كيف تحول النقود إلى مزيد من النقود

هل لديك القليل من النقود وتريد أن تحولها إلى المزيد من النقود، حسنًا هناك الكثير من الأفكار غير التقليدية التي قد يكون بعضها مناسبًا لك والبعض الآخر لا. لكن جميعها طرق فعالة وقانونية 100%. وتحقق الهدف منها وهو الحصول على النقود من النقود. إليك بعضًا من هذه الأفكار:

افكار تساعدك في الحصول على النقود من النقود

1الاستثمار في مشروع منزلي :

استثمر ما لديك من المال في مشروع صناعي منزلي بسيط منتج تديره بنفسك، ربما يكون المشروع مجرد بضعة أصص للزارعة المنزلية تبيع منتجاتها في السوق المحلية، أو مشروع لتربية الدواجن أو الطيور أو النحل، فوق سطح المنزل، أو مشروع لصناعة بعض المنتوجات المنزلية (الأجبان أو الأطعمة أو الاكسسوارات يدوية الصنع) هناك الكثير من الأفكار، ولا بد أن لديك موهبة مجهولة في مكان ما، فكر في مشروعك، خطط له جيدًا، اجمع المعلومات المتعلقة به، ثم نفذ واجتهد، وانظر إلى مشروعك يكبر يومًا بعد يوم.

2 الاستثمار في جهاز كومبيوتر وانترنت :

اشتر جهاز كمبيوتر ووفر اتصالاً بالإنترنت واشترك في أحد مواقع العمل عبر الإنترنت (الفري لانس)، هناك الكثير من هذه المواقع، ولا بد أن لديك شيئًا ما تجيده، ربما تجيد الكتابة أو الترجمة أو البرمجة أو التصميم أو إعطاء بعض الدروس في شئ ما أو ربما تريد العمل كمساعد شخصي أو مختبر منتجات أو في خدمة العملاء. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك البدء في العمل فيها والحصول على المزيد من المال. ربما تود أن تتعلم بعض المهارات أولاً قبل البدء في تلك الأعمال لتزيد من فرصة توظيفك، استثمار بعض الأموال في التعلم ليس شيئًا سيئًا أبدًا.

3 استثمر في ما قد يوفر لك

استثمر بعض من أموالك في شراء أشياء تساعدك على توفير الكثير من الأموال مستقبلاً. مثلاً إذا ما كنت تنفق الكثير من الأموال لشراء وقود وصيانة سيارتك، من الممكن أن تشتري دراجة لاستخدامها في التنقل للمسافات القريبة، انظر إلى كم من النقود ستوفر إذا ما فعلت ذلك. اشتر منتوجات من متاجر الجملة، لتحصل على بعض التوفير. لكن تذكر أن لا تشتري ما لا تحتاج له فعلاً.

4 الاستثمار في حساب توفير

حول حسابك البنكي إلى حساب توفير أو انشئ واحدًا إذا لم يكن لديك حساب. أي نقود في حوزتك تفقد قيمتها مع الوقت، حسابات التوفير في البنوك تعطي فائدة على النقود بما يتيح لك على الأقل الاحتفاظ بقيمة ما لديك من أموال (بسبب التضخم) كذلك وجود الأموال في حسابك وليس في متناول يدك يقلل من فرصة أن تشتري أشياء لا داعي لها. إذا ما كانت مدخراتك كبيرة نسبيًا ولا تحتاجها لفترة طويلة ربما يكون من الأنسب أن تستفسر في البنك الذي تتعامل معه عن برامج الاستثمار والودائع. الودائع تكون فوائدها أعلى من حسابات التوفير.

5 الاستثمار في ما يزيد من  قيمته مع الوقت

اشتر بعض الأشياء التي تزيد قيمتها مع الوقت، العملات الأثرية، الطوابع، التذكارات، المجوهرات، اللوحات الفنية، ربما أيضًا بعض العقارات. كلها أشياء تزيد قيمتها كل يوم. إذا ما استثمرت بعضًا من أموالك فيها ربما تتمكن من بيعها مستقبلاً بأسعار أعلى.

في النهاية ، يمكنك ان تحصل على الاضعاف مما قد تستثمره من نقودك الحالية في المستقبل القريب والبعيد، والامر يعود اليك في اختيار الطريقة التي تناسبك. تذكر ان هناك الكثير الكثير من الطرق الاخرى والتي عليك البحث عنها والتفكير بها طالما انها قانونية ومفيدة ولا تؤذي الغير.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة عشر + 13 =