تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » كيف تنظف رئتيك وتتخلص من السموم وتتنفس افضل ؟

كيف تنظف رئتيك وتتخلص من السموم وتتنفس افضل ؟

كيفية التخلص من اثار السموم في الرئتين وتراكمها ؟ كيف تنظف رئتيك من السموم عبر ثلاث وسائل وهي الممارسات النفسية والممارسات البدنية و النظام الغذائي ؟

كيف تنظف رئتيك وتتخلص من السموم

نلاحظهم يمشون بوجوه شابة وخطوات عجوزة، نلاحظ لهاثهم مع كل خطوة يخطونها الى اعلى نحو درجات تقودهم الى عتباتهم، ليست بالعالية فعلا ولكنهم حقا العاجزون، نلاحظ ان اعينهم لا تقوى على الابتسام عندما يرون استغرابنا، مع ان افواههم تحاول اظهار ان لا مشاكل تعيقهم او تعاندهم، احيانا وعندما نجلس حولهم او معهم يكون ضجيج قيثارتهم يصدح بكحات خشنة ، كان هذه القيثارة تحتاج الى الصقل من جديد، فهناك غبار كثيف ودخان يكتم على اوتارهم وقربتها.

لماذا يهرم الشباب، وتصبح ارجلهم كعصا الخيرزان بدلا من ان تكون كالوتد في الارض الصلبة، مالذي ينفذ الى داخلهم ويجعل نفسهم يتقطع مع اول صعود، ويجعل انوفهم تتفتح مع اول نزول، لماذا يهرم شبابنا؟، الجواب بسيط ، نمط حياة ليس سليم، ونظام طعام غير صحي، وعادات سيئة ومضرة جدا بالصحة، وهذا ما يجب ان نقف عنده في هذا المقال، فلن نذهب للبحث في اسباب هذه العادات والادمان عليها، ولن نخوض في مجال الاقلاع عنها، بل سنكتب عن كيفية التخلص من اثار احداها والتي تجعل الشخص غير قابل لاداء ابسط الحركات من اللهاث والتعب، وهنا اتحدث عن تراكم السموم في رئتينا، تلك المنافذ الطبيعية للهواء والتي عند اغلاقها يتحول الجسد الى جمود وتحجر، فقط لتكتمل الصورة لنتخيل كيف سيعمل المكيف في حال توقفت فلاتر الهواء فيه عن العمل ، او كيف ستعمل السيارة اذا توقفت منافذ العوادم عن العمل.

كيف تنظف رئتيك من السموم :

1

[alert type=”alert-info” block=”false” close=”false”]أولا الممارسات النفسية : [/alert]

وهي تلك الممارسات التي تعتمد على تهيئة الارادة الشخصية على القيام بفعل بعض التصرفات والسلوكيات او ترك اخرى املا في الوصول الى النتيجة التي يرغب بها هذا الشخص:

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تهيئة النفس : واول هذه الخطوات ان يقنع الشخص تفسه انه لابد له من القيام بهذا العمل وهو البدء بعملية تنظيف رئتيه من الاوساخ والسموم التي تجمعت بها وبعكس ذلك فإنه سيعاني من عدم القيام بها، وهذا الاقتناع لا بد ان يرتبط بالايمان المطلق بصحة هذه الافعال التي يقوم بها، وبدون هذا الاقتناع التام سيصبح امر القيام بأي خطوات لاحقة امرا يشوبه التردد.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] الاقلاع عن العادات التي ادت الى هذا الضرر : بعد ان ينتهي الشخص من اول مرحلة وهي اقناع نفسه بجدية ما يجب القيام به عليه البدء بالخطوة التالية وهي الاقلاع عن العادات السيئة والتي تسببت في هذه الحالة ومنها على سبيل المثال والاهم التدخين، او الجلوس في اماكن تواجد المدخنين، او التواجد في محيط ما يكثر فيه المتعاملين بانواع السموم والتي تكون على شكل غبار او هواء .

2

[alert type=”alert-info” block=”false” close=”false”]ثانيا الممارسات البدنية :[/alert]

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] ممارسة الرياضة : وهذا العامل من الممارسات المهمة التي تعمل على انشاء بدايات جديدة للانسان في مجال التخلص مما يعاني، وكلنا يعلم ما هي فوائد الرياضة، فهي تعمل على تجديد النشاط، وزيادة الطاقة وتجديد الدورة الدموية كذلك وبذات الوقت، فإن ممارسة الرياضة وبشكل منتظم يساعد على تنظيم عملية التنفس وخاصة عند القيام بها في الهواء الطلق، فهي تساعد عل ادخال الهواء النظيف في الرئتين وتساعد على التخلص مما يعلق فيها من سموم.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] الحمام الساخن والساونا : اذا كان يوجد في منطقتك مراكز للساونا فعليك التوجه اليها مباشرة والعمل على الاستمتاع بهذا الساونا فهو يعمل على التعرق بشدة، وهذا التعرق سيسمح للجسم بالتخلص من السموم عبر مسامات الجلد. واذا لم تتوفر مراكز الساونا يمكن اللجوء الى الحمام بالماء الساخن لمدة بين 10_20 دقيقة يوميا والتعرق داخل هذا الماء .

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] الاستنشاق بمساعدة الزيوت : من الامور المفيدة جدا في عملية تنظيف الرئتين هي عملية استنشاق البخار والذي في العادة يكون متضمنا بعض الزيوت العطرية كزيت الكافور وغيره.

3

[alert type=”alert-info” block=”false” close=”false”]ثالثا : النظام الغذائي :[/alert]

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول شاي الاعشاب يوميا : يعتبر شاي الاعشاب من المواد الجيدة جدا في تلين الجهاز الهظمي وخاصة الامعاء وبالتالي فهي عملية متكاملة تساعد على تخليص الرئتين من السموم والتي تذهب الى الامعاء لاحقا ومن ثم يجب التخلص مما تحتويه الامعاء من مواد قد يكون بعضها سام

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول الجزر : فالجزر يحتوي على مادة البيتا كاروتين و هذه المادة تعمل بشكل اساسي على حماية القصبة الهوائية من الربو، وتوجد هذه المادة بكثرة ايضا في البطاطا الحلوة والسبانخ، والفلفل الاخضر والكوسا.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول مجموعة متنوعة من العصائر: فعصير الجزر يحتوي على فيتامين ( أ ) وهو من الفيتامينات التي تساعد على تنظيف الجهاز الهظمي، وهو ايضا يحتوي على مادة البوتاسيوم والتي تعمل على تطهير الجسم من السموم، وكذلك يعتبر تناول عصير التوت مفيد جدا لاحتواءه على العناصر التي تعمل على محاربة البكتيريا في الرئة، وكذلك هو مفيد جدا في تنقية الدم. أما عصير الليمون فهو عامل جيد في تجديد الرئتين.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول الملفوف والتفاح والفريز وجميع الخضروات والفواكه التي تحتوي على مادة الفلافونويد : وهذه المادة والتي يمكن البحث عن فوائدها الاجمالية عبر الانترنت تعمل على مكافحة الالتهابات، وهذه المادة والتي هي عبارة عن اصباغ مفيدة جدا ايضا في محاربة السرطان. وهي بذلك مفيدة جدا في حماية الرئتين.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على مواد مضادة للاكسدة كالفراولة والبرتقال والليمون والتفاح : وغيرها والتي تحتوي بشكل خاص على فيتامين سي فهو عامل مهم في تجديد الخلايا واستبدال التالفة منها بالجديدة، خاصة نتيجة التدخين.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول الكبد لاحتوائه على مادة السيلينيوم المضادة للاكسدة : وهذا السيلينيوم معدن يؤخر نمو اورام المعدة وبذات الوقت يعمل على حمايتها مما تعرض لها من اضرار، ونظرا لتوفر هذه المادة بشكل ونسب عالية ويوجد هذا المعدن ايضا في الاسماك بشكل كبير وكذلك في سرطانات البحر.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين (E) : والذي يعمل كمضاد للالتهاب المعدة كبذور عباد الشمس والخردل والسلق واللوز، وصفار البيض ، وايضا يوجد في الحبوب.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تناول كميات كبيرة من الماء : لا شيء كالماء يعمل على تنظيف الجسد مما يعلق به من اوساخ، ويعمل على اخراجها خارج الجسد عبر عمليتي البتول وعملية تعرق الجسد.

[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#379a84″] تجنب الالبان ومشتقاتها .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

3 تعليقات

6 + 10 =