فورمات الآيفون

إن كنت تتساءل كيف يمكنك أن تعمل فورمات الآيفون أو سوفت وير عمومًا (فورمات – استعادة ضبط) للآيفون أو الآيباد أو الأيبود، فاعلم انك في المكان الصحيح. سوف نغطي في هذه المقالة عن كيفية عمل سوفت واير اصلي للأجهزة من شركة آبل Apple ومنها [iPhone / iPad /iPod].

ملاحظات قبل البدء في العملية

قبل عمل فورمات الآيفون عليك الانتباه إلى هذه الملاحظات:

  • عليك تحديث برنامج الآيتيونز iTunes إلى احدث إصدار. وللتأكد من الإصدار قم بزيارة موقع آبل الرسمي ومن ثم إلى قسم تحميل الآيتيونز.
  • عليك معرفة أن الفورمات أو السوفت واير سيحذف الجيلبريك وأدواته كافه.
  • لأصحاب الشبكات المغلقة يجب الحذر عند عمل الفورمات أو السوفت واير.
  • الآيتيونز يقوم بتحديث الجهاز إلى احدث نسخة ممكنه للجهاز.
  • التحديث عبر الآيتيونز سوف يحفظ كافة المعلومات والبيانات باستثناء ملفات مشغل الملفات الصوتية.
  • هذه العملية ستؤدي إلى مسح كل الملفات من على جهازك وأيضًا الأرقام المسجلة والرسائل والبيانات الموجودة على بعض التطبيقات، لذا تأكد من أنك لا تحتفظ بأي ملفات مهمة وأنك تحتفظ بأي ملفات مهمة ولديك نسخة من لكل شئ على جهازك.

طريقة عمل فورمات الآيفون

الآن نشرح بطريقة عمل فورمات الآيفون أو السوفت وير:

  1. قم بفتح موقع felixbruns لتنزيل النسخة التي تريدها لنوع جهازك: والفرق بين iPhone 4 GSM وCDMA أن GSM فيكون الجهاز مفتوح على كافة الشبكات (بمعنى يعمل على أي شريحة.) أما CDMA فيكون مقفلاً أو مغلق على شبكة واحدة. و الفرق بين iPhone 5 GSM وGlobal أن GSM يكون الجهاز مفتوح على كافة الشبكات (بمعنى يعمل على أي شريحة.) بينما Global يكون مقفلاً أو مغلق على شبكة واحدة.
  2. ابدأ تنزيل النسخة التي تناسب جهازك.
  3. قم بالدخول إلى إعدادات جهازك ثم الـ iCloud ثم قم بإيقاف العثور على جهازي. وبالانجليزية: Settings >> iCloud >> Find My iPhone
  4. قم بتوصيل جهازك بالحاسوب عن طريق الكابل.
  5. بعد ذلك ستفتح لك نافذة، قم بضغط على: Shift + Restore أو Shift + استعادة الـ iPhone
  6. بعد ذلك ستفتح لك شاشه أو نافذه قم باختيار الملف الذي قمنا بتحميله. وبعد ذلك انتظر حتى ينتهي التحميل أو السوفت وير لتكون قد أتممت عمل فورمات الآيفون بنجاح.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 + 16 =