تسعة
الرئيسية » العمل » مهارات » كيف تصور مشهد تشويق وإثارة كالمحترفين تمامًا بتكلفة بسيطة ؟

كيف تصور مشهد تشويق وإثارة كالمحترفين تمامًا بتكلفة بسيطة ؟

حتى تصور مشهد تشويق وإثارة عليك معرفة بعض الأمور والتحلي بالخبرة اللازمة لتصوير هذا النوع من المشاهد، ونحن نقدم لك البداية لاحتراف هذا النوع من المشاهد.

مشهد تشويق وإثارة

هل تحلم بأن تكون مخرج وتريد تطوير قدراتك في تصوير مشهد تشويق وإثارة ؟ الأمر يحتاج إلى علم ببعض الأمور الأساسية في مجال الإخراج، لكن الأمر يحتاج كذلك إلى معرفة ببعض الأمور الخفية التي تميز مشهد تشويق وإثارة عن غيره من المشاهد الأخرى، فأنت الآن ستضع كامل اهتمامك لتجذب أنظار المشاهد، يجب أن تحبس أنفاسه بأكبر قدر ممكن، إذا قمت بتنفيذ الخطوات التالية ستتمكن من تنفيذ مشاهد تشويق وإثارة بسهولة كبيرة.

تصوير مشهد تشويق وإثارة : كل ما تحتاج إلى معرفته

حضر المتطلبات الأساسية

في البداية ستقوم بتحضير المتطلبات الأساسية في تصوير أي مشهد مثل الكاميرا ومدير التصوير والممثلين وغيرهم من طاقم العمل، لكن الأمر الذي يهم في أي مشهد تشويق وإثارة هو اختيار الممثلين القادرين على إظهار أكثر التعبيرات التي تعبر إما عن الخوف أو الشراسة، فأنت تحتاج إلى ممثل أو أكثر من ممثل لدور الضحية الذي يشعر بالخوف أو التوتر، وفي هذه الحالة ستختار الممثلين الذين تظهر على ملامح وجههم البراءة التامة، بالإضافة إلى الجانب الآخر الذي يمثل قوى الشر، وسيكون عليك وقتها اختيار أكثر الممثلين حدة في الملامح والصوت وطريقة الحركة.

مكان التصوير الملائم

الأمر الأكثر أهمية في تكوين مشهد تشويق وإثارة هو مكان التصوير، عادةً ما يقوم المخرجون المحترفون بتصوير تلك المشاهد في أماكن عامة وواسعة مثل الغابات، لكن انتبه إلى أنك ستحتاج إلى إضاءة مثالية في تلك الأماكن، ستحتاج إلى التعرف على كل بقعة في ذلك المكان الواسع في أوقات مختلفة من الليل والنهار لتعرف الأوقات والأماكن الأكثر مثالية للتصوير.

عامل المفاجأة

عامل المفاجأة هو العامل الأساسي في تصوير مشهد تشويق وإثارة . على سبيل المثال، إذا كنت ستقوم بتصوير مشهد صراع بين القاتل الشرير وأبطال الفيلم، لا تكشف عن أسلحة القاتل بسرعة، لا تكشف تقنيات القاتل في المرة الأولى، وربما يكون من الأفضل أن تكشف عن أسلحة مختلفة له في كل مشهد، كما أنه من الأفضل ألا تكشف عن شخصية القاتل في البداية وتجعل هناك هالات من الغموض حول شخصيته.

احصل على مشهد مبتكر

استخدم كل حواسك في التوصل إلى مشهد مبتكر، أنت الآن ستقوم بإنشاء مشهد غير موجود، فكر في الموسيقى المناسبة لهذا المشهد، أو على الأقل النغمة التي ستظهر مع هذا المشهد، فكر فيما قد يثير انتباه الآخرين، فكر في المفاجأة الأكبر التي ستضعها في المشهد، ولا تجعل نفسك مكتفيًا بمفاجأة واحدة، بل اجعل هناك الكثير من المفاجآت، ولكن احتفظ بالمفاجأة الكبيرة لمشهد النهاية. ضع في اعتبارك أن أي مشهد تشويق وإثارة لا يزال يملك المساحة الكافية لإضافة المزيد فيه، بالرغم من أنك تظن أن هنالك بعض المشاهد الكاملة والتي لا تحتاج إضافات، إلا أن هناك دومًا شيء تضيفه ليزيد كمية الإثارة.

استخدام المونتاج

اعلم أن أكثر الطرق شيوعًا وفعالية في تصوير مشهد تشويق وإثارة هو استخدام المونتاج، فعندما تعرض الشخصية الشريرة، لن تعرض كل أجزاء جسدها، ربما تفعل هذا في ثواني معدودة، لكن في بقية المشهد ستقوم بالتركيز على أجزاء معينة من جسد الشخصية مثل السلاح الذي يمسكه ويده، أو أن تقوم بالتركيز على أعينه المخيفة، استخدم اللقطات القريبة بشكل مستمر، عندما تقوم بتصوير شخص يقوم بالهرب، لا تصوره من الخلف أو الأمام، بل قم بالتركيز على قدميه وهي تصطدم بمختلف الأشياء في الأرض، وفي هذه الحالة ستقوم بالتركيز على صوتين: صوت ارتطام القدم بالأشياء وصوت صراخه.

في النهاية، تذكر أن إخراج الأفلام بشكل عام يدور حول مدى قدرتك على الابتكار، وإخراج مشهد تشويق وإثارة يضعك في هذا الاختبار الصعب، فأنت يجب أن تفكر في كل الأفكار التي قد تظن أنها مميزة وأنها ستجعل أنظار المشاهد متعلقة بما يشاهد، لذا فالأمر يحتاج إلى الكثير من التخطيط والتفكير وتجربة الكثير من المشاهد الأولية لتصل إلى مشهد التشويق والإثارة المثالي الذي تريده.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

15 − 14 =