تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » الاعراس » كيف تتعاملين مشاكل يوم الزفاف التي تظهر دون إنذار؟

كيف تتعاملين مشاكل يوم الزفاف التي تظهر دون إنذار؟

حين تواجه الفتاة مشاكل يوم الزفاف فقد تظن حينها أن العالم قد توقفَ وأنه لا يوجد لها حل بل وقد تظن بأن ربما قد أصابها الحسد ولا مفر من وتأثيره عليها بالسلب، ولكن اليوم سوف نُصحح هذا المفهوم ونعرض بعض الحلول السريعة لتلك المشكلات.

مشاكل يوم الزفاف

مشاكل يوم الزفاف التي تحدث دون إنذارٍ سابق لدى العرائس لا حصر لها، فالكثير من الفتيات تواجه ليلة زفافها عدد من المواقف التي تجعلها تشعر بالإحباط والقلق، ومن تلك المواقف ما هو الكوميدي الذي يجعلها تبتسم دومًا عند تذكرها، ومنها ما يجعل يومها ينقلب رأسًا على عقب، لذا نتحدث اليوم وعبر مقال مُفصل عن بعض من مشاكل يوم الزفاف الأكثر شيوعًا التي قد تواجهكِ، وطرق التغلب عليها بكل سهولة حتى لا تُسبب لك في الحزن أو الكآبة وتفقدكِ الاستمتاع بيوم عمركِ، وذلك من خلال السطور التالية.

أبرز مشاكل يوم الزفاف وطرق التغلب عليها

قد تحدث الكثير من المفاجآت يوم زفافكِ عزيزتي الفتاة ولذلك كوني على أتم الاستعداد لمواجهتها والتعامل معها بذكاء مهما كانت شدتها ودرجة تأثيرها عليك، حيث يُشير أغلب علماء النفس أن التوتر الداخلي والتفكير في الأمور السيئة غالبًا ما يجلب للإنسان مزيد من الطاقة السلبية تؤثر على الأحداث بصورة كبيرة. ولذلك يُمكنك بدأ ذلك اليوم بالتفاؤل والسعادة وأن تتذكرين جيدًا عزيزتي الفتاة أنه يوم لن يتكرر في حياتك مجددًا؛ حيث يُعد بداية حياة سعيدة مع شريك حياتك، لذا تمتعي به قدر الإمكان ولا تتركي مجال لأي شخص أو أي حدث أن يؤثر عليك بالسلب، أما بالنسبة لأبرز مشاكل يوم الزفاف فهي كالآتي:

تأخير وصول فستان الزفاف أو تبديله

قد تُصاب الكثير من النساء بالانهيار ويُشعرن بأن العالم قد توقفَ عند حدوث تأخير بسيط في قدوم فستان الزفاف أو حدوث أي تغييرات في موعده في اللحظات الأخيرة، فعلى الرغم من أن هذا الفستان يُحدد إطلالتك في يوم زفافك إلا أنه يُمكن التعامل مع مثل هذا الموقف بالتحلي بالصبر التام والتواصل مع بيت الأزياء أو الأتيليه الذي تم شراء أو تأجير فستان الزفاف منه؛ لكي يتم حل تلك المشكلة أو يتم اختيار فستان آخر مشابه لفستان زفافك، حتى لا تشعرين بالحزن وبالطبع يؤثر ذلك على إطلالتكِ في هذا اليوم. ويفضل أن يتم الحصول على فستان الزفاف قبل الموعد المُحدد له بعدة أيام وتجربته عدة مرات لكي يتم ضبطه بالصورة الكافية.

المكياج وعدم ملائمته لإطلالتك النهائية

الكثير من الفتيات قد تسردن لنا بعض مشاكل يوم الزفاف التي حدثت معهن والتي تتعلق بالمكياج وعدم ملائمته لإطلالتهن النهائية، حيث تعتمد خبيرة التجميل على أحدث صيحات الموضة، وفي الوقت ذاته أنتِ ترغبين في الظهور بشكل جذاب وملفت مع إبراز جمال وجهك. ولذلك يُمكنك التواصل مع خبيرة التجميل قبل موعد الزفاف بعدة أيام للبحث عن أفضل شكل للمكياج الذي يُناسب وجهكِ وفي نفس الوقت يتوافق مع أحدث صيحات الموضة لتجنب الوقوع في تلك المشكلة.

نزول الطمث يوم الزفاف من أبرز مشاكل يوم الزفاف

قد تُصاب الفتاة بالطامة الكبرى يوم زفافها حيث تُفاجئ بنزول مُفاجئ للطمث بعد تخطيط طويل، وذلك نتيجة للتوتر والضغط النفسي الذي يُصيب الفتيات عند اقتراب موعد الزفاف ينتج عنه تغييرات في الهرمونات الأنثوية في الجسم وبالتالي تأخير في موعد الطمث أو قد تأتي مبكرًا، ولتفادي تلك المشكلة لا بد من متابعة دورتك الشهرية على الأقل لمدة ثلاث شهور قبل موعد الزفاف، ولمزيد من الاحتياطات يمكنك أخذ بعض العقاقير الطبية التي تؤخر موعد حدوث الطمث لعدة أيام وذلك بعد استشارة طبية.

مشكلة التعرق الشديد والرغبة في دخول الحمام المتكرر

من أهم مشاكل يوم الزفاف التعرق الزائد أثناء الزفاف خاصةً مع بذل مجهود كبير أثناء الرقص، بالإضافة إلى الرغبة في دخول المرحاض بعد ارتداء فستان الزفاف حيث يجعل ذلك الأمور أكثر تعقيدًا، ولكن يُمكنكِ فتاتي التغلب على ذلك من خلال عمل حفل الزفاف في قاعة مُكيفة أو مكان مكشوف كالحدائق مثلًا، ويُفضل الإقلال من تناول المشروبات والأطعمة الدسمة في هذا اليوم مع دخول الحمام عدة مرات قبل ارتداء الفستان.

حدوث مشاكل أسرية أو بعض الخلافات مع الأصدقاء

من مشاكل يوم الزفاف الشائعة حدوث بعض الخلافات الأسرية أو المشاجرات مع بعض الأصدقاء المقربين والتي من شأنها أن تُعكر صفو ذلك اليوم وتفقده متعته، ولكن يُمكنك تذكر أن تلك الخلافات هي ظاهرة طبيعية وعليك تجاهلها وتجاهل الكثير من الأمور التي قد تُفسد يومك، فقد يكون السبب الأول وراء ذلك هو شعور بالضغط النفسي والتوتر ما يجعلهم يخرجون عن شعورهم، ولذلك يجب عليك التحلي بالهدوء والسكينة والتغافل عما يُقلقكِ في هذا اليوم.

مقارنة تفاصيل زفافك مع الأخريات

ومن ضمن أبرز مشاكل يوم الزفاف التي قد تتعرض لها الكثيرات هو المقارنة المستمرة سواء داخل النفس أو سماعها من الآخرين، حيث ترغبين في الظهور بإطلالة أفضل من إطلالة إحدى قريباتك، وترغبين في تقديم أفضل الخدمات والعروض يوم زفافك لكي تظهري بشكل أفضل مما ظهرت به إحدى صديقاتك، وبالطبع تلك المقارنة قد تكون سبب تعاستكِ في يوم زفافكِ، ولذلك يجب أن تُركزي طاقتكِ في إسعاد نفسكِ ومن حولك دون النظر للأخريات مهما كانت درجة تميزهم.

الإصابة بنزلة برد والإنفلونزا

من مشاكل يوم الزفاف الهامة إصابة العروس يوم زفافها بنزلة برد مما يُشعرها بالتعب والإنهاك الشديدين فيُفقدها الاستمتاع بذلك اليوم، وعليه لا بد من الاهتمام بالعادات الصحية الغذائية قبل موعد الفرح بعدة أشهر، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو تيارات الهواء حتى تتجنبين الإصابة بنزلة برد تُتلف عليك يوم عمركِ.

إحباط التخطيط الخاص بشهر العسل

ومن بين مشاكل يوم الزفاف الأكثر شيوعًا التي قد تظهر للكثيرين دون سابق إنذار هي إحباط التخطيط الخاص بشهر العسل، حيث تفاجئين في صباح يوم الزفاف بعمل بعض التعديلات في الفندق وعدم قدرته على استقبالك في الجناح المُخصص لك، أو هطول الأمطار في الجزيرة التي ترغبين قضاء شهر العسل بها، مما يُربك حساباتك الشخصية ويجعلك تشعرين بالحزن الشديد، ولكي يتم تفادي ذلك يُمكنك أن تقومي بمراجعة حجز الفندق وتذاكر السفر قبل موعد الزفاف بعدة أيام؛ لدراسة التغييرات التي قد تحدث وإعادة ترتيب المخطط مرة أخرى أو الاستعاضة عنه.

وقوع خلافات أو مشاكل بينك وبين شريك حياتك في ذلك اليوم

تتذكري إحدى قريباتك التي تعرضت لمشاكل أو حدث خلاف بينها وبين زوجها في ذلك اليوم كادت أن تُلغي يوم الزفاف بصورة كاملة، ولكن تراجع الطرفان في الفترة الأخيرة وعادت الأمور إلى مجراها الطبيعي، حيث يُصاب الزوجين بتوتر شديد وضغط نفسي يجعلهما يرغبا في إنهاء ذلك التوتر بأي صورة حتى ولو كان ذلك عن طريق إلغاء تلك الزيجة من الأساس. وكما ذكرنا في مُسبقًا يجب أن تتحلي بالصبر والهدوء في هذا اليوم وأن تتغافلي عن كل ما يُسبب لك الضيق والإزعاج حتى تُكملي ما بدأت به من حياة جديدة.

وفي النهاية عزيزتي العروس نكون قد وضعنا بين أيديكِ مجموعة من أبرز المشاكل التي قد تتعرضين لها يوم زفافك وطرق التعامل معها بحكمة حتى تتمتعين وشريك حياتك بذلك اليوم قدر المستطاع وأن تبدأي حياة سعيدة دون مشكلات. أتم الله عليكِ ساعتكِ

ياسمين أنور

حاصلة على ليسانس لغة عربية جامعة الإسكندرية، شغوفة بالقراءة والاطلاع وأحب عملي ككاتبة جدًا وما يدفعني للأمام هو تشجيكم لي.

أضف تعليق

1 + أربعة =