تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » ديكور وضيافة » كيف تختار مرتبة السرير المناسبة لك في 9 خطوات ؟

كيف تختار مرتبة السرير المناسبة لك في 9 خطوات ؟

اختيار مرتبة السرير المناسبة ليس سهلاً لكن ليس من الأمور الصعبة أيضاً إن كنت تعرف تماماً ما هي احتياجاتك تابع المقال التالي لتتعرف كيف تختار ما يُناسبك.

كيف تختار مرتبة السرير الفرشة

اختيار مرتبة السرير يُعتبر من أهم العوامل التي تتحكم في نومك، فإن اخترتها بعناية ستحظى بنوم هادئ ومريح، وإلا ستُصاب بآلام الظهر والرقبة وغيرها من المشاكل الصحية، لذلك لابد أن تعرف كيف تختار مرتبة السرير الخاصة بك بطريقة صحيحة، وهذا ما سُنريك إيه في الخطوات القادمة، كل ما عليك هو قراءة الموضوع بعناية لتتمكن من النوم بعمق كل ليلة.

كيف تحصل على مرتبة السرير الأفضل لك؟

تعرف على أنواع مراتب السرير

تصنع مراتب السرير بالعديد من الأشكال والأنواع المختلفة لتناسب كافة الأذواق الاحتياجات، فهناك مراتب تُصنع من القطن الطبيعي، لكنها لم تعد مستخدمة بكثرة لأن مساوئها أكثر مميزاتها خاصة إن كان نوع القطن المستخدم ليس جيداً، وهناك مراتب تُصنع من الإسفنج وتأخذ شكل الجسم عند النوم، عادة تكون لينة جداً، لكنها تحتفظ بدرجة حرارة الجسم، بالتالي لن تكون مناسبة في الصيف، أما النوع الأفضل فيُعتبر المرتبة المقسمة “Sleep number mattress” وهو نوع من المراتب يكون مقسم لأكثر من جزء يُمكن تعديله كل منها على حدة، والتحكم في مدى صلابتها وارتفاعها ..إلخ، بالتالي ستكون مناسبة لك ولشريكك، لا تنسى أيضاً أن تتعرف على أسماء الماركات التي تصنع المراتب، لتتعرف على أفضل جودة وأقل سعر ممكن الحصول عليه.

ما الذي تحتاج إليه؟!

يجب أن تختار المرتبة التي تناسب احتياجاتك الجسدية، سواء كنت تعاني من بعض الأمراض الجسدية خاصة المتعلقة بالرقبة والعمود الفقري، أو تضطر للنهوض من السرير أكثر من مرة خلال الليل، كذلك لا تنسى وضعية نومك، هل تنام على ظهرك أم جانبك أو بطنك؟! من المفترض أن هناك العديد من المراتب المصممة خصيصاً لتلائم كافة الأغراض ووضعيات النوم وتوفر لك أكبر قدر ممكن من الراحة.

ضع ميزانية محددة

قبل أن تذهب للتسوق وشراء مرتبة السرير الخاصة بك، يجب أن تُضع ميزانية محددة، فبعض المراتب قد تُكلفك الآلاف، والبعض الآخر قد لا يتعدى بضع مئات، لذلك يجب أن تكون محدداً في المبلغ الذي يُمكنك استثماره على مرتبة جيدة، حتى تتمكن من إيجاد ما تُناسبك تماماً، ولا تخف فأغلب الماركات تصنع مراتب متشابهة في المميزات، لكن متفاوتة في الأسعار.

تفقد أكبر عدد ممكن من المتاجر

من المهم أن تذهب لأكبر عدد ممكن من المتاجر الموجودة في مدينتك، كي تتعرف على الأسعار والماركات التي يُقدمونها، ولا تنسى أن تسأل على العروض والتخفيضات، وإن كان هناك موسم معين للعروض، وهل بإمكانك الانتظار أم لا، وهل الخصم المقدم يستحق حقاً، كل هذه الأشياء يجب أن تضعها في حسبانك قبل الاستقرار على متجر معين.

جرب مرتبة السرير قبل شرائها

من المفترض أن يسمح لك المتجر بتجربة المرتبة أولاُ قبل شرائها، حتى ترى إن كانت مريحة حقاً وتناسبك أم لا، جرب العديد من المراتب المتفاوتة في الصلابة والارتفاع، ولا تشتري أي واحدة غير مريحة، لأنها لن تتغير أثناء الطريق! جرب أيضاً المراتب غالية الثمن حتى لو كانت خارج حدود ميزانيتك لترى إن كان هناك فرق واضح في الجودة أم لا، جرب كل مرتبة لمدة دقيقة على الأقل كي تتأكد أنها مريحة وتتمكن من مقارنتها بالآخرين، وإلا قد تُصدم عند النوم عليها في المنزل وتندم على شرائها!

لا تقبل بالسعر المعروض مباشرة

إن كنت تنوي دفع ثمن المرتبة كاملاً، فحاول أن تتفاوض مع البائع على تخفيض الثمن قليلاً، كي تحصل على أعلى استفادة ممكنة بأقل سعر ممكن، كما يُمكنك أيضاً الحصول على بعض المميزات، كوسائد مجانية مثلاً، أيضاً يجب أن تسأل عن الضمان الخاص بالمرتبة، كي تضمن حقك في حال أصابها أي شيء أو احتوت على عيوب تصنيع، ولا تنسى أن تسأل عن شروط توصيل المرتبة وهل يُمكن أن يوفر لك المتجر توصيل مجاني أم لا.

استفد من فترة التجربة

من المفترض أن يسمح لك البائع بتجربة المرتبة عدة أيام قبل أن تُقرر إن كنت تريد إرجاعها واسترداد أموالك أم لا، لأن جسم الإنسان يأخذ بعض الوقت عادة كي يتأقلم مع تغير أماكن النوم وخاصة مراتب السرير، لذلك حاول أن تستغل هذه الفترة كي تتأكد أن المرتبة التي اشتريتها تُناسبك، إن كنت تشتريها لاستخدامها في منزلك بعد الزواج فالأفضل أن تبتاعها قبل الانتقال لمنزلك بأيام قليلة كي تتمكن من تجربتها، تأكد أن المرتبة لا تُصدر أي صوت عند النوم عليها، ولا تُصيبك بأي ألم أو حكة أثناء النهار، وتوفر لك راحة تامة وتساعدك على النوم بهدوء خاصة إن كنت تُعاني من أي إصابة كما ذكرنا سابقاً.

أعد مرتبة السرير للمتجر!

إن كنت لا تستطيع النوم بهدوء أثناء الليل ولا تحصل على قدر كافي من الراحة كما توقعت من مرتبتك الجديدة، فالأفضل أن تُعيدها للمتجر وتبحث عن واحدة أخرى، لأنها لن تتحسن مع الوقت، وقد تُسبب لك مشاكل صحية خطيرة.

اشتري الاكسسوارت المناسبة

هناك بعد الاكسسوارت التي قد تراها غير مهمة في البداية، لكن تأكد أنك ستحتاجها بمرور الوقت، كالغطاء المضاد للماء مثلاً، خاصة إن كنت تشتريها لغرفة أطفالك، فانسكاب أي سوائل عليها قد يُفسدها تماماً.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

3 × 1 =