مصادر الدخل

إن تكاليف الحياة في الوقت الحالي أصبحت ضخمة إلي حد كبير إلى درجة عدم كفاية الاعتماد على مصادر الدخل الوحيد فقط. وبمرور الوقت والتطور السريع والتنوع السريع للسلع الاستهلاكية، وزيادة متطلبات الأسرة وذلك أيضا بوجود إغراءات الشرائية وتعدد وسائل الرفاهية، تبادر على ذهنك عزيزي القارئ سؤال ” كيف أستطيع زيادة دخلي أو ما هي مصادر الدخل الأخري التي يمكن أن تزيد من دخلي؟ ” فإننا هنا عزيزي القارئ نطرح لك الحل وعليك اختيار ما هو مناسب لك.

نصائح من أجل تنويع مصادر الدخل

1العمل بالخارج من أجل زيادة الدخل

يعتبر من الحلول التقليدية والفعالة لزيادة دخل الأسرة وخاصة حينما يتم التوجه إلي دول أوروبية للعمل مما يؤدي إلي زيادة الدخل بمقارنة إلي دخلك الذي تتقاضاه نظير نفس العمل في بلدك والانتقال من طبقة اجتماعية إلي طبقة اجتماعية أخري، وأيضا العمل لدي دول الخليج يعمل على زيادة الدخل بمقارنة إلي دخلك الذي تتقاضاه في بلدك نظير نفس العمل. ولكن يعيب هذه الطريقة عزيزي القارئ هي الإحساس بالغربة والاغتراب ويظهر ذلك في حالة التوجه للدول الأوروبية وتقل في حالة التوجه إلي دول الخليج العربي.

2الاكتناز أو الادخار

وهو اقتطاع جزء من الدخل و ادخاره وذلك يعمل على زيادة دخلك عزيزي القارئ ، ولكن يجعلك لا تنال الغرض المرجو من زيادة الدخل وهو الإحساس بالرفاهية، ولكن في حالة التخطيط أنها لفترة مؤقتة لادخار مبلغ مالي معين وذلك لإضرار مبلغ مالي من جراء استثمارها أو إيداعها في بنك مما يدر عليك دخل ثابت فهي فكرة لا بأس بها.

3الاستثمار في البورصة

إن الاستثمار في هذا المجال يعد من أوسع المجالات انتشارا وخاصة في الدول المستقرة، سياسيا واقتصاديا، وذلك لزيادة دخلك بشكل حتمي هي ” الاستثمار في الأسهم “.الأسهم عزيزي القارئ من أكثر الأنشطة في هذا المجال انتشارا وفي زيادة مستمرة أو بلغة السوق ” في تصاعد مستمر ” وذلك يطمن لك بكل تأكيد عزيزي القارئ زيادة في الدخل بشكل مؤكد.

4الاستثمار في العقارات

أضمن أنواع عزيزي القارئ في زيادة الدخل، حيث أن العقارات يزداد ثمنها مع الزمن ولذلك صحت كلمة تقال في هذه الأيام ” من يمتلك قطعة أرض أو عقار في هذه الأيام كمن يمتلك قطعة ذهب أو قطعة مجوهرات نفيسة “. وذلك كله لتنوع الاستفادة من العقارات حيث يمكن إيجارها أو الدخول بها في مشروع أو حتي بيعها، وذلك يدر مالا وفيرا كفيل بزيادة دخلك بطريقة مضمونة.

5زيادة الدخل عن طريق الأنترنت

معجزة القرن الواحد والعشرين هو الأنترنت، بفضله أصبح العالم كقرية، كونية،وهي أيضا أصبحت من أهم الطرق المعاصرة في زيادة الدخل وأيضا بشكل آمن فهناك الكثير والكثير من المواقع تضمن لك الربح المؤكد كموقع أمازون ومواقع أخري كثيرة من هذا القبيل. وتعتمد هذه المواقع عزيزي القارئ على المهارات الكتابية وإدارة المشاريع عن بعد وتنفيذ تطبيقات أندرويد والبرمجة وغيرها مما تعتمد اعتماد كلي على التعامل مع الحاسب الآلي.وتعتبر هذه الوسيلة من أحدث الوسائل وأسهلها على الإطلاق في زيادة مصادر الدخل.

خلاصة القول، في ظل الظروف الحالية والزيادة الغير منطقية لدي البعض في الأسعار، وزيادة متطلبات الأسرة مع وجود الطموح في الارتقاء إلي طبقة اجتماعية أخري، تبرز فكرة زيادة الدخل بشكل حتمي، وبشكل أو بآخر يجد راغب زيادة الدخل مشكلة عن إيجاد طرق أخري في زيادة دخله، وفي هذه الأيام انتشرت وتعددت أشكال زيادة مصادر الدخل كالهجرة إلي الخارج كنوع من أنواع زيادته بشكل فوري والاستثمار في البورصة والعقارات وما شابه ذلك، وزيادة مصادر الدخل عن طريق العمل على مواقع عمل على الأنترنت، كلها وسائل مضمونة وموثوق فيها للعمل وجني أموال منها. وما عليك عزيزي القارئ إلا أخذ ما يستهويك وملائم لك والعمل به.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

8 + 4 =