ليبو 6

عقار ليبو 6 LiPo6 هو مجموعة من المنتجات الطبية التي اخترعتها شركة Nutrex Research وهي أشهر منتجاتها خاصة بعد أن حصلت منتجات ليبو 6 على عدد من الجوائز كأفضل عقار طبي لعلاج مشكلة السمنة، كما أنه يتميز بأنه رغم فاعليته العالية فهو الأكثر أماناً على مدى سنوات، وبالرغم من أن عقار ليبو 6 له مثل أي عقار طبي آثار جانبية، وأيضاً له موانع استخدام وآثار سلبية في بعض الحالات، إلا انه مقارنة بأي عقار طبي آخر سواء منتج من شركات من خارج الوطن العربي، أو منتجات محلية منافسة، فإنه قد أثبت على مدى طويل منافسته لهم وأفضليته في قلة آثاره الجانبية ومحدودية موانع استخدامه، بالإضافة لنتائجه السريعة نسبياً والأفضل طبياً، يتميز منتج ليبو6 عن باقي المنتجات الشبيه باحتوائه على تركيبة كيميائية مميزة وأيضاً لعدم احتوائه على مادة الأفيردين التي عرفت بآثارها السلبي على الجهاز العصبي بإطلاقها مادة الأدرينالين.

ما هو التكوين الكيميائي لعقار ليبو 6 ؟

ليبو 6 ما هو التكوين الكيميائي لعقار ليبو 6 ؟

يمكننا شرح المكون الكيميائي لعقار ليبو 6 عن طريق تناول المواد الفعالة الأساسية به بشيء من التوضيح في النقاط التالية:

  • الكافيين: حسنا لا داعي لأن تفاجأ، فلا يوجد أي منتج لإنقاص الوزن لا يحتوي على مادة الكافيين، إنما الخلاف في نسبته، يتلخص دور مادة الكافيين، في زيادة معدلات حرق الدهون، عن طريق زيادة معدلات الطاقة، لذلك يلزم الانتباه لمعدلات تناول الشاي والقهوة والمنبهات مع ليبو 6 .
  • السينفرين: وهي مادة تعمل على زيادة معدلات الرق والأيض وهي مادة طبيعية تستخرج من فاكهة اللارنج الحمضية.
  • يوهمبي: مادة طبيعية تعمل كموسع للأوعية، مما يحسن من حركة الدم في الجسم وتساع في التغذية الصحيحة وتحسين أداء أعضاء الجسم.
  • البيوبرين: تستخرج من الفلفل الأسود، وفي عقار ليبو 6 تساعد في امتصاص باقي المواد وأيضاً ففي زيادة امتصاص الطعام في الجسم.
  • الجاجليستيرون: أقدم مادة تم استخدامها في حرق الدهون، أهم ما تتمتع به عن باقي المواد هي فاعليتها في الحرق والحفاظ في الوقت نفسه على الغدة الدرقية، وتعمل على ضبط الهرمونات في الجسم، مما يساعد النساء خاصة على التحكم في أوزانهن.

ليبو 6 بلاك للنساء

ليبو 6 للنساء أو Lipo 6 black hers هو منتج من منتجات ليبو6 وهو منتج مخصص للمرأة، ومكون من أعشاب بالإضافة للمكونات السابق ذكرها في الفقرة أعلاه، تم تزويده بفيتامين د المفيد لصحة الشعر والجلد للمرأة، بالإضافة لفيتامين ب12، والفوليك أسيد، ونسبة من الكالسيوم أيضاً، وقد تم تصنيف عقار ليبو 6 للنساء على أنه من “مولدات الحرارة” أي أنه من العقارات المكملة غذائيا وليس دواء كيميائي، وهذا لفاعليته في زيادة معدلات الأيض والطاقة في الجسم، بالإضافة لكونه منبه لجهاز العصبي المركزي، ومقوي عام للمرأة، وفي الآونة الأخيرة يعتبر عقار ليبو 6 من أهم المكملات الغذائية بين النساء خاصة في المملكة العربية السعودية، والإمارات وقطر وعمان، وبدا ينتشر في باقي بلاد الخليج العربي، فهو بالإضافة لفاعليته في حرق الدهون يعد مكمل غذائي هام، ويدعم صحة الشعر والجلد ويحسن من الحالة المزاجية للمرأة.

دواعي استعمال دواء ليبو6

من أشهر استخدامات ليبو 6 هو لإنقاص الوزن وحرق الدهون، إلا أن له نواحي تغذية أخرى خاصة في المنتج النسائي فإنه يستخدم كعلاج لتساقط الشعر ومشاكله وأيضا تحسين حالة البشرة، لما فيه من فيتامينات تعزز صحة الشعر والبشرة، كما انه يستخدم عند كل من الرجال والنساء لتعزيز القدرات العقلية لما فيه من مقويات وتدعيمه لطاقة الجسم وتدفق الدم للأطراف بشكل عام، بالإضافة لمميزاته في حرق الدهون وتحسين أداء وظائف الجسم، كما أن عقار ليبو 6 يستخدم لتقليل الشعور بالإرهاق وتحسين الذاكرة والجهاز العصبي بشكل عام، فهو يعد نوع من أنواع المنشطات، يستخدم في بعض الحالات وتحت إشراف طبي في علاج زيادة نسب الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الجسم.

الجرعة المناسبة لعقار ليبو 6

ليبو 6 الجرعة المناسبة لعقار ليبو 6

في الغالب يحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة من عقار ليبو 6 على حسب الحالة والحاجة إليه ونوع المنتج نفسه، إلا أن هناك تعليمات عامة يجب مراعاتها مع جرعات ليبو6 وهي:

  • في الغالب تكون الجرعة قرص واحد فقط من ليبو6 صباحاً قبل الإفطار مع تناول كمية كبيرة من الماء بعده.
  • في بعض الحالات يتم وصف قرصين، ويتم تناول القرص الثاني في فترة العصر، وأيضا مع كمية كبيرة من الماء.
  • تجنب استخدام ليبو 6 قبل النوم بأقل من 6 ساعات لتفادي تسببه الأرق.
  • في بعض الحالات يصف الطبيب 3 أقراص من الليبو 6 لكن يجب التأكد من توزيعهم بشكل جيد مع كميات وفيرة من الماء طول اليوم.
  • في أي حالة لا يتم تناول أكثر من 6 أقراص في اليوم، ويفضل تناوله على معدة فارغة مع الماء الوفير، لكن يرجع الأمر لحالتك الصحية ولطبيب المختص.

الآثار الجانبية لاستخدام العقار

لكل عقار طبي آثار جانبية كما له فوائد وفاعلية، ويمكنك بالتعرف على الآثار الجانبية تفهمها والتعامل معها بشكل عرضي أفضل، ومن الآثار الجانبية لعقار ليبو 6 :

  1. الأرق بشكل مستمر بسبب احتوائه على نسب عالية من الكافيين.
  2. يسبب رعشة في الجسم بشكل عام.
  3. زيادة معدلات التبول بسبب الحرق الزائد للدهون.
  4. قد يسبب الجفاف بسبب زيادة التبول.
  5. العصبية والانفعالات الحادة.
  6. حموضة وانتفاخ وميل إلى القيء والغثيان.
  7. قد يسبب إسهال مع شعور بالدوران وفقدان الاتزان.

الأعراض السابقة التي ذكرناها في حدود المعقول لا ضرر منها، إنما لو زادت حدتها أو ظهر ما يستدعي القلق من زيادة في ضغط الدم أو اضطرابات في دقات القلب أو ظهور طفح جلدي، أو نقط دم في البول فمن الضروري العودة إلى الطبيب المختص لسؤاله.

موانع استخدام الدواء

دواء ليبو 6 له عدد من موانع استخدامه تماماً، تعرف عليها قبل أن تقرر البدء في تناوله، ومنها:

  1. إذا كان عمرك أقل من 21 عام فإنه لا يفضل استخدامه نهائي.
  2. لا يستمر استخدام عقار ليبو 6 لأكثر من شهرين متتابعين دون راحة شهر على الأقل.
  3. يتعارض مع بعض الأدوية لذا يجب إخبار الطبيب بأي عقارات أخرى تتناولها.
  4. مرضي ضغط الدم المرتفع ممنوعون من استخدامه.
  5. أمراض القلب والغدد والشرايين والدورة الدموية.
  6. حالات الكهرباء الزائدة في المخ والتشنجات.
  7. الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والأرق والقلق.
  8. حالات الربو أو المعاناة من حساسية من احد مكونات عقار ليبو 6 .
  9. كل الأمراض والحالات السابقة يجب اطلاع الطبيب المختص عليها إذا كنت تشك في معاناتك من أحدهم أو تتناول بالفعل علاج لهما، فقد يغير نوع العقار أو يغير فقط الجرعة التي تحتاج لها.

أضرار وفوائد استخدام ليبو 6

فوائد ليبو6 تتركز في النقاط التالية:

  1. مكون من منتجات أغلبها طبيعي مما يقلل منن آثاره الجانبية ومخاطره.
  2. له قدرة وفاعلية على حرق الدهون في وقت قصير نسبياً.
  3. يزيد من معدلات الطاقة ومنشط عام للجسم بشكل عام.
  4. يزيد من ضخ الغذاء إلى العضلات والجسم بشكل عام.

وأضرار ليبو 6 تتركز في الآتي:

  1. بالإضافة للتحذيرات والآثار الجنبية للعقار الطبي، فإن ليبو 6 يزيد من نسب الكافيين في الجسم مما قد يؤثر سلباً على صحة الجهاز العصبي.
  2. يسبب الأرق ويزيد من حالات التوتر ويسبب اضطرابات نفسية.
  3. قد يسبب مشاكل متنوعة في المعدة ولا يستخدم حال معاناتك بالفعل من مشاكل في المعدة.
  4. عقار ليبو6 لا يستخدم بدون استشارة طبيب في أي حال، ويجب وجود وصفة طبية وجرعة محددة من قبل متخصص.
  5. فاعلية ليبو6 تظهر بشكل واضح لو كان يصاحبه نظام غذائي صحي، وممارسة رياضة.

هل ليبو يسبب العقم

بالطبع يهمنا دائما معرفة الأثر الطبي الناتج عن أي عقار طبي نستخدمه، وعلى رأس الآثار التي تهمنا معرفتنا عن ليبو 6 إن كان له أي آثر في عملية الحمل وإن كان يسبب العقم، يمنع تماماً استخدام عقار ليبو 6 للحوامل، وكذلك في حالات الرضاعة، أما عقار ليبو6 فله آثر طيب على تحسين لكفاءة وقوة الجسم لأنه يحسن الدورة الدموية بتوسيع الشرايين والإمدادات الدموية لكافة الأطراف، وعقار ليبو المخصص للسيدات يحسن الهرمونات والغدد، لكن فقط في حالة السيدات اللاتي لا يعانين من أي مشكلة، لكن أثناء الحمل أو التخطيط له يفضل البعد عن استخدام عقار ليبو6 بكل أنواعه لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى يتخلص الجسم منه تماماً، حيث أن خطورته ففي الانتقال إلى دم الجنين سواء أثناء فترة الحمل أو عن طريق اللبن أثناء الرضاعة.

أنواع عقار ليبو6 المختلفة وسعرها

ليبو 6 أنواع عقار ليبو6 المختلفة وسعرها

يوجد عدد مختلف من منتجات ليبو 6 والتي تم إصدارها لعدد مختلف من الحالات ونذكرها في التالي:

  1. Lipo 6 Black: وهو النوع الأشهر وأكثرهم قوة ومخصص لإفقاد الوزن بشكل سريع، خاصة للرياضين.
  2. Lipo 6 Black Ultra Concentrate: وهو الجرعة المكثفة من النوع السابق، للك يتم استخدامه بقرص واحد فقط يوميا.
  3. Lipo 6 Black Hers: أو الليبو النسائي الذي تحدثنا عنه باستفاضة في فقرة سابقة.
  4. Lipo 6 Carnitine: يتميز بخلوه من المنشطات، وسرعة امتصاص ولا يؤثر في العضلات.
  5. Lipo 6 Caffeine: يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مما يضاعف طاقة الجسم وكذلك حرق الدهون.
  6. ليبو 6 CLA: وهو منتج خالي من المنشطات، ويحتوي على حمض اللينوليك CLA الذي يعطي فاعلية مضافة في حرق الدهون.
  7. سعر عبوة الليبو 6، 60 قرص من 25 إلى 35 دولار أمريكي، أو ما يوازيهم حسب العملة المحلية ومصاريف الجمارك والشحن.

في النهاية إن عملية إنقاص الوزن مرهقة وتحتاج لإرادة واتخاذ قرار بشكل قوي لتحسين نظامك الغذائي بشكل كامل، فبالرغم من أن عقار ليبو 6 من العقارات التي تساعدك بالفعل من حرق الدهون والتخلص منها إلا أنه يجب لفت انتباهك إلى أضراره وأيضاً عدم فاعليته إذا لم يصاحبه نظام غذائي صحي وبالطبع يفضل ممارسة الرياضة بجانبه وشرب الكثير من المياه، لذلك ذا كنت تستطيع التخلص من الوزن الزائد بقليل من المجهود الإضافي وبدون استخدام عقارات طبيي، فبالطبع يبقي هذا هو الخيار الأفضل، لكن استخدام عقار طبي مثل ليبو 6 أو غيره لا يتم إلا بإشراف طبي ولمدة قصيرة كعلاج مساعد.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

الكاتب: شيماء سامي

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة عشر − ثمانية =