كيف تكونين جميلة بدون مكياج
كيف تكونين جميلة بدون مكياج

الجمال نعمة انعم الله بها علينا، فاننا نعلم ان الله جميل يحب الجمال، ومن منا يكره انيكون جميل الشكل، و لكن قد يبالغ الكثير من الاشخاص خاصة النساء باستخدام مستحضرات التجميل، و مساحيق العناية طمعا في الحصول على جمال اكثر و عناية اكثر مما نحن عليه، فقد تكون المراة بيضاء البشرة، ولكنها تطمع في الحصول على بياض اكثر، وقد يكون شعرها فاتح اللون، ولكنها تريده افتح مما هو عليه، و هكذا، ولكن هذه المساحيق و المستحضرات تضر البشرة، وتسبب لها الكثير من المشاكل، مثل الحبوب و احيانا الالتهابات، و تغير في لون البشرة و الشفاة، و تعتقد النساء بان هذه المساحيق هي السبيل الوحيد لاخفاء العيوب الموجودة في البشرة، الا ان هذا الاعتقاد من الاعتقادات الخاطئة، لان المكياج يخفي العيوب، و لكنه لا يعالجها، و الاستعمال المفرط للمكياج ياتي باسوأ النتائج بعد فترة من الزمن .

وتضطر المراة بعد ان تتعود على وضع مساحيق التجميل، الى عدم الخروج من البيت الا بوضع المساحيق على وجهها، لا تشعر هي و من يشاهدها ان هناك شيء غريب في مظهرها، اي انها تبدو و كانها مريضة، او في حالة تعب و ارهاق، لذا فمن الافضل عدم التعود عليها، و تقبل الشكل بدون هذه المساحيق، و قد يبدو الامر في اوله انه صعب، ولكن مع التعود، يصبح امرا عاديا، و يفضل ان نعتمد على المواد الطبيعية للعناية بالبشرة، فالمطبخ مليء بهذه المواد، و هذه المواد ليس لها اية اضرار او تاثيرات سلبية علينا، و من المعروف انها اذا لم تنفع لن تضر، فلماذا لا نستخدمها و نستفيد منها .

و بالاضافة للمواد الطبيعية، هناك الكثير من الامور و النصائح التي لو اتبعتها المراة، لبدت باجمل طله، دون اللجوء الى المساحيق و المستحضرات التجميلية، و ذلك بالاهتمام بالبشرة و العناية بها، و لاشرق وجهها و بدا باجمل بشرة و باجمل شكل، و هذا ما سوف نبحثه في موضوعنا اليوم، حتى تقلل المراة قدر الامكان من استخدام المساحيق و المستحضرات التجميلية .

سوف نبدا اولا بالمواد الطبيعية الموجودة في مطبخ كل سيدة، وكيف بامكاننا ان نستفيد من هذه المواد في الحصول على شكل جميل، وعناية ليس بالوجه فقط، بل بجميع اجزاء الجسم، و نذكر من هذه المواد الطبيعية ما يلي :-

المواد الطبيعية التي سوف تساعدك في ان تكوني جميلة دون مكياج :-

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] زيت الزيتون، من اشهر الزيوت التي تستعمل في تجميل الوجه و الشعر، لما له من فائدة، ويدخل زيت الزيتون في الكثير من الاقنعة و المرطبات التي تحضر في البيت، و يقوي زيت الزيتون الشعر، و يعمل على اطالته، وذلك بدهن الشعر به، ومن ثم لفه بمنشفة دافئة، و تركه لمدة تتراوح بين 30 – 45 دقيقة، مرة الى مرتين كل اسبوع، و يمكن دهن الاظافر المتشققة، بزيت الزيتون، و ذلك لترطيبها، و يرطب زيت الزيتون كذلك الوجه، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] العسل، من اقوى المواد التي تفيد في علاج الكثير من مشاكل البشرة، و ذلك عند خلطه بمواد اخرى مثل اللبن او البيض او الكريمة، وذلك لترطيب البشرة، و التقليل من جفافه، ويغذي العسل البشرة و ينعمها.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] خميرة البيرة، اذ انها من المواد الغنية بالفيتامينات و المعادن و البروتينات، و ذلك عن طريق اخذها عن طريق الفم، اذ انها تنشط الدورة الدموية، و تحسن من حالة البشرة و الشعر و الاسنان و الاظافر، و تمتاز الخميرة بقدرتها على تنظيف البشرة بعمق، و تدخل في الكثير من الاقنعة و الكريمات المفيدة للبشرة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] دقيق الذرة او النشا، و يدخل النشا في كثير من الاقنعة و الكريمات، فللنشا دور كبير في علاج البشرة من حب الشباب، و كذلك يستخدم لتصغير المسام و للتخلص من حروق الشمس .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] المايونيز، و هو مادة تستخدم للبشرة و الشعر، لانه غني بالبروتين و فيتامين أ، ويمكن تحضير المايونيز في البيت او شراءه جاهزا من محلات البقالة، و المايونيز مفيد جدا لصحة و سلامة البشرة، كما انه يمتاز بانه مرطب قوي، سواء للبشرة او الشعر .

و يجدر الذكر ان المطبخ مليء بالمواد الطبيعية المفيدة للبشرة، و لو بحثنا لوجدنا موادا اكثر مما ذكرنا سابقا، تدخل كثيرا في تحضير الكثير من الماسكات و الكريمات المحضرة في البيت .

امور و نصائح تساعدك على ان تكوني جميلة بدون مكياج :-

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] شرب الكثير من الماء يوميا، يساعدك على ترطيب البشرة، و الاحتفاظ ببشرة شابة، لان الماء ينقي البشرة، و تساعد المياه على تنقية الجسم من السموم، و لا يمكن لمساحيق التجميل ان تعوض البشرة عن نقص الماء .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] تنظيف البشرة صباحا ومساءا بمنظف مناسب للبشرة، و استعمال التونيك من بعده، ومن ثم الكريم المرطب، و المرطب مهم جدا للبشرة، اذ انه يخفف من ظهور التجاعيد، فما عليك الا دهنه على الوجه و الرقبة، و ترطيب اليدين و القدمين،لان الاهمال في هذه المناطق، يؤدي الى ظهورها بمظهر غير لائق، و هذه المناطق هي التي تبدا علامات الشيخوخة تظهر عليها اكثر من غيرها .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] استعمال الشامبو المناسب لنوعية الشعر، و المحتوي على اقل كمية من المواد الكيميائية، و غسل الشعر مرة كل ثلاثة ايام، ليظهر الشعر بمظهر صحي و لامع .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] اتباع نظام غذائي متوازن، حتى يبقى الجسم محافظا على وزنه، و حتى نتجنب السمنة، و كذلك للحصول على جميع الفيتامينات و المواد الغذائية الضرورية للجسم و البشرة و الشعر ز

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] تجنب شرب المنبهات، خاصة الشاي و القهوة، لانها الافراط في تناولها يؤذي البشرة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] الشمس هي العدو الاكبر للبشرة، لذا لابد من استعمال واقي الشمس المناسب لبشرتنا، قبل الشروع في الخروج من البيت، وذلك لحماية البشرة، و لعدم السماح للتجاعيد بالظهور .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] المحافظه على الاسنان نظيفة، و الكشف عنها كل فترة واخرى عند طبيب الاسنان، و ذلك للمحافظه عليها سليمة و جميلة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] المحافظة على الاظافر نظيفة و مقصوصة بطول يناسب شكل اليدين، و مبرودة دائما .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] قص اطراف الشعر كل فترة و اخرى، و التجديد في قصات الشعر، لان التجديد يضفي الحيوية على شكل الوجه، مع مراعاة ان تناسب القصة شكل الوجه .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × ثلاثة =