تحفظ أموالك

المال هو كنز عظيم في يد كل منا، خاض طريق شاق للوصول إليه، وأفنى فيه عرقه للحصول عليه، فهو الثمرة التي حصلت عليها من خلال مجهودات قمت بزراعتها، وهو أيضا مصدر سعادة لكل منا فإذا كنت تملك المال فبإمكانك فعل كل شيء والحصول على متع الحياة الرائعة، ولكن ما هو السبيل لكى تحفظ أموالك وتنميها ؟

طريقك من أجل أن تحفظ أموالك وتنميها

1الاستثمار من أجل أن تحفظ أموالك وتنميها

إن السبيل إلى تنمية أموالك هو الاستثمار، فالاستثمار هو المعنى الحقيقي لزيادة مدخراتك، وهو أيضا الطريق إلى استمتاعك بعالم الاستقلال المادي. فطريق الاستثمار هو طريق طويل قد يأخذ وقتا حتى يأتيك بثماره، وقد تجد ثماره في فترة وجيزة، لذلك فإن عليك التسلح بسلاح العلم والمعرفة كي تكون أرباحك في ازدياد وأموالك في أمان. فإذا أردت أن تكون مستثمرا ناجحا فإن عليك التحلي بالمثابرة والعزيمة والثقة والإرادة، فتلك الصفات قد تعينك على اجتياز الطريق إلى حفظ أموالك وجنى ثمارها التي تعود عليك من الاستثمار.

وهناك بعض النصائح التي قد تساعدك لكى تحفظ أموالك وتنميها مثل:

2حدد هدفك

قبل المخاطرة في مجال الاستثمارات يجب عليك أن تسأل نفسك ما هو هدفك من استثمار أموالك؟؟ فتحديد الهدف قد يساعدك على وضع خطط استراتيجية محددة وواضحة تمكنك من تحقيق أهدافك الاستثمارية ومنها تنطلق بخطوات ثابتة نحو عالم الاستثمار.

3التخطيط المالي

قد يتبادر إلى الذهن عند سماع كلمة التخطيط المالي أنها مقتصرة فقط على الشركات والمؤسسات ولكنها في الحقيقة قد فرضت نفسها على كل شخص يود أن يحافظ على أمواله وينميها. فالتخطيط المالي له أهمية كبيرة على المستوى الشخصي إذا أردت حفظ أموالك وإذا أردت تنميتها فسيكون أكثر أهميه لكونك ستدخل في عالم الاستثمارات.

4اختيار مجال الاستثمار

إن اختيار مجال الاستثمار المناسب يعد من أهم الطرق التي تفيدك في أن تحفظ أموالك وتنميها، فاختيار المجال المناسب يساعدك في تحقيق الهدف الاستثماري المنشود، وهو يعد من أصعب الأمور التي قد تواجه المستثمر. هناك علاقة قوية جدا بين تحقيق العائد المطلوب وبين المخاطرة الناتجة عن الاستثمار، فكلما زادت المخاطرة الناتجة عن الاستثمار كلما زادت العائدات الناتجة من الاستثمار، والمقصود بالمخاطرة هنا هو احتمالية الخسارة من الاستثمار.

5دراسة مجال الاستثمار

يمكنك القيام بوضع دراسة محكمة للمجال الذي تخطط في الاستثمار فيه أو الاستعانة ببعض الخبراء في مجالك لكى يقوموا بوضع دراسة جدوى ناتجة عن دراسة وتخطيط جيد ومن ثم تستطيع المضي نحو استثمارك بخطوات ثابتة وخطط محكمة.

6ادرس عرض وطلب السوق

لكى تكون مستثمرا ناجحا فإن عليك الاهتمام بقانون العرض والطلب، وهو قانون خاص بالسلع والعلاقة بين العرض والطلب، فكلما كانت السلعة بكميات كبيرة كلما قل ثمنها، وكلما كانت السلعة نادرة كلما كان سعرها مرتفعا، ولذلك يمكنك جعل هذا في صالحك والاستثمار من خلاله عن طريق مثلا: اقتناء التحف الأثرية وبيعها في المزادات، وكذلك شراء المخطوطات الأدبية والكتب القديمة القيمة فقد تصل أرباحها إلى 70%، وهي بالطبع طريقة ملائمة جدًا من أجل أن تحفظ أموالك وتنميها .

7احذر من وضع مدخراتك في مجال واحد

وضع مدخراتك في أكثر من مجال يعد من أفضل الطرق لتفادى المخاطرة في عالم الاستثمارات حيث أنه يمكنك من تفادى خسارة كبيرة قد تلحق بأحد الشركات فيجنبك خسارة رأس المال.

8انتبه إلى استثماراتك

يجب عليك الحذر والاحتياط والمراجعة باستمرار للتأكد من أن برنامجك الاستثماري يسلك طريقة نحو هدفك المنشود، وهو أن تحفظ أموالك وتنميها .

9الحذر من الاستغلال

إذا أردت أن تحفظ أموالك وتنميها فيجب عليك الانتباه الجيد من الوعود المزيفة، ومن العائدات العالية جدا لأن ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × 2 =