عبقري كمبيوتر

هل حلمت يومًا أن تصبح عبقري كمبيوتر ؟ هل أعجبت يومًا بعباقرة الكمبيوتر الذين يظهرون في أفلام هوليود وأمامهم تلك الشاشات ذات الخلفية السوداء التي تمتلئ برموز غريبة لا يفهمها سواهم؟ هل تريد أن تجني مالاً وأنت تجلس أمام شاشة كمبيوتر؟

إذا كانت إجابتك على تلك الأسئلة هي “نعم” فأنت على الأرجح مهتم بتكملة هذا المقال الذي يضعك في بداية الطريق لتصبح عبقرياً في مجال الكمبيوتر.

- إعلانات -

أهم النصائح لتصبح عبقري كمبيوتر أو حاسوب

إذا أردت أن تعرف كيف تصبح عبقري كمبيوتر ، عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • حدد هدفك بدقة، عالم الكمبيوتر يمتلئ بالعشرات من التخصصات، بل ربما المئات من التخصصات الفرعية التي ترغب في أن تتخصص في أحدها، تذكر دومًا أن التخصص في مجال معين سيعطيك ميزة على غيرك، فلا أحد يجيد كل شئ، ولا أحد يحيط علمًا بكل ما في الكمبيوتر. لا بأس بالتركيز على تخصصين أو ثلاثة، بعض الأشخاص يكونون قادرين على الاحتفاظ بتركيزهم ومهاراتهم في عدة أشياء، هذا يرجع لقدراتك، لكن لا تشتت نفسك بمحاولة فهم كل شئ، والتعمق في كل مجال. قد تحب أن تتخصص في مجال الحماية والأمن، في البرمجة وكتابة الأكواد، في صناعة الألعاب، في التصميم والمونتاج، في إدارة سيرفرات الويب والبريد الإلكتروني، في هندسة الصوت، في الدعاية الإلكترونية، في إصلاح مشاكل الكمبيوتر، إلى غير ذلك من التخصصات التي تضمن لك أن تكون عبقري كمبيوتر .
  • أنت الآن اخترت تخصصك، فماذا بعد؟ على سبيل المثال إذا ما قررت أن تكون مبرمجًا، عليك اختيار لغة البرمجة المناسبة لتبدأ بها، هناك العديد من لغات البرمجة الشهيرة على الساحة، جافا، سي بلس بلس، سي شارب، بايثون، بي إتش بي، روبي، عليك أن تقرر أي واحدة منها ستبدأ في تعلمها، اسأل الخبراء لتعرف كيف تبدأ وبماذا تبدأ. بعدها جد المواد التعليمية المناسبة، يمكنك الحصول على الكثير من المواد التعليمية مجانًا أو مقابل رسوم بسيطة من على شبكة الإنترنت، إذا كنت تفضل الانضمام إلى فصول تعليمية على أرض الواقع، ابحث عن ذلك في المناطق القريبة منك وستجد الكثير ممن يقدمون خدمات تعليمية بأسعار جيدة. كن مجدًا في خطواتك الأولى للتعلم، تذكر أنه لا شئ يأتي بسهولة، وأن من وصلوا إلى مراحل متقدمة لم يصلوا إلى ما وصلوا إليه بسهولة، الأمر يتطلب الكثير من الجهد. حاول التعرف إلى أشخاص مهتمين بالبرمجة في محيط معيشتك أو على شبكة الإنترنت وقم بإنشاء صداقات معهم حتى تصبح عبقري كمبيوتر .
  • حاول الحصول على شهادات معتمدة في المجال الذي تختاره، هذا سيدعم قدراتك وسيزيد من فرص توظيفك في وظائف جيدة.
  • حاول الانضمام إلى الجمعيات المحلية التي تهتم بتخصصك، ستجد أشخاصًا يشاطرونك اهتماماتك.
  • اشترك في صفحات المواقع الاجتماعية والمجموعات البريدية المتخصصة في مجالك، هذا سيعطيك اطلاعًا بأحدث ما يطرح على الساحة في تخصصك.
  • أنشئ لنفسك بريدًا إلكترونيًا احترافيًا تستخدمه للمراسلات الخاصة بالعمل فقط.
  • آخر النصائح هي: كن اجتماعيًا، ينظر الكثير من الناس إلى عباقرة الكمبيوتر على أنهم أناس غير اجتماعيين، لكن هذا غير صحيح، معظم عباقرة الكمبيوتر أشخاص اجتماعيون جدًا، قابل أصدقائك واجلس معهم، اشترك في إحدى النشاطات الرياضية، لا تكن عبوسًا ومنطويًا، فهذا لن يفيدك أبدًا في أن تكون عبقري كمبيوتر .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية + أربعة =