تعليق

تسعة − خمسة =

  • انا شغلت البرنامج في اللابتوب وفحصت ولم يوجد اي فايرس لكنني اشك في ذلك
    وهل يعمل مكافي بالانترنت اي انه بجب ان عمل بالانترنت ؟