مشاهدة كأس العالم

تعتبر بطولة كأس العالم هي العرس الكروي الذي ينتظره العالم أجمع، ذاك الحدث الذي يتكرر مرة كل أربع سنوات ويلاقي قبولًا جماهيريًا كبيرًا، خاصة وأن كرة القدم هي الرياضة الأولى في العالم كله، لذلك فيبحث كل كروي عربي على طريقته الخاصة، ليتمكن من مشاهدة كأس العالم هذا العام، حقوق بث مباريات بطولة كأس العالم مقتصرة على ٨٠ دولة حول العالم، وبذلك تحول مشاهدة المباريات على دول كثيرة بسبب الموقع الجغرافي، ولكن في منطقتنا العربية احتكرت قنوات beIN sports، المعروفة بالجزيرة الرياضية سابقًا حقوق بث مباريات كأس العالم الـ ٦٤، ويحتاج أي شخص أن يشتري جهاز الرسيفر الخاص بالقناة ودفع أشتراك الباقة التي يريد التسجيل فيها، حيث إنها عدة قنوات وعدة باقات مختلفة، وهنا سنقدم بعض الطرق ليتمكن كل من يرغب في مشاهدة كأس العالم من فعل ذلك أيًا كانت طبقته الاجتماعية، فهنا حلول للجميع.

السفر إلى روسيا

تقام بطولة كأس العالم هذا العام ٢٠١٨ في روسيا، ويعتبر الحل الأمثل لمشاهدة مباريات كأس العالم هو السفر إلى روسيا ومشاهدة المباراة أمام عينيك، فهذه متعة كبيرة، وفرصة لن تتكرر في حياتك كثيرًا، وسواء كنت من أحد البلدان المشاركة في المونديال وهم مصر والسعودية وتونس والمغرب أو مشجعًا لمنتخب آخر، يمكنك أن تسافر ذهاب وإياب في أيام المباريات الخاصة ببلدك، أو أن تقيم فترة كأس العالم كلها إن كان وقتك وظروفك يسمحان، وأما إن لم تسمح ظروفك بالسفر فهناك حلول أخرى بالتأكيد.

الاشتراك عبر البث الفضائي

مشاهدة كأس العالم الاشتراك عبر البث الفضائي

- إعلانات -

BBC i Player

وتعد هيئة البي بي سي أشهر هيئة إذاعية في بريطانيا والمملكة المتحدة وقد استطاعت أن تحصل على حقوق البث مع ITV، ولذلك تبث إذاعة البي بي سي ٣٣ مباراة من أصل مباريات كأس العالم، حتى تتمكن من فتح بث القناة يجب أن يكون ال VPN الخاص بك متصل بخادم المملكة المتحدة، لأن هذه الخدمة موجهة أساسًا للشعب الإنجليزي، وبدون هذا الخادم لن تتمكن من الوصول إليها. وسيكون هناك تعليق على كل مباراة.

قنوات beIN sports

شبكة الجزيرة الرياضية سابقًا هي الآن ما تعرف بشبكة beIN، وهي تمتلك حقوق البث في الشرق الأوسط كله وشمال أفريقيا لجميع مباريات كأس العالم لهذه البطولة، والتي تشمل ال٦٤ مباراة كاملين، ولديها حزمة مخصصة لكأس العالم يمكنك أن تشترك فيها، عندها ستحتاج أن تغير ال IP الخاص بك عن طريق استخدام VPN يمكنك من الوصول إلى قنوات beIN sports.

قناة Fox

فوكس هي قناة الولايات المتحدة الأمريكية التي تبث مباريات المونديال العالمي كاملة لهذا العام، توفر هذه القناة البث المباشر للمباريات من خلال Fox sports go ولكن للأسف يقتصر ذلك على من لا يتواجدون في الولايات المتحدة، كما يتطلب هذه القناة تزويدها بكبل أمريكي، لذلك لكي تحل هذه المشاكل ويمكنك مشاهدة كأس العالم عليها، يجب أن تشترك في مزود أشتراكات كابل مثل Hulu أو Sling TV.

شاهد كأس العالم عبر تطبيقات الأندرويد

قد لا يتمكن الكثير من محبي الكرة من مشاهدة بطولة كأس العالم عبر التلفزيون وباقات كأس العالم، لذلك فهناك حل آخر يناسب الكثيرين، وهو مشاهدة المونديال عبر تطبيقات الأندر ويد، وهنا مجموعة من تطبيقات الهواتف الجوالة السهلة الاستخدام والمجانية، التي يمكنك مشاهده كأس العالم ومعرفة آخر الأخبار الرياضية من خلالها، وأبرزها ما يلي:

Embratoria G7

يعد هذا التطبيق من التطبيقات سهلة الاستخدام التي تعمل على فك تشفير القنوات، فمن خلاله يمكنك أن تشاهد أي قنوات تبث مباريات كأس العالم ومشفرة، وأشعرها قنوات beIN Sports.

Live netTv

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة جدًا خاصة أنه لا يحتوي على إعلانات وسريع جدًا في تشغيل القنوات، تعمل على هذا التطبيق العديد من القنوات العربية والأجنبية، المشفرة والغير مشفرة، وننصح بهذا التطبيق بشدة.

Yacine TV

إذا كنت تحتاج إلي تطبيق خفيف وصغير الحجم فإن هذا التطبيق مناسب لك تمامًا، حيث لا يتعدى حجمه الـ ١٠ ميجا بايتس، غير أنه مقسم لعدة أجزاء حتى يسهل أستخدامه، فهناك قسم خاص بالبث، وقسم للأخبار الحصرية، ويوجد أيضًا قسم يلخص المباريات.

Live Plus

أنا شخصيًا أُستخدم هذا التطبيق وأفضله بشدة، حيث يعطيك عدة خيارات منها أن تختار المعلق المفضل لك وبأي لغة إن كانت المباراة دولية، كما هو الحال في مباريات كأس العالم، ويخيرك في تحديد الجودة المناسبة لهاتفك ولسرعة الأنترنت الخاص بك، حتى لا تضطر أن تشاهد المباراة متقطعة، كما يقدم لك التطبيق مواعيد أحدث المباريات وتفاصيلها، والجميل في هذا التطبيق أيضًا أنه يمكنك مشاهدة بعض قنوات الأفلام الأجنبية كذلك.

- إعلانات -

مشاهدة كأس العالم عبر BBC sports vr

مشاهدة كأس العالم مشاهدة كأس العالم عبر BBC sports vr

وهذه ميزة جديدة تقدمها هيئة البي بي سي لأول مرة، فهي تجربة المشاهدة الافتراضية، أي أنك ستشاهد المباراة كما لو أنك كنت في الملعب ومع الجمهور تمامًا، وهنا تجرب البي بي سي هذه التقنية الافتراضية حتى ترى هل ستنجح وتلقي قبولًا مع المشاهدين أم لا؟ ولكنها تجربة مثيرة تستحق التجربة على أي حال، التطبيق متوفر لكل من play station vr و Gear vr و Oculus Go بالإضافة إلى iOS و Android.

وحتى إن فات عليك كل هذه الطرق، فهناك بعض الطرق البسيطة أيضًا مثل:

  • أنه يمكنك مشاهده كأس العالم في أحد المقاهي أو الكافيهات فحدث كهذا تستعد له كل الأماكن حول العالم، يمكنك أن تذهب في أحد المقاهي أو الأندية المشهورة وستكون وسط جمهور من المشجعين.
  • يمكنك الذهاب إلى صديق لديه إحدى الوسائل السابقة وسيتمكن من مشاهدة المباريات بحماس أكثر مع صديقك.
  • متابعة أخبار المباريات من خلال الاستوديوهات التلفزيونية التحليلية، والتي يتحدث فيها خبراء كرة القدم عما حدث في المباريات، وبهذا يمكنك توفير اشتراك باقة تلفزيونية باهظة الثمن تمكنك من مشاهدة كأس العالم خاصة إن كنت مشغول دائمًا.
  • متابعة أخبار الكرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل أن تتابع لاعبين مشهورين سيشاركون اللعب في كأس العالم، أو الصفحات الكروية المشهورة، ستتمكن من مشاهدة أبرز اللقطات التي حدثت في المباراة وستشاهد الأهداف.
  • متابعة قنوات اليوتيوب التي تهتم بأخبار الكرة، فهناك بعض القنوات التي تبث كأس العالم بجودة أقل ولكنها أفضل من لا شئ، ولا تنس أنك ستتمكن من أن تعرف أبرز ما حدث في المباريات.

مشاهدة كأس العالم أمر ممتع جدًا هذه الأيام، حيث أنها صدف لا ندري إن كانت ستكرر للدول العربية مستقبلًا أم لا، وأيا كان المنتخب الذي تشجعه، فلا تفوت هذا الحدث الرياضي الأعظم على الإطلاق، كما نتمنى أن تحظي أحد المنتخبات العربية المشاركة على الحصول على مركز جيد في كأس العالم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة عشر − ثلاثة عشر =