كيف تكون جنتلمان مهذب تعامل المرأة بأسلوب راقي
كيف تكون جنتلمان مهذب تعامل المرأة بأسلوب راقي

الإنسان الراقي دائماً ما يكون محط أنظار الأخرين، فهو يجذبهم بحديثه المنمق ومظهره المرتب ولطفه الغير مبالغ فيه، لكن الوصول للرقي وحسن الخلق هو السهل الممتنع، فكل ما يجب عليك فعله أن تتخلى عن التفكير العملي الجامد الذي يتحكم فيه عقلك فقط دون مشاعرك، يجب أن تظهر بعض العواطف في التعامل مع الناس وتشعر بهم وبإحتياجاتهم، خاصة حين يتعلق الأمر بحواء، كونها كائن رقيق تتحكم بها مشاعرها وعواطفها أكثر، لكن كيف تحقق هذه المعادلة الصعبة وتتمكن من تحقيق التوازن بين عقلك وقلبك حتى لا تبدو حاداً اكثر من اللازم فتفر منك أو رقيقاً ليناً فتبدو في نظرها ضعيفاً وبالتالي تعامل المرأة بأسلوب راقي؟!

كيف تعامل المرأة بأسلوب راقي ؟!

1إعتني بمظهرك دون تكلف

الأناقة لا تعني إقتناء أحدث الماركات العالمية أو إنفاق أموالاً طائلة على ملابسك بل أن تعرف كيف ترتدي هذه الملابس، فقط أعطي الوقت الكافي لنفسك لتبدو حسن المظهر، إهتم بالتفاصيل الدقيقة كتنظيف أسنانك وتمشيط شعرك، إختر الزي المناسب للمكان المناسب فلا ترتدي ملابس رياضية وأنت على موعد معها مثلاً ! لكن تذكر أيضاً ألا تبالغ في العناية بمظهرك حتى لا تبدو مصطنعاً، فأنت لست ذاهباً لحفلة عرس !

2لا تعامل النساء على أنها أشياء !

الفرق بين الإنسان الراقي والشخص الهمجي هو القدرة على مراعاة حقوق الغير وإحترامها ومعاملتهم على أنهم بشر لا مجرد أشياء تتحرك يجب إستغلالها حتى يصل لهدفه !
الأمر ذاته ينطبق على النساء ومعاملتك لهم، إذا صادفة إمرأة ما سواء كانت زميلتك أو حبيبتك أو حتى عاملة النظافة في شركتك فعاملها بإحترام ولا تؤذيها حتى بنظراتك، لا تنظر إليها بإمتهان أو تتفحص جسدها بنظراتك الثاقبة ! بهذه النظرات أنت تعطيها إشارة أنك شخص شهواني تتحكم فيه غرائزه ولم تصل لمرحلة النضج بعد!، تذكر لا توجد إمرآة ترغب في الإرتباط بشخص ينظر إليها على أنها آلة للمتعة، بل تريد شخص يحترمها كأنسانة ويقدر أحلامها ومشاعرها .

3لا تتأخر عن موعدك أبداً

إذا كنت على موعد مع حبيبتك فلا تتأخر عنها أبداً، لا تتركها تنتظرك مهما كلف الأمر فتأخيرك عنها بدون سبب مقنع وحجة قوية دليل على أنك غير مهتم بها ولا تأخذ علاقتك معها بجدية لدرجة أنك نسيتها ! فهي تتوقع منك أن تعطى موعدكما أولوية خاصة كما تفعل هي، إن كنت كثير المشاغل فإضبط هاتفك لينبهك قبل الموعد بفترة كافية، وإن كنت ستتأخر لسبب خارج عن إرادتك فإتصل بها فوراً وأعتذر عن التأخير ثم أشرح لها السبب وأخبرها متى ستصل تقريباً .

4أثني على جمالها ومظهرها

الكلام اللطيف دائماً ما يأثر حواء خاصة إن كنت تثني على جمالها وأناقتها ! لذلك إحرص على أن تبدي إعجابك بطلتها الساحرة وذكائها أيضاً، لكن إحذر من المبالغة حتى لا تبدو متملقاً وكاذباً، فالكلمات اللطيفة سحرها أن تكون في أوقات غير متوقعة دون تكرار أو مبالغة !

5إهتم بالتفاصيل الصغيرة

كأن تفتح لها الباب أو تسحب لها كرسياً أو تعطيها معطفك في حال شعرت بالبرد ! كل هذه التفاصيل قد تبدو صغيرة وغريبة كونها لا تحدث كثيراً هذه الأيام لكن تأكد أنها تعني لها كثيراً، فإهتمامك بها وحرصك على راحتها سيعطيها إحساساً بالتميز، لكن إجعل الأمر يبدو عفوياً بدون تكلف فأنت لست خادمها المطيع بل رفيقها، لا يهم مدى قربكما أو شدة علاقتكما مادمتما تجلسان أو تسيران سوياً الآن فعاملها كأنها الفتاة الوحيدة عل وجه الأرض .

6إعرض عليها المساعدة

حتى إن لم تطلب ذلك، فمجرد عرضك يعني أنك شخص لطيف تهتم للأخرين وتبذل ما في وسعك لمساندتهم، إعرض عليها أن تساعدها في نقل بعض الصناديق أو حمل بعض الحقائب الثقيلة وغيرها، لكن لا تأخذها فرصة لتتودد إليها أو تتعرف عليها ! فقط ساعدها لمجرد المساعدة.

7إستمع إليها بإهتمام

تقدر الفتيات دائماً من يستمع لهن ويبدي إهتماماً بك ما يقولن مهما كان، لكن لا تتركها تتحدث فقط دون أن تشاركها الحوار، تواصل معها وأظهر لها أنك مهتم بالتعرف عليها أكثر، لا تقاطعها أو تطلب منها تغيير الموضوع لأنك تشعر بالملل، إختر المواضيع التى تحادثها فيها بعناية فلا تتحدث عن ثروتك أو ثروات الأخرين أو تخوض في أعراضهم ! فهذا يعنى أنك شخص أناني ؛ مغرور وستعاملها بالمثل وتتحدث عنها في غيابها !

8لا تحرجها أمام الأخرين

إن بدر منها أى موقف ضايقك أو أشعرك بالحرج فلا تنتقدها أو تجرحها على الملأ، بل إنتظر حتى تكونا بمفردكما وعاتبها بلطف على ما حدث، لا توجه لها إنتقادات لاذعة فقط أخبرها بمدى إستيائك وأطلب منها ألا تفعل هذا مرة أخرى ثم إنسى الأمر تماماً ولا تعاود الحديث فيه !

في النهاية تذكر أن التفاصيل الصغيرة هي الأهم دائماً خاصة لدى حواء وتعني لها أكثر مما تتصور، بالتأكيد لن تعامل شخصاً تذكر عيد ميلادها وأرسل لها بطاقة معايدة كشخص نسي الأمر تماماً أو حتى هنئها به بعد فوات الأوان !، إن كنت تريد أن تكون محط أنظار وإعجاب حواء مهما إختلفت ميولها فأهتم بأدق التفاصيل التى تخصها وراعي مشاعرها وكن بجانبها دائماً إذا إحتاجتك .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × أربعة =