محاكي السوق في سوق الفوركس
محاكي السوق في سوق الفوركس

تحدثنا في مقال سابق عن الحساب التجريبي, وهو حساب افتراضي غير حقيقي تستطيع ان تتدرب عليه مجانا وتمارس من خلاله المتاجرة الكترونيا في سوق تداول العملات او الفوركس بكل اريحية, فرأس المال المتاح غير حقيقي ولا تملكه وتتحمل خسائره, وبالتالي لا تشعر بالقلق او الخوف علي خسارة رأس مالك. أنت تستخدم حساب افتراضي ولكن الميزة انه حساب افتراضي بمواصفات حقيقية وتشارك وتتفاعل من خلاله في السوق الحقيقية, وبالتالي تستطيع تجريب كل ما تتعلمه بشكل يومي, وتتابع حركات المؤشرات والاسعار وتري فروق السعر وتحولات العملات الاساسية, وتتابع حركات السوق وتتعلم بشكل افضل, وتذكرون اننا نصحنا ان تستمر مدة استخدام الحساب التجريبي فترة لا تقل عن ستة اشهر يكتمل فيها اكتساب الشخص للمبادئ والاساسيات التي لا يصح البدء في المتاجرة بسوق الفوركس بدونها وعلي رأسها استراتيجيات التداول واستراتيجيات تقليل الخسائر وحماية الارباح, وكيفيات تحليل الوضعيات واتخاذ القرار السليم في الوقت السليم.

 محاكاة للسوق

ومن اهم المزايا التي تجدها في أي حساب تجريبي انك تتعلم وتتدرب علي نفس نوع المنصة القياسية التي ستتعامل من خلالها أثناء المتاجرة بحسابك الحقيقي وبرأس مالك الحقيقي, وبالتالي فهي فرصة ممتازة للتعود علي هذه المنصة ومعرفة وظائف كل قائمة فيها والتعرف علي كل جزء منها وكيفية الاستفادة به. والميزة الاخرى واراها ميزة ممتازة برنامج محاكي السوق “البريس موشن” وهو عبارة عن محاكي مصمم بشكل طبق الاصل للبرنامج الموضح لحركة السعر الحقيقي في سوق الفوركس, بحيث تتشابه في الحركة مع حركة سوق العملات الفعلي في السوق, ومتاح ايضا نسخة اخرى لمحاكاة اسعار الاسهم تستخدمها شركات البورصة والسمسرة. وهي برامج تحاكي حركات وتغيرات اسعار اسهم الشركات المشتركة بالبورصة وتقدم في برامج تدريب الافراد على التجارة والسمسرة في البورصة, فهي حقا وسيلة ممتازة.

فائدة محاكي السوق

أما الفوائد التي تقدمها لك برامج محاكاة السوق فهي امكانية القيام بصفقات وهمية داخل سوق تداول العملات فعلا وكأنك تتاجر بشكل حقيقي وكل الفارق انك لا تتعرض للخسارة بشكل حقيقي وفي نفس الوقت وبطبيعة الحال لا تحصل على المكسب في جيبك الخاص. هي ميزة مهمة جدا فأنت ستتفاعل مع السوق ومع حركة السوق وتغيرات السعر كأنك تتعامل بشكل واقعي وتعلو انفاسك انتظارا لتحقيق المكسب وبالتالي تعلو ثقتك بنفسك والثقة بالنفس امر في منتهي الاهمية للمتاجر في سوق الفوركس. ولكن من المهم جدا ان يكون العمل في محاكي السوق لابد ان يكون عامل تعلم وتدريب اضافي الي جانب التدريب المستمر على الحساب التجريبي, ويجب الحرص ايضا ان لا يعطلك كل ذلك عن اعمالك الطبيعية وعن قضاء بعض الوقت مع اسرتك واصدقائك, ففي مقالات اخرى قادمة سنتعرف علي فائدة واهمية كل نقطة من هذه النقاط التي لا يقدرها كثير من الاشخاص ولا يهتم بها. فمسألة التوازن النفسي للشخص الذي يتاجر في سوق تداول العملات “الفوركس” امر في منتهي الاهمية, وعامل اساسي في نجاح الفرد في هذا النوع من التجارة الالكترونية, وعامل اساسي في الكيفية التي يحلل بها هذا الفرد المعلومات المتاحة والتحليلات الموجودة والقرار الذي يتخذه للمتاجرة في هذا السوق النشط.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة عشر + ستة عشر =