كيف تلتقط صورة سيلفي جميلة لك

أصبحت الصور الملتقطة بواسطة الشخص لنفسه أو الصور “السيلفي” موضة في السنتين الأخيرتين، وتنتشر هذه الصور بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي كصور عفوية غير رسمية. تلتقط الصور السلفي لتوثيق لحظة معينة أو للتعبير عن انفعال نفسي ما. هل تساءلت يومًا ما كيف ألتقط صورة سيلفي جميلة لي ؟ في هذا المقال سنشرح لك أفضل الأفكار لتحصل على صورة سيلفي جميلة.

 9 خطوات لالتقاط صورة سيلفي جميلة لك

 أنواع الصور السيلفي

هناك نوعان من الصور السيلفي: الصور التي يتم التقاطها عن طريق توجيه الكاميرا أو الهاتف المحمول إلى الشخص نفسه، والصور التي يتم استخدام انعكاس صورة الشخص على المرآة. استخدم الطريقة الأولى إذا كنت تريد التركيز على وجهك فقط، أما إذا كنت تريد صورة لك بكامل طولك فأنت تحتاج إلى مرآة.

 التأكد من الإضاءة

تأكد من الإضاءة المناسبة في الصورة، الإضاءة الزائدة أو الإضاءة الخافتة تجعل بعض التفاصيل تختفي من الصورة، لا تصور نفسك في مكان معتم ولا توجه الكاميرا لإضاءة شديدة مثل الشمس.

تجريب عدة أوضاع

جرب عدة زوايا وأوضاع لالتقاط الصورة، يمكن أن يزيد من ميل الكاميرا قليلاً ناحية اليمين أو اليسار ظهور الصورة بمظهر أجمل بكثير. اجعل الكاميرا أعلى قليلاً من مستوى أنفك ووجهها إلى الأسفل. يمكنك استخدام الكاميرا الأمامية للهاتف المحمول لمعاينة الصورة قبل التقاطها. لكن تذكر أن الكاميرات الأمامية تكون أقل جودة عادة من الكاميرات الخلفية في أجهزة الهاتف المحمول.

لا تظهر فنتحات أنفك في الصورة

من الامور الهامة التي يجب الالتفات اليها عند التقاط صورة السيلفي هي ان لا تجعل فتحات الأنف تظهر في الصورة أبدًا، فتحات الأنف تشوه شكل صورتك السيلفي جدًا.

استخدم عصا السيلفي

يمكنك التقاط الصورة بنفسك عبر حمل هاتفك المحمول بيدك وابعادها ، ولكن من الافضل استخدم عصا السيلفي للحصول على تحكم أفضل في الكاميرا.

فكر في الخلفية

اهتم بوجود خلفية جيدة في الصورة، شاطئ، زهور، أشجار، معلم مشهور. هذه الخلفية تضيف على جمال الصورة وتظهرها رائعة. لا تصور نفسك في مكان بخلفية بيضاء أو مصمتة.

حرر الصورة

قم بتحرير الصورة بعد التقاطها، هناك الكثير من البرامج المخصصة للتحكم في الإضاءة والألوان وإضافة المؤثرات إلى الصورة، تأكد من أن صورتك تظهر بأفضل مظهر لها.

استخدم عنوان لصورتك

اجعل هناك عنوان لصورتك، لا تلتقط الصور اعتباطًا، يجب أن تكون كل صورة سيلفي تصورها فريدة ومتميزة عن غيرها، مثلاً هناك صورة تصورها في لحظة حزن، وأخرى تصورها وأنت سعيد مع أصدقائك، وهناك صورة أخرى لعرض قصة شعرك الجديدة.

احفظ الصورة بدقة عالية

لا تقم بتقليل دقة الصورة من أجل تقليل حجمها، تذكر أن بعض الأشخاص يشاهدون صورتك على شاشات أكبر من شاشات الهواتف المحمولة، لذلك اهتم بعرض الصورة بدقة عالية.

كما رأينا هناك عدة أشياء تسهم في إخراج صورة سيلفي جميلة، بدءًا من تجريب عدة أوضاع للتصوير واختيار الإضاءة المناسبة وعدم إظهار فتحات الأنف واستخدام عصا السيلفي ووضع الخلفية المناسبة وانتهاءً بتحرير الصورة ووضع عنوان لها، تأكد أن صورتك تعبر عن شخصيتك في العالم الافتراضي لذلك اهتم بأخذ صورة جيدة لنفسك لأن الناس الذين لا يتمكنون من مقابلتك على الحقيقية سيأخذون الانطباع الأول عنك من صورك.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 + 9 =