تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » كيف تقلل فاتورة الهاتف المحمول إلى أقل حد ممكن ؟

كيف تقلل فاتورة الهاتف المحمول إلى أقل حد ممكن ؟

مجموعة من اﻷساليب غير التقليدية التي يمكنك أن تقوم باتباعها من أجل أن تقلل فاتورة الهاتف المحمول الخاص بكل إلى أقل حد ممكن، موفرًا نقودك بالتالي.

كيف تقلل فاتورة الهاتف المحمول

فواتير الهاتف المحمول قد تكون من أكثر الأمور إزعاجًا على الإطلاق، وأن تقلل فاتورة الهاتف المحمول لك هو أمر قد يشكل تحديًا كبيرًا، في هذا المقال جمعنا مجموعة من اﻷساليب غير التقليدية التي يمكنك أن تقوم باتباعها من أجل أن تقلل فاتورة الهاتف المحمول الخاص بكل إلى أقل حد ممكن، موفرًا نقودك بالتالي.

أساليب تساعدك على أن تقلل فاتورة الهاتف المحمول الخاص بك

راقب استخدامك وحدده

الأمر الأساسي حتى تقلل فاتورة الهاتف المحمول وبالتالي تتجنب دفع المزيد من المال هو أن تراقب استخدامك للهاتف المحمول، عليك أن لا تقوم باستخدام الهاتف المحمول بشكل مبالغ فيه، أيضًا عليك أن تتأكد من أنك لم تتخطى عدد الدقائق الموجودة في باقة المكالمات التي تستخدمها إذا ما كنت تستخدم باقة محددة بعدد معين من الدقائق، الدقائق خارج الباقة تكون أعلى سعرًا بكثير من الدقائق داخلها.

اختر نظام المحاسبة الجيد بحسب استخدامك

اختيار نظام المحاسبة الجيد هو سبيل آخر من السبل التي تساعدك أن تقلل فاتورة الهاتف المحمول بشكل كبير جدًا، هناك أنظمة مصممة للأشخاص الذين لا يستخدمون الهواتف المحمولة للاتصال بشكل كبير، وأخرى مصممة لهؤلاء الذين استخدامهم مكثف، تأكد من التشاور مع بعض الأشخاص، وتجربة عدة أنظمة حتى تصل إلى النظام الملائم لك، والذي يعطيك أفضل قيمة من أجل نقودك، اختيار النظام الملائم يساعدك على أن تقلل فاتورة الهاتف المحمول بشكل كبير جدًا.

لا تستخدم بيانات الهاتف المحمول إلا عند الضرورة

لا تستخدم بيانات الهاتف المحمول من أجل الدخول إلى شبكة الإنترنت إلا في حالة عدم توافر خيار آخر (شبكة واي فاي)، فالبيانات التي يتم تبادلها عن طريق شبكات الهواتف المحمولة تكون أغلى بكثير من تلك التي يمكنك استخدامها عبر شبكات الواي فاي، تذكر أن المحاسبة على بيانات الهاتف المحمول تكون بكمية الاستهلاك، لذلك إذا ما قمت باستخدام بيانات الهاتف من أجل الولوج إلى الإنترنت، فحاول أن تبقي استهلاكك أقل ما يمكن من ناحية حجم البيانات، وهذا بالأخص يتضمن عدم تشغيل مقاطع الفيديو كبيرة الحجم، والملفات الصوتية، وأيضًا الصور عالية الجودة، من ناحية أخرى، عليك أن تعرف أساس المحاسبة، وما إذا كان متضمنًا في فاتورة الهاتف المحمول أو لا.

استخدم الهاتف في غير أوقات الذروة، وتتبع الخصومات

استخدم الهاتف المحمول في غير أوقات الذروة، إذا كان ذلك يشكل فارقًا في المحاسبة، هناك بعض شركات الاتصال توفر عروضًا خاصة من أجل استخدام الهاتف المحمول في غير أوقات الذروة، ففي هذه الأوقات يمكنك أن تحصل على تخفيضات كبيرة جدًا في السعر، وبالتالي تقلل فاتورة الهاتف المحمول بدرجة كبيرة جدًا.

امتنع عن شراء نغمات الرنين والخلفيات والألعاب

من الأمور الهامة جدًا من أجل أن تقلل فاتورة الهاتف المحمول هي أن تمتنع عن شراء نغمات الرنين والخلفيات والثيمات التي لا ضرورة لها، بشكل عام، يمكنك الحصول على عدد كبير جدًا من نغمات الرنين والخلفيات والثيمات من شبكة الإنترنت بشكل مجاني تمامًا، وأنت غير مضطر للدفع من أجلها. أيضًا عليك عدم الانصياع وراء إعلانات الألعاب التي تتطلب منك أن تقوم بالاتصال بأحد الأرقام من أجل تحميل لعبة ما، توجد الكثير والكثير من الألعاب المجانية في متاجر الهواتف المحمولة، وأيضًا على شبكة الإنترنت.

ادفع فواتيرك في الوقت المحدد لها

قم بدفع الفواتير الخاصة بك، سواءً كانت فواتير مسبقة أو تالية الدفع، في الوقت المحدد، وذلك حتى تتجنب أي غرامات من أجل التأخير في دفع الفواتير، أيضًا إذا ما كنت تستخدم باقات الاتصال التي تشمل مزايا متعددة، تأكد من تجديد الباقة في الموعد المخصص لها، وذلك ﻷن سعر المكالمات والخدمات الأخرى خارج الباقة تكون بسعر أعلى.

استخدم شبكة الإنترنت لإجراء المكالمات

متى ما كان ذلك متاحًا، قم باستخدام شبكة الإنترنت في إجراء المكالمات، خصوصًا إذا ما كنت متواجدًا في مكان تتواجد به شبكة إنترنت واي فاي قوية، بهذه الطريقة تحصل على جودة صوت أعلى، وأيضًا تتمكن من أن تقلل فاتورة الهاتف المحمول بشكل كبير، بالمكالمات التي تتم عن طريق شبكة الإنترنت تكون مجانية تمامًا، يمكن أن يشكل الأمر فارقًا كبيرًا إذا ما كنت معتادًا على إجراء مكالمات لفترات طويلة، أو مكالمات دولية، حيث ستجد أنك في النهاية تقلل فاتورة الهاتف المحمول بشكل كبير جدًا.

راجع فواتيرك وتحقق منها قبل أن تدفعها

في بعض الأحيان، مع أنه ليس واردًا جدًا، قد تكون هناك أخطاء في فاتورة استخدام الهاتف المحمول الخاصة بك، وبالتالي قد تضطر إلى دفع مبالغ أكبر من المبالغ التي تستحق أن تدفعها، لذلك عليك أن تعود نفسك على الدوام على مراجعة الفواتير الخاصة بك، والتأكد من عدم وجود أخطاء فيها، اطلب فاتورة تفصيلية إذا ما تطلب الأمر.

كما رأينا، هناك الكثير من الأمور التي يمكنك أن تفعلها حتى تقلل فاتورة الهاتف المحمول الخاص بك، ففي البداية عليك أن تراقب استخدامك، وتختار نظام المحاسبة الملائم لك، ولا تقم باستخدام بيانات الهاتف المحمول إلا عند الضرورة، وعليك أيضًا أن لا تستخدم الهاتف في غير أوقات الذروة، وتمتنع عن شراء نغمات الرنين والخلفيات والألعاب، وتدفع فواتيرك في الوقت المحدد لها، وأخيرًا عليك استخدام شبكة الإنترنت من أجل إجراء المكالمات المختلفة كلما وجدت فرصة سانحة من أجل ذلك.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

ثلاثة + 5 =