تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالشعر » كيف يساعد ماسك الكافيار في علاج الشعر وما هي فوائده؟

كيف يساعد ماسك الكافيار في علاج الشعر وما هي فوائده؟

إن كنت ممَن يهتم معمل ماسكات للشعر أو للبشرة تعلم كيف يساعد ماسك الكافيار في علاج الشعر والبشرة؟ ما هي طريقة إعداده وطريقة استخدامه؟ وما هو الثمن المتوسط لماسك الكافيار، تعرف على كل هذا وأكثر بعد قراءة السطور التالية.

ماسك الكافيار

الكافيار هو بيض مالح يُستخرج من بطارخ السمك الأحمر والسمك الأسود مثل سمك السالمون، ويعرف بسعره الباهظ؛ فهو وجبة وجهاء القوم، ويعد ماسك الكافيار أيضًا يُعد من أفضل ماسكات الشعر والبشرة، وذلك لاحتوائه على الفوسفور وفيتامينات (a) و (E9).

كما يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية مثل: أوميجا 3 وأوميجا 6 بروتينات ومضادات للأكسدة، والتي من شأنها أن تجعل من ماسك الكافيار واحد من أفضل ماسكات ووسائل علاج البشرة والشعر المُتضررين.

ماسك الكافيار للشعر

يتميز الكافيار بفوائد عدة للشعر منها:

  • له خصائص الفرد للشعر لفترات طويلة، كما يعطيه الملمس الحريري؛ فهو يحتوي على مواد مضادة للتجعد.
  • تحسين صحة الشعر من جذوره حتى أطرافه.
  • يعالج تقصف الشعر وخاصة الأطراف.
  • يعطي الشعر البريق واللمعان الطبيعيان.
  • تغذية بصيلات الشعر، مما يزيد من قوته ويمنع تساقطه.
  • تكثيف الشعر الخفيف.
  • معالجة جميع أنواع الشعر بلا استثناء.
  • ترطيب الشعر؛ حيث يتغلغل بفروة الرأس.
  • يعمل على تكوين غلاف يحمي الشعرة من المؤثرات الخارجية الضارة وفي مقدمتها أشعة الشمس والكلور الموجود بحمامات السباحة.

ويتم عمل ماسك الكافيار بمزجه ببعض المكونات الطبيعية ومن أمثلتها:

ماسك الكافيار والزبادي

ويتم عمله بطحن الكافيار جيدًا، ثم إضافة الزبادي وزيت اللوز الحلو وخلط المزيج جيدًا حتى تمام التجانس، وتنظيف الشعر قبل استعمال بالماء والشامبو، ثم تقسيم الشعر خصل رفيعة يتم وضع الماسك عليها من الجذور حتى الأطراف باستخدام فرشاة الصبغة، ونترك الماسك لمدة عشرين دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو ثانية.

ماسك الكافيار وزيت الزيتون

وهُنا أيضًا سنطحن الكافيار جيدًا، ثم نضيف إليه زيت الزيتون، ونخلطهما حتى تمام التجانس، ونفرد المزيج على الشعر من الجذور للأطراف، ويفضل وضع قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة على الماسك.

إذا شعرتي سيدتي بالحكة من الماسك فلا تقلقِ، فهذه علامة على تغلغل الماسك بمكوناته داخل فروة الرأس وبصيلاتها. سنحضر قليل من الخلف ونخففه بالماء، ثم نستخدم هذا المحلول لغسل الشعر أولًا، ثم غسله بالماء والشامبو ثانيًا.

ماسك الكافيار بدون إضافات

ويكون بوضع حبيبات الكافيار على الشعر من جذوره حتى الأطراف، ثم تعريض الشعر للبخار، حتى نضمن تغلغل مكونات الكافيار داخل بصيلات الشعر، وهو حمام كريم يستعمل مرة شهريًا.

ماسك الكافيار للوجه

يحتوي ماسك الكافيار على فيتامين (أ) الذي يُعد من أفضل مضادات الأكسدة والتي تحارب مظاهر الشيخوخة، وخاصة مظاهر التجاعيد، مما يعطيكِ بشرة مشدودة.

كما أنه يساعد على التخلص من التشققات والخطوط الرفيعة التي تظهر بالوجه نتيجة نقص مادة الكولاجين مع تقدم العمر، فهو يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يملأ الفراغات والخطوط من جديد، كما أنه يحتوي على فيتامينات A و E مما يعيد نضارة البشرة، ومصدر للبوتاسيوم والسيلينيون الذي يعطي للبشرة المرونة.

ويتم عمل ماسك الكافيار للوجه بدون إضافات بوضعه لمدة عشرين دقيقة على البشرة، حتى تمتصه بأكبر شكل ممكن وتستفيد منه، أو يكون بخلطه في الخلاط وإضافة العسل إليه واستعماله للوجه ككريم معالج لجميع مشاكلها، وخاصة لمن يعانين من بشرة متهيجة خاصة عند التعرض لأشعة الشمس الضارة.

وتتعدد ماسكات الكافيار للوجه بحسب نوع البشرة أو حسب الغرض المستعمل من أجل أو المكونات المضافة إليه ومنها:

ماسك الكافيار للبشرة الجافة

ويكون بخلط الكافيار الخام مع زيت الزيتون بنسب متساوية حتى تتكون عجينة متماسكة، يتم وضعها على وجه نظيف لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسل الوجه، ويفضل استخدام هذا الماسك للبشرة الجافة مرتين أسبوعيًا، وستلاحظين الفرق واضحًا بعد أسبوعين فقط.

ماسك الكافيار لبشرة ضعيفة

وهو ماسك يُستخدم خصيصًا لتغذية البشرة بصفة عامة والبشرة الضعيفة بصفة خاصة، ويتم إعداده بخلط ملعقة كبيرة من كريم مغذي مناسب لنوع البشرة مع معلقة كبيرة من الكافيار، يتم وضعه على وجه نظيف لمدة ثلاثين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، ويتم استخدامه أسبوعيًا أكثر من مرة لبشرة أكثر بياضًا.

ماسك الكافيار واللبن

فإضافة اللبن إلى ماسك الكافيار يزيد من فعالية الماسك؛ حيث يجعل بشرة وجهك متوجهة، فتبدين أصغر سنًا، كما أن احتواء اللبن على العديد من العناصر الغذائية يعمل على تغذية البشرة وترطيبها.

ويتم عمل الماسك بإحضار كوب لبن يُقسم في طبقين منفصلين، ثم نضيف معلقة من الكافيار إلى أحد الطبقين وخلطها جيدًا حتى يذوب الكافيار تمامًا، ونضيف العسل لطبق اللبن الثاني، ثم نضيف اللبن بالعسل على وجه نظيف ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، ثم نضع الطبق الثاني الكافيار واللبن على الوجه والرقبة ونغطيهما بشرائح الخيار لمدة نصف ساعة.

نقوم بعدها بإزالة شرائح الخيار برفق، ثم ندعك الوجه بشريحة واحدة بلطف، ثم تركه خمس دقائق ثم غسله بالماء البارد.

ماسك الكافيار للبشرة

ويناسب ماسك الكافيار جميع أنواع البشرة، ويتم عمل هذا الماسك على مرحلتين:

  • الأولى: تكون بتظهير البشرة باستخدام العسل وبعض الزيوت وخاصة زيت الكافيار، الذي يساعد على فتح مسامات البشرة.
  • المرحلة الثانية: فيتم توزيع الماسك على الوجه ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم إزالته وترطيب الوجه بزيت الكافيار، ثم تبخير الوجه من خمس لعشر دقائق لبشرة أكثر إشراقًا.

ماسك الكافيار والذهب

ويكون بإضافة ماسك ذهبي النسيج لماسك الكافيار غني بالمكونات الطبيعية، ويعمل هذا المزيج منهما على امتصاص السموم المترسبة في مسامات البشرة، بل ويحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستاستين في الجلد، مما يمنح جلد ناعم لامع، وهو يضاهي الحقن بالبوتكس، غير أنه يفوقه؛ لأنه طريقة طبيعية آمنة 100%.

ويحافظ ماسك الذهب بالكافيار على خلايا البشرة من الترهل والتلف، ويحميها من النفخ والأضرار التي تحدث بفعل البوتكس والمواد الكيميائية الضارة المؤذية للبشرة، كما أن ماسك الذهب والكافيار يحتويان أيضًا على العديد من الأملاح المعدنية والبروتينات التي تتشابه في تركيبها لحد كبير مع الخلايا البشرية.

سعر ماسك الكافيار

تتعدد أنواع الكافيار الموجودة بالأسواق، غير أنها تتسم جميعها بغلو السعر ومنها الكافيار الذهبي، وهو قناع لتبيض وتجديد خلايا البشرة، ومضاد لتجاعيد البشرة ومظاهر الشيخوخة، وهو الذي يبدأ من 1.60 دولارًا أمريكيا، ويزيد السعر مع اختلاف الشركة المسوقة، فنجد نفس المنتج تقدمه شركة مسوقة ثانية ب 3.93 دولارًا، بل ويصل مع بعض المسوقين إلى 6.48 دولارًا.

  • كما يوجد ماسك الكافيار Caviar Ant-wrinkle Mask، وحجمه واحد كيلو جرام، ويعمل على ترطيب الجلد ومكافحة التجاعيد ومظاهر التأثر السلبي من استخدام مستحضرات التجميل على البشرة، وسعره هو 54.00 دولارًا.
  • ويوجد قطع الذهب الكولاجين بالكافيار من DR. RASHEL وسعره 17.87 دولارًا، كما يوجد ماسك الكافيار الأسود المقدم من شركة Aichun، قناع لتبيض وتجديد وتطهير عميق لمسامات الوجه، وسعره يبدأ من 5.00 دولارًا.
  • كما يوجد ماسك الكافيار الغني بالكولاجين، ويعمل بدوره على تبيض البشرة ومكافحة وعلاج حب الشباب، وتأخير ظهور التجاعيد وغيرها من مظاهر الشيخوخة، وتقدم نفس الشركة ماسك كافيار ولكن كعلاج سريع للتبيض وإزالة بقع الدم الحمراء، ولتقليص المسام ويبدأ سعره من 3.94 دولارًا.

إلى هُنا نكون قد عرضنا جميع المعلومات التي تتعلق بماسك الكافيار وأنواعه وكيفية استخدامه، سواءً للبشرة أو للشعر، على أن يُراعى عند استخدامه للبشرة عمل اختبار على جزء صغير من الجلد قبل الاستخدام، لمعرفة إن كان هُناك حساسية جلديه منه أم لا.

ياسمين أنور

حاصلة على ليسانس لغة عربية جامعة الإسكندرية، شغوفة بالقراءة والاطلاع وأحب عملي ككاتبة جدًا وما يدفعني للأمام هو تشجيكم لي.

أضف تعليق

12 − أربعة =