ماكينة القهوة سنسيو

تعتبر شركة فيلبس الهولندية من الشركات الرائدة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية والأدوات والمعدات، ويمكن القول انه لا يخلو بيت من منتجاتها، خاصة القديمة بعض الشيء وقبل أن تغزو المنتجات الصينية الرخيصة الأسواق والرفوف وتصبح حلا، وان كان حلا مؤقتا. من المعروف عن منتجات شركة فيلبس الجودة والدقة وجمالية المنتج وكذلك انه عملي جدا، من المجالات التي قامت الشركة بالدخول إليه وأبدعت في منتجاتها هي ماكينات صناعة القهوة اللذيذة، من الأمور الجميلة أن تبدأ صباحك بفنجان قهوة لذيذ، وهذا ما تقدمه لك فيلبس عبر ماكينة القهوة سنسيو ، فإذا كنت مالكًا لأحد آلات صنع القهوة الرائعة من Senseo، فأنا متأكد أنك تعرف بالفعل أن كبسولات القهوة توفر مزيجًا مثاليًا من الراحة والطعم الرائع، ولهذا اخترتها انت واختارها الكثيرون بحيث أصبحت هذه الآلة الحل الأمثل للكثير من العائلات عموما ولمحبي القهوة على وجه الخصوص، لهذه الغاية فإن ما قد تحتاج إلى تعلمه هو كيفية الحصول على أقصى استفادة من كبسولات قهوة Senseo مع كل كوب واحد، وبذات الوقت افضل النصائح للتعامل مع هذه الآلة والمحافظة عليها وصيانتها، حتى تستطيع دوما الحصول على افضل ما تقدمه إليك من القهوة، إليك النصائح الآتية التي تهمك.

استخدم ماكينة القهوة سنسيو على الماء النظيف

ماكينة القهوة سنسيو استخدم ماكينة القهوة سنسيو على الماء النظيف

لدى شراءك الآلة وقبل البدء في استخدامها لصناعة القهوة، قم بتشغيلها فقط على الماء النظيف، وذلك للتخلص من أي شوائب ناتجة عن عملية التصنيع، والطريقة بسيطة جدا وهي ذات الطريقة التي تقوم بها عند طبخ فنجان قهوتك، قم بملء خزان الماء بالماء النظيف حتى علامة (Max)، وقم بوضع وعاء كبير مكان الفنجان وشغل الآلة واتركها تسكب الماء المغلي منها، ثم تخلص من هذا الماء، بعد هذه الخطوة فإن الآلة جاهزة للبدء بصناعة قهوتك اللذيذة.

تنظيف ماكينة القهوة سنسيو

من المهم أن تبذل جهدك للحفاظ على نظافة ماكينة Senseo لصنع القهوة. قم بتنظيف الجزء الخارجي من الماكينة في حال سكبت القهوة منها، وقم بتشغيل دورة التنظيف التي ذكرت سابقا من حين لآخر دون كبسولة قهوة في الماكينة لطرد بقايا القهوة (بالإضافة إلى وسائل أخرى سنقوم بذكرها لاحقا)، هذه العملية ستحافظ على حصولك على فنجان قهوة طازج ولا يحتوي على بقايا قهوة الأسبوع الماضي، والتي ستؤثر على نكهة القهوة في حال بقيت،

استخدم حبوب البن المخصصة

إذا كانت ماكينة القهوة سنسيو تستخدم حبوب القهوة (تقوم بطحنها ذاتيا مع صناعة فنجان القهوة)، فقم بوضع دائمًا حبوب البن Senseo غير المستخدمة في حاوية محكمة الإغلاق أو كيس محكم الإغلاق للحفاظ على نضارتها، وللحفاظ على طعمها، وللمزيد من النصائح في هذا الخصوص إليك الآتي:

  • درجة الحرارة: يجب حفظ حبوب القهوة المحمصة في كوب خارجي، على أن تكون في ذات درجة حرارة الغرفة أو المكان الذي توضع فيه
  • نسبة الرطوبة: إذا كانت الغاية من حبوب القهوة الاستعمال اليومي فيفضل أن لا تحفظ في الثلاجة، فتخزين القهوة في الثلاجة أو المجمد (الفريزر) للاستخدام اليومي يعتبر إجراء غير سليم من ناحية التخزين، ويمكن أن يؤدي إلى الحاق الضرر أيضاً بحبوب القهوة خلال نقلها خارج الثلاجة إلى الجو الدافئ، هذا التصرف يسمح بتكثيف الهواء الرطب على حبوب القهوة، مما ينتج عنه تشقق الحبوب أو حصول كسور على سطحها.
  • التعرض إلى الهواء: يجب أن يتم حفظ حبوب القهوة المحمصة في عبوات أو أكياس مفرغة تماما من الهواء وذلك للحفاظ على القهوة من الأكسجين، والذي يؤدي إلى إفسادها.
  • التعرض إلى الضوء: أيضًا عليك التأكد من أن الحاوية المستخدمة في تخزين حبوب القهوة، تعمل على منع دخول الضوء إليها، أو عليك أن تقوم بتغطيتها لهذه الغاية.

استخدم الماء العذب

استخدم لتحضير قهوتك عن ماكينة القهوة سنسيو الماء العذب، ويمكنك اللجوء لهذه الغاية إلى شراء عبوات الماء المعدنية إن احتاج الأمر، وذلك لتحسين طعم القهوة التي يتم إعدادها أو أي من المنتجات الأخرى التي ترغب بشربها.

يمكنك تكرار استخدام اللبادات

إذا كانت لديك ماكينة تستخدم لبادات القهوة، فيمكنك استخدامها مرة أخرى بعد تجفيفها ولكن للأمانة إن هذه العملية لن تعطيك افضل طعم للقهوة، بل طعما مستساغا، وهذا الإجراء قد يكون للتخفيف من الأعباء المالية بعض الشيء، أو للحصول على قهوة خفيفة قليلا، لكن مرة أخرى يجب الإقرار بإن الطعم سيكون مختلفا.

أضف المبيض قبل التخمير

إذا كنت تستخدم مبيض القهوة أو تضيف الحليب إلى قهوتك، أضفه إلى كوبك قبل التخمير، أنت بهذا تحافظ على طبقة كريما الشهيرة من Senseo.

سخن الكوب قبل صب القهوة

يفضل أن يكون كوبك دافئا قبل سكب القهوة من الماكينة، لهذه الغاية يمكنك وضع الماء الدافئ في الكوب لدقيقة ومن ثم التخلص منها، أو تسخين القليل من الماء في داخله عبر الميكروويف لبضع ثواني انت بهذه العملية تعمل على شرب كوب من القهوة ساخن كما يجب أن تشرب القهوة وعدم تعرض القهوة إلى البرودة من الفنجان إذا لم يكن دافئا.

تأكد من مستوى الماء في ماكينة القهوة سنسيو

ينصح بإتباع التعليمات الخاصة بمؤشر، عليك أن تتأكد أن مؤشر مستوى المياه لـ Senseo brewer هو الصحيح، فقد يمكن أن يؤدي إضافة الكثير من الماء إلى تجاوز الخزان ودخولها إلى الماكينة وبالتالي إلى تلف جهازك.

نظف الماكينة دوريًا

تخلص من أي تراكم في جهازك كل ثلاثة أشهر عن طريق تشغيل الماكينة كما ذكرت في النصيحة الأولى ولكن استخدام الماء والخل الأبيض في أول دورة، ومن ثم فقط الماء في الدورة الثانية، لاحقا يمكنك أن تبدأ باستخدام الماكينة لإعداد قهوتك، إن هذه العملية ستمنع زيادة تراكم المعادن والبقايا والأوساخ التي يمكن أن تعيق أداء آلة القهوة الخاص بك، والتأثير على طعم القهوة الذي ترغب به.

تحكم بالنكهة

ماكينة القهوة سنسيو تحكم بالنكهة

من أسرار ماكينة القهوة سنسيو انه يمكنك أن تتحكم بنكهة القهوة والكمية، وذلك حسب ذوقك وما تعشقه من القهوة، فإذا كنت ترغب بكوب كامل من القهوة الخفيفة بعض الشيء، يمكنك أن تقوم بالضغط على الزر لمرة واحدة لتخرج لك كمية من القهوة كافية وخفيفة بعض الشيء ولذيذة، إذا كنت ممن يعشقون القهوة ذات المذاق المركز في الصباح على سبيل المثال، عليك أن تقوم بالضغط على الزر لمرتين متتابعتين ستكون كمية القهوة اقل ولكنها مركزة تساعدك على الاستيقاظ والانطلاق في صباحك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

17 − إحدى عشر =