تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » الشخصية » كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين ؟

كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين ؟

كيف تكون شخصية مغناطيسية تجذب الآخرين وماهي المواصفات والشروط التي توجد في الشخص وبها تستطيع جذب الآخرين إليه. تعالوا نلقي نظرة على كيف تكون شخصية جذابة ؟

كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين

عمل المغناطيس مميز عن أي عمل أخر، أي أن أداءه مختلف عن أي آلة أخرى فهو يستطيع جذب بعض المواد إليه، وهكذا هناك بعض الأشخاص يعملون عمل المغناطيس، فهم يستطيعون جذب الآخرين إليهم . ولكن لا يستطيع كل الأشخاص القيام بعمل المغناطيس وجذب الأشخاص إليهم، فهناك مواصفات وشروط توجد في الشخص الذي يستطيع جذب الآخرين إليه.

كيف تكون شخصية مغناطيسية تجذب الآخرين ؟

  • الاهتمام بالآخرين

عمل المغناطيس الأساسي هو جذب المواد إليه ولذلك إن أردت أن تصبح مغناطيسيا علىك بجذب الآخرين، وأول ما يجذب الآخرين إليك هو إظهار الاهتمام بهم فهو أهم مفاتيح جذب الآخرين إليك، ويجب أن يكن اهتمامك بالشخص صادقا وليس مصطنعا . فحاول إظهار اهتمامك بهواياته وأموره الشخصية والاجتماعية وما يدور بحياته من أمور آخرى، فبذلك ستكون قوة جيدة لك عند الآخرين تعمل على جذبهم إليك.

  • التواضع

أغلب الأشخاص إن لم يكن الكل يفضلون المتواضع معهم الذي يمثل الاحترام أساس تعامله، على عكس المتكبر الذي يسئ في الكثير من التعامل مع الآخرين، فلذلك المتواضع هو من يفضله الكثير من الناس عند التعامل معه، وبذلك فهي نقطة جيدة لجذب الآخرين إليك.

  • الخلق الحسن

كما ذكرنا التواضع وأهميته في جذب الآخرين فهو أيضا يعد من الأخلاق الحسنة للأفراد، بالإضافة إلى ذلك لابد أن يمتلك الشخص العديد من الأخلاق الجيدة التي تمكنه من امتلاك العديد من الأشخاص بخلقه الحسن، فالخلق الحسن يعتبر مغناطيس جيد لجذب الآخرين إليك، على عكس امتلاك العادات والأخلاق السيئة ستجد الكثير ينفرون منك ومن التعامل معك.

  • التفاؤل

قوة المغناطيس تكمن في جذب الآخرين إليه، ولكن قوة الشخصية المغناطيسية تكمن في مجموعة من الصفات التي تجذب الآخرين إليه. ومن أهم تلك الصفات التفاؤل، فالكثير ينفر ممن يصابون بالاكتئاب الدائم وقلة الأمل، على عكس الشخصية المغناطيسية التي تستطيع جذب الآخرين بسلاح قوي وهو التفاؤل فهو يزيد من الثقة بالنفس ويساعد الآخرين على تخطي أي أزمات ولذلك يفضل الكثير التقرب ممن يحملون التفاؤل الدائم ويحظون بالكثير من الأمل في المستقبل، فالتفاؤل يحمل بين طياته العديد من الايجابية في النظرة للمستقبل والعديد من الدروس عند النظر إلى الماضي، فكن متفائلا تكن شخصية جذابة.

  • الغضب

الخلق الحسن تم ذكره سابقا وتم ذكر تأثيره في جذب الآخرين إليك، ولذلك فإن الغضب يعد من الأخلاق الغير حسنة، فالشخص الغضوب ينفر منه الناس، فأعلم جيدا أنه ليس من حقك أن تحمل غضبك ومزاجك السئ على الآخرين، فالغضب سيضيع منك الكثير من الأوقات ومن ثم أوقات آخرى في الندم على ما فعلته.

  • التبسم

له تأثير سحري في كل شئ، فأنت تستطيع كسب الشخص الذي أمامك لمجرد التبسم بوجه، وبذلك تستطيع جذب الآخرين عند التبسم إليهم فهو مفتاح الأشخاص وله تأثيرا فعلىا علىهم، فكن بشوشا تكسب الآخرين إليك.

  • الكلام والاستماع

كلاهما فن يجب إتقانه جيدا، فحاول أن تكن مستمع جيدا ومتحدث جيدا أيضا، فقل فقط المفيد وإن قلت المفيد من الكلام فستصبح بذلك متحدث جيدا، وأيضا كن مستمع جيد ولا تجادل من أمامك وتقاطعه أثناء الحديث فستصبح متحدث بارع. فالاستماع والتحدث كلاهما لا ينفصلان عن بعضهما وكلاهما يؤثران في تقبل الآخرين إليك وجذبهم إلى شخصيتك.

محمد عباس