مسدس الشمع

إن تواجد مسدس الشمع اليوم داخل المنزل أو العمل لهو من الأمور الضرورية جدًا، حيث من الممكن اللجوء إليه من قبل المستخدمين بغرض تعديل وتصليح الكثير من الأشياء فهو لا غني عنه اليوم.

أستخدامات جديدة لغراء مسدس الشمع

مسدس الشمع أستخدامات جديدة لغراء مسدس الشمع

من المتعارف علية أن الغراء الخاص بمسدس الشمع من الأمور الهامة التي من الصعب الاستغناء عنها داخل المنزل أو العمل، ولكن الكثير منا يعتقد أن فوائد غراء الشمع هو لصق الأغراض مع بعضها البعض وتصليح بعض التلفيات داخل المنزل أو في كافة الأمور التي تتعلق بالحياة، ولكن لغراء الشمع الكثير من الاستخدامات الجديدة والحديثة وهي لا غني عنها أيضا ومن بين الاستخدامات الغريبة والمفيدة لغراء الشمع ما يلي:

تجنب الانزلاق خلال السير

تعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة جدا في حماية الطفل من الانزلاق، حيث يمكنكم العمل على وضع خطوط من غراء مسدس الشمع أسفل الحذاء بحيث لا تتعرض إلى الانزلاق خلال السير فيعمل الغراء كحاجز ومانع لحدوث الانزلاق.

على علاقة الملابس

دائمًا ما نتعرض إلى انزلاق الملابس من على العلاقة الخاصة بها في خزانة الملابس خاصة الملابس المصنوعة من الحرير وأي نوع من الأقمشة القابلة للانزلاق، كل ما عليك هو وضع كمية من الغراء على العلاقة حتى تتعلق الملابس بها ولا تنزلق.

عصا سحرية للأطفال

من الممكن جعل من العصا الخشبية التي تستخدم في المطبخ الصيني تبدو مثل العصا السحرية التي تأتي في الأفلام الأجنبية فتلك النوعية من الألعاب تجذب لها الكثير من الأطفال ومن السهل اليوم تنفيذها من خلال وضع كمية من غراء مسدس الشمع الساخن على جزء من العصا واللعب بها.

منع ألعاب الطفل من الغرق

إذا كنتي تودين وضع المزيد من لعب الأطفال في المسبح الخاص به أو في الحمام، فمن الممكن وضع كمية من الغراء الساخن في فتحه اللعب وتركها حتي تجف تماما، ومن ثم وضع اللعب مع الطفل وسيجدها تطفو لون تغرق في الماء.

تشكيل النوافذ الزجاجية

إذا أردت أن تضع لمسة خاصة من الجمال على نوافذ الأطفال فمن الممكن وضع صور ملونة على النوافذ من خلال تثبيتها من خلال مسدس الشمع، ولابد من استخدام الصور القابلة للإزالة حتى تتمكن من تغيير الصور وفقا لما يتطلبه الأطفال.

استخدامات غير تقليدية لغراء مسدس الشمع

مما لا شك به أن مسدس الشمع من الأشياء الضرورية التي نجدها في أدوات المنزل والعمل، ومن الممكن استخدام غراء مسدس الشمع في الكثير من الاستخدامات الهامة والضرورية، فمنذ الصغر ونجد أن الأطفال مهووسين بتلك الأداة كي يتمكنوا من صنع الألعاب الخاصة بهم في المدرسة والنشاطات الخاصة بهم، وعلى الرغم من فوائد مسدس الشمع الكثير والمتنوعة إلا أنه يوجد الكثير من الاستخدامات الغير تقليدية له والتي من بينها ما يلي:

تعليق الأشياء المؤقتة على الحائط بدون ضرر

إذا كنت تنوي تعليق بعض الأشياء الضرورية والهامة بالنسبة لك على الحائط ولكن لفترة معينه بدون إحداث ضرر في الحائط، فكل ما عليك هو وضع شريط لاصق على الحائط ومن ثم وضع الشمع الساخن وتثبيت الأشياء به وهو ساخن وبمجرد عدم الحاجة لذلك الشيء ستزيل الشريط اللاصق بدون إحداث مشاكل في الحائط.

صنع صداد الأبواب يدويا

إذا كنت تعاني من الخدوش التي تظهر خلف الأبواب المفتوحة فلك ما عليك هو أبتكار صداد للباب من خلال مسدس الشمع، فكل ما يتطلبه الأمر هو غطاء زجاجة وشريط لاصق في مكان حدوث الخدوش، ويتم وضع الشريط اللاصق ومن ثم ملئ الغطاء الزجاجي بالشمع ووضعه الخدوشعلية وسيثبت بمجرد أن يجف.

تجنب الصدام العنيف

إذا كنت تعاني من وجود درج خشبي في الخزانة أو المكتب الخاص بكم يصطدم بشكل مؤذي من الممكن أن يؤثر على صلابة ومتانة الدرج في المستقبل، فكل ما عليك وهو وضع غراء مسدس الشمع في المنطقة التي تعاني من الاصطدام.

الإصلاح المؤقت للثقوب

إذا كنت تعاني من وجود ثقوب في ماسورة ما في المنزل فمن الممكن التغلب على الأمر بشكل مؤقت من خلال وضع غراء الشمع على الثقب، والجدير بالذكر فإن ذلك الحل لن يكون دائم ولكن من الممكن اللجوء له حتى إصلاح تلك المشكلة من خلال المختصين.

إصلاح القطع في نهايات السلوك

تلك المشكلة من المشاكل التي نعاني منها جميعا خاصة في الشاحن أو الوصلة الخارجية للسلوك، فعند حدوث تلك المشكلة كل ما عليك وهو وضع غراء مسدس الشمع الساخن على تلك المنطقة ولن يتعرض السلك إلى التلف.

تثبيت البراويز على الحائط

كما أن مشكلة ميل البراويز وعدم ثبوتها على الحائط من بين أكثر المشاكل التي تواجه ربة المنزل، ولك ما عليك هو معرفة مكان البرواز على الحائط ووضع غراء الشمع الساخن عليها وبمجرد أن تجف قم بتعليق البرواز وستلاحظ انه ثابت.

تعليق الزينة في المنزل

من الأمور السهلة جدا التي يمكنكم من خلالها تعليق الزينة في المنزل هي مسدس الشمع، حيث يمكنكم تعليق الأنوار والرسومات وغيرها من خلال غراء الشمع الساخن، وسوف تحصل على ميزة الثبات وفي الوقت نفسه لن تحدث ضرر في الحائط عند الحاجة إلى إزالتها.

تثبيت الدواسات على السيراميك

أن مشكلة الدواسات الزلقة على السيراميك أيضا من المشاكل التي من الممكن أن تتسبب في أذى للبعض ومن الممكن من خلال مسدس الشمع القيام بتثبيتها جيدا على الأرض، من خلال وضع كمية خفيفة منها على الدواسات وبمجرد أن تجف نقوم بفرشها وستلاحظ الفرق.

كيفية استخدام مسدس الشمع بطريقة أمنة

مسدس الشمع كيفية استخدام مسدس الشمع بطريقة أمنة

لابد من أتباع خطوات السلامة التالية لعدم التعرض للخطر خلال استخدام مسدس الشمع:

  • لابد من التأكد من أن المسدس خالي من العيوب بحيث لا توجد به فتحات أو مكسور من الفوهة أو حتى من جسم المسدس وحال أن وجدت مشكلة في الجسم الخارجي لابد من عدم استخدامه.
  • لابد من توصيل المسدس بوصلة الكهرباء مع التأكد من أنها تعمل أولا.
  • وضع الشمع داخل المسدس في الفتحة الخاصة به مع وضع فوة المسدس على قطعة ورقية أو خشبة وعدم وضعه على أقمشة حتى لا تتسبب في تلفها.
  • للتأكد من أن المسدس يعمل لابد من الضغط على زناد المسدس وعند خروج غراء الشمع فهو يعمل.
  • لابد من جلب جميع الأشياء المراد إصلاحها بمسدس الشمع قبل البدء حتى لا تتركه فترة ويحدث مشاكل أنت في غنى عنها.

قدمنا لكم اليوم من خلال المقال معلومات هامة عن استخدامات مسدس الشمع الغير تقليدية، ومن السهل من خلال خطوات الأمان بنهاية المقال من تجنب الكثير من المشاكل الوارد حدوثها عند استخدام الغراء الخاص بالشمع.

الكاتب: نور أحمد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × أربعة =