لباس النجاح

لا يخفى لأحد كيف يمكن للملابس إن جعل منك شخصا أخر، ويمكن لـ لباس النجاح أن يساعدك على تحقيق العديد من الهداف في حياتك، فيمكن أن تساعدك ملابسك على أن تبدو أصغر سنا، أو أن تبدو أكثر حكمة، أو أكبر من عمرك، بل وأكثر علما، فيمكن لأسرار اللباس والتصميم، عند استخدامها بشكل صحيح، أن تساعدك على تحقيق أهدافك وتحقيق التأثير المطلوب في العمل وفي الحياة للنجاح، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في هذه الطريق لتحقيق النجاح من خلال ملابسك.

انفق لشراء الملابس المناسبة

لباس النجاح انفق لشراء الملابس المناسبة

بدلًا من ارتدائك الملابس التي ترتاح إليها في حال كنت ذاهبًا لمقابلة عمل، عليك أن تبحث عن تلك الملابس التي تساعدك في الفوز بهذه المقابلة، فاعلم أن الانطباع الأول مهم جدا في هذا المقابلة، ويمكن اعتباره أمرا حاسما إن لم يكن الانطباع الأخير أيضا، لهذا عليك أن تبحث عن إنفاق المال على إنشاء خزانة ملابس (احترافية). استثمر المال على بدلة جيدة الصنع أو استثمري في فستان أنيق، فيمكن لبدلة جيدة أن تستمر لمدة عقود ويمكنك ارتدائه في مناسبات متعددة.

أما في حال كانت الميزانية لديك ضيقة، فيمكن أن تبحث عن عروض التصفيات ففيها تكون الأسعار جيدة (وكما يقال إياك أن تشتري بدلة رخيصة السعر والصناعة، بل اشتري بدلة متقنة الصنع بسعر رخيص في موسم التصفية)، كذلك يمكنك التسوق عبر الإنترنت للحصول على بدلة جيدة الصنع وبسعر رخيص، فالكثير من المتاجر الإلكترونية تقوم بتنزيلات جيدة.

قم بتحليل خزانة الملابس الحالية لاختيار لباس النجاح الملائم لك

أحيانًا لا يجب عليك أن تقوم بعمليات تحليل كبيرة لخزانة ملابسك، فكل ما يمكنك أن تقوم هو عملية مراجعة الملابس التي لديك، فهل تملك بالفعل قطع ملابس جيدة يمكنك ارتداؤها، وتبدو أنيقة عليك وتجعلك تشعر بالثقة؟ بهذه الطريقة، أنت تحتاج فقط إلى شراء الملحقات، . على سبيل المثال قد تمتلك بالفعل زوجين من القمصان والسراويل اللائقة ولكن تحتاج إلى شراء أحزمة أو ربطة عنق، أو غيرها، وبهذه الطريقة، لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال على لباس النجاح ، بل أنت قمت بالحفاظ على ما تمتلكه.

الاستثمار في الملابس الضرورية والمناسبة لعديد المناسبات

وتشمل الأساسيات بالنسبة للمرأة: تنورة سوداء مقلمة، بنطال باللون البيج أو الأسود، وحقيبة يد أنيقة، وحذاء أنيق باللون الأسود. أما بالنسبة للرجال، فتشمل الأساسيات: قمصان بأزرار، بنطال غامق اللون ويفضل أسود، والأحذية ذات الألوان الغامقة، حزام وحقيبة أو حقيبة كمبيوتر محمول.

استثمر في التفاصيل الصحيحة

خصوصيات للنساء هي: السراويل أو التنانير مع سترة مطابقة في الصوف أو مزيج من الصوف. اذهبي للألوان مثل الأسود أو الرمادي. اختري أسلوبًا محافظًا متعدد الاستخدامات، دائما عليك اختيار قمصان ذات أكمام طويلة مقارنة بالأكمام القصيرة. ويفضل أن امكن لباس يغطي الرقبة، مع استخدام ألوان الباستيل، ومهما كان اختيارك، تأكدي من أنه يغطيك جيداً، فيفضل ارتداء التنانير في طول مناسب وليس قصير. وتشمل التفاصيل للرجال: البنطال مع سترة مطابقة، من الناحية المثالية يفضل أن يكون من الصوف أو مزيج من الصوف. حدد الون بالرمادي أو الأسود أو الألوان الغامقة. اختر القمصان من القطن أو مزيج القطن.

شراء ملحقات لباس النجاح

الملحقات يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مظهرك الكلي، وهو ما يشمل ساعة اليد، والمجوهرات للمرأة، ولكن يجب الانتباه إلى أن على كل من الرجال والنساء تجنب لبس الكثير من المجوهرات. وللتوضيح فليس على المرأة في مقابلة العمل أن ترتدي أقراط ملونة متدلية، يكفي لبس خاتم واحد فقط، وأسورة لكل يد، يجب أن تكون الأحذية نظيفة ومصقولة، وأن تكون حقيبة اليد تتناسب مع اللباس والحذاء. أما بالنسبة للرجال: فيجب التنسيق بين الحذاء والحزام، وفي ذات الوقت يفضل في حال ارتداء بدلة رسمية وضع أقراط الكم، مع مشبك ربطة العنق إن توفرت.

إخفاء التعديلات والإضافات على الجسم

مع أن العنوان غريب بعض الشيء، ولكن ومع ظهور موضة الوشم حاليا، فالأفضل إذا كان لديك وشم في الجسم، احتفظ به مغطى. فليس من المفروض أن تظهر الرسومات الموجودة على الجسم.

القيام بالأساسيات بالشكل الصحيح

ونعني بالأساسيات التصرفات الطبيعية الواجب القيام بها لدى الخروج من المنزل والعناية بها، فللنساء: حافظي على الشعر ولون الأظافر في لون محايد أو أبقيها طبيعية، واحرصي على نظافة الأظافر، ويفضل تجنب استخدام الكثير من ألوان الماكياج التي يمكن أن تشتت الانتباه. أما بالنسبة للرجال فعليه الاختيار بين حلاقة الذقن والشارب، وبين أن يقوم بالعناية بهم بشكل جيد وان لا يبقهم في حالة شعثة، ويفضل القيام بقصة شعر قصيرة إن أمكن، الحفاظ على الأظافر والشعر والأسنان في حالة جيدة.

تعرف على المعايير في محيطك جيدا وكن محتاطا

تفهم القواعد المتعلقة بالزي الرسمي في عملك، ولكي تكون في الجانب الآمن، احتفظي بزوج من الأحذية أو حقيبة يد أو بدلة في المكتب في حال توجب عليك مقابلة عملاء جدد. ويمكن للمرأة حمل مواد المكياج الأساسية.

لا ترتدي ما تشك فيه ولا ترتاح إليه ليكون لباس النجاح

هذه هي القاعدة الأساسية للتسوق واللباس، إياك أن تقوم بشراء أو لباس ما لا تثق فيه، وما لا تشعر بالراحة فيه، فاللباس يعطيك الثقة التي تساعدك في العمل، وبدلا من المجازفة في أمور معينة، يفضل أن تقوم بتجنبها.

الاستفادة من بعض أسرار التصميم الفرنسي

لباس النجاح الاستفادة من بعض أسرار التصميم الفرنسي

يمكن الاستفادة من عديد أسرار النمط الفرنسي في التصميم، لتحقيق النجاح ومنها:

  • حافظ على الدبابيس المحايدة في متناول اليد دائمًا.
  • حافظ على بشرتك نظيفة وخالية من البقع.
  • للرجال والنساء: الحفاظ على تسريحة شعر سهلة التصفيف.
  • حدد أجزاء جسمك التي تحبها والأخرى التي لا تحبها، وتعامل معها بذكاء، وقم بإبراز إيجابياتك.
  • كن ذكيا في اللباس والاختيار، فمثلا ارتدي ملابس ذات خطوط عمودية لتجعلك تبدو أطول وأقل حجما، وألوان خفيفة ستجعلك تبدو أكبر حجما وأقمشة لامعة مكتنزة ستجعلك تبدو أكبر.

إن مظهرك هو أول شيء سيأخذه صاحب العمل أو العملاء المحتملين في الاعتبار، ولهذا يجب أن يكون لديك من الذكاء ما يساعدك على التعامل مع هذا الأمر، فالدراسات تشير إلى أرباب العمل يميلون إلى الشخص الأنيق والبسيط في هندامه الذي يرتدي لباس النجاح على حساب غيره

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

12 + ثلاثة عشر =