تسعة
الرئيسية » معتقدات وظواهر » كيف أعرف أني مسحور او مصاب بنوع من أنواع السحر ؟

كيف أعرف أني مسحور او مصاب بنوع من أنواع السحر ؟

كيف أعرف أني مسحور ؟ سؤال يطرحه الكثيرين. فما هو السحر؟ وما هي اعراض السحر ؟ وكيف يكتشف الانسان انه مسحور او مصاب بنوع من أنواع السحر ؟

كيف أعرف أني مسحور

بعض المعتقدين بالعلوم المادية ينكرون اي شئ يأتي في جانب الما وراء العلم او المسمي بما وراء الطبيعة, والبعض يطلق عليه الباراسيكولوجي, والميتافيزيقيا. كلها مسميات عن الاشياء والظواهر التي يشعر بها بعض الناس ولا يجدون لها تفسيرا علميا. هي اشياء عرفوها اما بالادراك الحسي, او بالموروث الديني او الشعبي. ونتحدث في هذه المقال عن واحدة من هذه الظواهر والتي تحمل تاريخا كبيرا وقديما جدا, لها ذكرها في الكتب المقدسة عند اهل الديانات المعروفة بالارضية او الوثنية, ولها وذكرا في الكتب المقدسة لاهل الديانات السماوية او الرسالية وهي اليهودية والمسيحية والاسلام. نحن نتحدث هنا عن السحر.

ما هو السحر ؟

اعراض السحرالسحر عبارة عن عملية تسليط نوع من الجن على انسان بقصد الايذاء نفسيا وبدنيا. والسحر عبارة عن عملية ابهار للناس العاديين بأفعال خارقة تسحر الالباب والعيون مثل ما قام به سحرة فرعون عندما القوا بالعصي وتحولت في اعين الناس الي افاعي تتلوي على الارض. الفارق ان السحر له انواع عديدة يقسمها
المشتغلون فيه الى سحر محبة وسحر اسود, وسحر للعيون وغيرها. والسحر محرم في الاسلام ويعتبر من الكبائر التي اذا فعلها الانسان يكون قد ارتكب جرما كبيرا يتطلب الكثير لينال عفو الله عنه لانه فعل يحمل في طياته الشرك بالله, وايذاء الناس, ونشر الفساد.

اعراض السحر

والسحر عندما يصيب الانسان يظهر عليه بأعراض معينة, وقد لا يتسبب في ظهور اي اعراض نهائيا. اما عن اعراض السحر على الشخص المسحور فأولها تشتت الذهن, وسوء الحالة النفسية, النسيان الكثير, التثاؤب والميل للنعاس بشكل مستمر, والصداع المزمن الذي لا يذهب بمسكنات وعلاج. وهناك عدد من الاعراض الاشد وطأة على الانسان مثل الجنون او الاكتئاب الشديد. وهنا يهمنا ان ننبه ان تشخيص هذه الحالات على انها سحر لابد ان تأتي بعد ان يعرض الشخص نفسه على طبيب متخصص لتشخيص الاعراض طبيا, واذا كان لا يوجد اي سبب طبي لهذه الاعراض, او اعطي الطبيب وصفا لعلاجات ولم تنجح نهائيا في علاج هذه الاعراض , يفضل ان يعرض الشخص نفسه على طبيب اخر من اجل مزيد من الاطمئنان, ومن ثم تأتي خطوة الكشف عند شخص امين وعالم بأمور السحر والكشف عنه تأتي في النهاية, وهذا هو منهج الاخذ بالاسباب.

كيف يكتشف الانسان انه مسحور ؟

الطريقة الابسط والاكثر مباشرة ان يلاحظ هذه الاعراض التي ذكرناها اذا كانت بلا سبب طبي, والطريقة الافضل هي ان يقرأ الانسان اوراد معينة من ايات القران التي تتحدث في السحر وملاحظة اي تغييرات تطرأ علي حالته ونفسيته, وفي حالة اذا اصابه اي عارض فيعرف انه مصاب بالسحر. ويبدأ فترة علاج نفسي يقترب فيه من الاحساس ببعض الروحانيات والتقرب من الله والاهتمام بالعبادة والطهارة. وهناك جانب يتخصص فيه بعض المشتغلين بالمجال ويسموه فك السحر وهذا عبارة عن استخدام تعويذات معينة مكتوبة في كتب عن السحر القديم غير متداولة ويحافظ المشتغلين بها على الاحتفاظ بأسرارها.

اقرأ ايضاً : كيف تعرف أنك مسحور اي انك مُصاب بالسحر وتعالجه ؟

محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.