ماكينة إزالة الشعر

ماكينة إزالة الشعر الحل الأحدث والأمثل لإزالة الشعر بسرعة وبدون ألم، لكن الأنواع كثيرة مختلفة الأسعار والموديلات أي منها اختار، هل السعر وحده السبب لشراء الماكينة أم الإمكانيات والماركة هي الأهم، وهل جميع الماكينات تقوم بنفس الغرض أم لا، كيف اختار سؤال يتردد على لسان كثير من النساء عند رغبتها في اقتناء ماكينة إزالة الشعر لأول مرة نجيب عنها في مقالنا اليوم بالتفصيل.

جمال البشرة وصفاءها حلم يراود خيال جميع النساء والفتيات منذ نعومة أظافرها، لذا كانت المرأة منذ القدم تبحث عن الطريقة الصحيحة الآمنة لإزالة الشعر فتعددت الطرق وكانت من أشهرها وأكثرها استخداما إزالة الشعر بعجينة السكر والليمون (الحلاوة)، وتميزت هذه الطريقة بإزالتها للشعر من الجذور مع قدرتها على تقشير البشرة وتفتيحها ولكنها طريقة مؤلمة مما ينفر من استعمالها كثيرات، ومع تقدم العلوم ظهرت بالأسواق كريمات إزالة الشعر والتي تعد من الطرق السهلة الغير مؤلمة لإزالة الشعر ولكن يعيبها سرعة نمو الشعر وزيادة كثافته، أما أحدث الطرق وأسهلها لإزالة الشعر والتي لاقت رواجا كبيرا في الأسواق في السنوات الأخيرة فهي ماكينة إزالة الشعر، والتي ظهرت بأنواع عديدة وكلا منها يقوم بإزالة الشعر بطريقة مختلفة نوعا ما، كما تعددت أنواع ماكينة إزالة الشعر من حيث تناسبها لنوع البشرة وحساسيته وهو ما يرشحها لتكون الأفضل على الإطلاق لإزالة الشعر ما بين الطرق الكثيرة، ولكن كيف يمكنني شراء ماكينة إزالة الشعر واختيار المناسب لبشرتي هو السؤال المتداول بين الفتيات والنساء عند الرغبة في اقتناء أحد الأنواع المنتشرة في الأسواق والذي يمكن أن تتعرف على إجابته بسهولة بعد شرح كامل واستعراض لأنواع الماكينات والغرض من شرائها إزالة الشعر فقط أم التقصير وتقشير البشرة أيضا مع إمكانيات أخرى توفرها مجموعة الأكسسوارات والقطع الملحقة معها والذي يختلف من امرأة لأخرى حسب حاجتها.

أنواع ماكينة إزالة الشعر باختلاف طريقة نزع الشعر

ماكينة تقصير الشعر

تقوم ماكينة إزالة الشعر بقص أطراف الشعر لتقصيره أو إزالته بالحلاقة تماما، وتحتوي على رؤوس لإزالة الشعر في الوجه والأصابع والأماكن الحساسة، وتعد من الأنواع المفضلة للفتيات الصغيرات في سن المراهقة حيث أنها آمنة للمبتدئات، كما أنها تتوفر بأسعار رخيصة الثمن بموديلات عديدة.

تتميز ماكينة إزالة الشعر بالتقصير بصغر حجمها، كما أنها متعددة الاستخدامات حيث يمكن استعمالها للحلق أو التقصير، حيث يمكن استخدامها للتقصير لتجنب الجروح في الأماكن الحساسة وخاصة في السن الصغيرة، ولا يعيب ماكينة إزالة الشعر بالتقصير إلا أنها لا تستخدم لجميع مناطق الجسم.

ماكينة حلق الشعر

يعمل هذا النوع من ماكينات إزالة الشعر على إزالة الشعر بالحلاقة بأعلى البشر، وتتميز هذه الطريقة بسهولتها كما أنها لا تسبب أي شعور بالألم، كما أنها طريقة سريعة لا تستغرق وقتا طويلا، ولكن يعيبها نمو الشعر بسرعة أي قد لا تتعدى عدة أيام، كما أنها تؤدي لسماكة الشعر ونموه تحت الجلد.

ماكينة إزالة الشعر بالملاقيط

وهي أفضل أنواع ماكينات إزالة الشعر حيث أنها تعتمد على إزالة الشعر من جذوره كما يحدث بالطرق التقليدية لإزالة الشعر مثل الحلاوة والشمع، حيث أنها تتكون من ملاقيط تتحرك بكفاءة معينة بالتبادل لنزع الشعر، وهي طريقة سهلة وسريعة لا تحتاج لمجهود وتتوفر بأنواع عديدة منفردة أو ملحقة بالعديد من الأكسسوارات، كما أنها تتوفر بأسعار مختلفة على اختلاف ماركاتها.

تتعدد أنواع ماكينات إزالة الشعر بالملاقيط إذ تتوفر أنواع منها ب20 أو 40 ملقط، كما توجد أنواع مخصصة لإزالة الشعر من الأرجل والأذرع وللأماكن الحساسة فقط، بالإضافة لأنواع أخرى للاستعمال الجاف أو الاستعمال تحت الماء، وتأتي معظم الأنواع برؤوس متعددة لمناطق الجسم المختلفة، إلى جانب بعض الأنواع التي تحتاج للشحن قبل الاستعمال وأخرى تستخدم بالتوصيل المباشر بالكهرباء.

تتميز ماكينة إزالة الشعر بالملاقيط بأنها بالرغم من ارتفاع سعرها مقارنة بالأنواع الأخرى إلا أنها ماكينة دائمة الاستعمال لا تستبدل بعد كل استعمال، وهي بذلك توفر الذهاب لمراكز العناية بالبشرة التي تحتاج لمبالغ كبيرة في كل زيارة، ومن مميزات هذه الأنواع أيضا عدم تسببها بالألم عند الاستعمال على عكس الطرق التقليدية القديمة، ناهيك عن توفير الوقت والجهد عند الاستعمال وعدم تحسس الجلد من استعمالها حيث أنها لطيفة على البشرة ولا تسبب الجروح، ولا يمكن أن نغفل عن ميزة هامة لكل فتاة أن استعمال هذا النوع من ماكينات إزالة الشعر لا يؤدي لظهور الشعر بسرعة بل قد يستمر لبضعة أسابيع مثلما يحدث عند إزالته بالطرق التقليدية القديمة مثل الشمع والحلاوة حيث أنها تقتلع الشعيرات من جذورها ويمكنها الوصول لأقصرها لتترك البشرة ناعمة دون أي جروح.

نصائح عند شراء ماكينة إزالة الشعر

بعد استعراض الأنواع الحديثة المختلفة لإزالة الشعر نرى أن ماكينة إزالة الشعر بالملاقيط هي من أفضل الأنواع، وينصح عند شراء الماكينة اقتناء الأنواع التي تحتوي على عدد ملاقيط أكبر مما يسرع ويسهل إزالة الشعر لذا تعد الماكينة التي تحتوي على 40 ملقط هي الأنسب للجميع.
من المفضل أيضا اختيار ماكينة إزالة الشعر المتعددة الرؤوس مما يجعلها تغني عن التردد على مراكز العناية بالبشرة، حيث أنه أنها تقوم بالعديد من المهام بما تحتويه برؤوس خاصة بإزالة شعر الوجه، المناطق الحساسة، الذراعين والساقين، تقشير البشرة، كما قد تتوفر بها رأس خاص للبشرة الحساسة، بالإضافة لإمكانية تكيف بعض الرؤوس مع منحنيات الجسم لتصبح أكثر محورية وتعطي أفضل نتائج، مع إمكانية إزالة هذه الرؤوس وتنظيفها بالماء.
يمكنك الاختيار أيضا ما بين ماكينة إزالة الشعر التي تعمل بتوصيلها المباشر بالكهرباء أو الأخرى التي تحتوي على بطارية قابلة للشحن يمكن فصلها واستعمالها بحرية بعيدا عن مصدر الكهرباء، وهذا النوع الأخير قد يستعمل تحت الماء أثناء الاستحمام.
بعض ماكينات إزالة الشعر تقوم بعمل مساج أثناء استعمالها مما يقلل الإحساس بالألم، أو أنها تحتوي على جراب يتم تجميده يلتصق بالملاقيط أثناء الاستعمال ويؤدي أيضا لتخدير موضعي للبشرة وتقليل الألم، بالإضافة لبعض الأنواع التي تحتوي على ضوء ذكي ينير أثناء الاستعمال على الجلد لإظهار الشعيرات الدقيقة وتسهيل إزالتها.
بعض ماكينات إزالة الشعر الحديثة تحتوي على قطعة خاصة بتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت مما يكسب البشر نعومة فائقة ويقلل نمو الشعر تحت الجلد.
من المميزات الهامة التي يجب الانتباه إليها عند شراء ماكينة إزالة الشعر أن تحتوي الماكينة على سرعات متعددة مما يمكن من التحكم بتشغيلها بالسرعة المطلوبة والتي تختلف من منطقة وأخرى بالجسم حسب طول الشعيرات وكثافته.
في السنوات الأخيرة تعددت أنواع ماكينات إزالة الشعر واختلفت أسعارها ولكن النصيحة الهامة اختيار النوع الموثوق به وعدم استعمال أنواع مجهولة حيث أنها قد تكون غير آمنة في الاستعمال، ولا تستمر لفترة طويلة، ومن أشهر أنواع ماكينات إزالة الشعر والتي أثبتت كفاءتها هي براون، فيليبس، باناسونيك.
عند اختيارك ماكينة إزالة الشعر بماركة عالمية قد تلاحظين ارتفاع سعرها في بعض الأماكن مقارنة بغيرها مثل الصيدليات ومراكز التسوق ولكننا ننصح شرائها من متاجر الجملة ومحلات الأجهزة الكهربائية وهي أكثر ضمانا وأقل سعرا.

نستطيع القول الآن وداعا للألم وإهدار الوقت والجهد لإزالة الشعر بالطرق التقليدية ويمكننا الاعتماد على الطرق الحديثة باقتناء إحدى هذه الماكينات المتخصصة والحصول على بشرة ناعمة صافية بسرعة وسهولة وبما يتناسب مع إمكانياتك المادية حيث يعج السوق بالعديد من ماكينات إزالة الشعر المختلفة الماركات والأسعار.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة عشر + ثلاثة =