تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » علامات الشخص الكاذب : كيف تعرف الكذاب وكيف تكشف الكذاب ؟

علامات الشخص الكاذب : كيف تعرف الكذاب وكيف تكشف الكذاب ؟

هناك بعض العلامات التي تظهر علي الشخص الكاذب تجعله مكشوفا أمام المتحدث الذي أمامه. فلنتعرف كيف تعرف أن من أمامك كاذب اي كيف تعرف الكذاب وكيف تكشف الكذاب

علامات الشخص الكاذب كيف تعرف الكذاب

أن القدرة على اكتشاف الشخص الكاذب، هي مقدرة خاصة يتميز بها الكثيرين والذي يفهمون من أمامهم، ومن ناحية أخرى لا يستطيع أي شخص أن يكذب على من أمامه بهذه السهولة إلا لو كان من أمامه من الأساس يريد أن ينخدع بهذا الشخص الكاذب لأنه ومهما بلغت قدرة الشخص على الكذب فان هناك بعض العلامات ( علامات الشخص الكاذب ) التي تظهر عليه تجعله مكشوفا أمام المتحدث الذي أمامه من هنا وجب أن نبين لكم كيف تعرف أن من أمامك كاذب ؟

كيف تعرف الكذاب : أمور تجعلك تتأكد أن من أمامك كاذب

1- إن لديك قدرة بمعرفة الشخص الكاذب من نظرة عينيه فإن كان ينظر إليك مباشرة وهو يتكلم معك فهو صادق بالتأكيد أما أن كان كاذبا فستجده زائغ البصر لا يستطيع أن يثبت عينيه بعينك مطلقا وذلك لعدم قدرته على مواجهة عينيك والكذب عليك بهده البساطة .

2-  يمكنك أن تعرف أن من أمامك كاذب أم لا من حركته الكثيرة التي تظهر عليه ملامح العصبية فتجد الكاذب دائم الحركة باليدين متعصبا لا يستطيع الثبات بشكل مستمر أمامك وحركاته العصبية الزائدة عن اللازم هي السر الذي يكشف كذبه عليك.

3-  الكلمات هي السر الأخر الذي تستطيع من خلاله أن تعرف أن من أمامك يكذب أم لا فان الكاذب دائما أبدا ما يكلمك بصعوبة وكلمات بطيئة وأحيانا ما تشعر أنه لا يجد كلمات من الأساس وهذه من سمات الكاذب .

4-  الارتباك .. يجب أن تعرف أن من أمامك كاذبا من خلال ارتباكه أمامك لو قاطعته بسؤال مفاجئ لم يحسب حسابا له لأن الكاذب يكون منتبها فقط لإتمام حيلة كذبه عليك غير متقبل لفكرة الأسئلة التي قد تضعها أمامه مستفسرا منه عما قاله فتظهر عليه ملامح الارتباك ومحاولة التفكير السريع في رد مناسب.

5-  من أهم ما يمكن أن تعرف أن من أمامك كاذب أم لا هو عندما تجده يكرر كثيرا ما قاله بشكل مستمر لان التكرار يؤكد لك أنه ليس لديه ما يقوله سوى هذه الكلمات لحبه هذه الكذبة عليك.

6-  تتأكد من أن من أمامك كاذب عندما يلقى بالمسئولية على غيره في فعل أمر ما مثل سؤاله عن سبب فعله لشئ خطأ، تجده يبرر ذلك أن هناك من فعل ذلك قبله فلماذا لم يلاقى نفس العقاب مثلا أن مثل هذا الأمر يجب أن يؤكد لك أن من أمامك كاذب بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

7-  تعرف أن من أمامك كاذبا انه لا يذكر شخصه في كلامه معك أبدا فلا تسمعه يقول أنا أو شخصي وإنما تسمع نحن أو هم لأنه يريد دائما أن يوصل إليك أن ما يفعله يكون من الجميع وليس له هو دخل شخصي فيه.

8-  إذا وجدت من يحدثك كثير الحديث عن الآخرين وينسب لهم أفعال وتصرفات غير لائقة لتوجيه وجه الكلام إليهم وعنهم فتأكد عندئذ أن من يكلمك كاذب.

9-  الكاذب تستطيع أن تعرفه عندما تكون حركة لمسه ليديه أو أنفه أو وجهه كثيرا فإن الكاذب يحتاج لمثل هذه التصرف ليحاول إعطاء القوة لنفسه لمواصلة كذبه.

10-  دائما ما تعرف أن من أمامك كاذب لو كان دائم القول لك أرجوك وصدقني وأنا لا أكذب ويكثر من الحلف هذا كله يثبت لك مما لا يدع مجالا للشك أن من أمامك كاذب لأنه لو لم يكن كاذبا لم يكن هناك داعي لكل هذه التأكيدات أنه صادق.

كيف تتجنب الشخص الكاذب ؟؟

يمكنك تجنب الحديث معه، أو مواجهته وإن كانت المواجهة هي الحل، ولكنك ابتعد عن مجادلته والدخول معه في حديث أن تعرف أنه كاذب، ولا تعطيه أذنك، ولا تجعله يشعر بأنك مصدق لما يقول .

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

7 تعليقات

20 − ثلاثة =