تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » ادارة الاموال » كيف تحفظ أموالك وتنميها بشكل يجنبك المآزق المالية ؟

كيف تحفظ أموالك وتنميها بشكل يجنبك المآزق المالية ؟

نستعرض بعضًا من الوسائل التي تساعدك في أن تحفظ أموالك وتنميها ، فالإنسان يجب أن تكون لديه بعض المسئولية المالية من أجل تجنب الأزمات المالية الطاحنة.

تحفظ أموالك

المال هو كنز عظيم في يد كل منا، خاض طريق شاق للوصول إليه، وأفنى فيه عرقه للحصول عليه، فهو الثمرة التي حصلت عليها من خلال مجهودات قمت بزراعتها، وهو أيضا مصدر سعادة لكل منا فإذا كنت تملك المال فبإمكانك فعل كل شيء والحصول على متع الحياة الرائعة، ولكن ما هو السبيل لكى تحفظ أموالك وتنميها ؟

طريقك من أجل أن تحفظ أموالك وتنميها

الاستثمار من أجل أن تحفظ أموالك وتنميها

إن السبيل إلى تنمية أموالك هو الاستثمار، فالاستثمار هو المعنى الحقيقي لزيادة مدخراتك، وهو أيضا الطريق إلى استمتاعك بعالم الاستقلال المادي. فطريق الاستثمار هو طريق طويل قد يأخذ وقتا حتى يأتيك بثماره، وقد تجد ثماره في فترة وجيزة، لذلك فإن عليك التسلح بسلاح العلم والمعرفة كي تكون أرباحك في ازدياد وأموالك في أمان. فإذا أردت أن تكون مستثمرا ناجحا فإن عليك التحلي بالمثابرة والعزيمة والثقة والإرادة، فتلك الصفات قد تعينك على اجتياز الطريق إلى حفظ أموالك وجنى ثمارها التي تعود عليك من الاستثمار.

وهناك بعض النصائح التي قد تساعدك لكى تحفظ أموالك وتنميها مثل:

حدد هدفك

قبل المخاطرة في مجال الاستثمارات يجب عليك أن تسأل نفسك ما هو هدفك من استثمار أموالك؟؟ فتحديد الهدف قد يساعدك على وضع خطط استراتيجية محددة وواضحة تمكنك من تحقيق أهدافك الاستثمارية ومنها تنطلق بخطوات ثابتة نحو عالم الاستثمار.

التخطيط المالي

قد يتبادر إلى الذهن عند سماع كلمة التخطيط المالي أنها مقتصرة فقط على الشركات والمؤسسات ولكنها في الحقيقة قد فرضت نفسها على كل شخص يود أن يحافظ على أمواله وينميها. فالتخطيط المالي له أهمية كبيرة على المستوى الشخصي إذا أردت حفظ أموالك وإذا أردت تنميتها فسيكون أكثر أهميه لكونك ستدخل في عالم الاستثمارات.

اختيار مجال الاستثمار

إن اختيار مجال الاستثمار المناسب يعد من أهم الطرق التي تفيدك في أن تحفظ أموالك وتنميها، فاختيار المجال المناسب يساعدك في تحقيق الهدف الاستثماري المنشود، وهو يعد من أصعب الأمور التي قد تواجه المستثمر. هناك علاقة قوية جدا بين تحقيق العائد المطلوب وبين المخاطرة الناتجة عن الاستثمار، فكلما زادت المخاطرة الناتجة عن الاستثمار كلما زادت العائدات الناتجة من الاستثمار، والمقصود بالمخاطرة هنا هو احتمالية الخسارة من الاستثمار.

دراسة مجال الاستثمار

يمكنك القيام بوضع دراسة محكمة للمجال الذي تخطط في الاستثمار فيه أو الاستعانة ببعض الخبراء في مجالك لكى يقوموا بوضع دراسة جدوى ناتجة عن دراسة وتخطيط جيد ومن ثم تستطيع المضي نحو استثمارك بخطوات ثابتة وخطط محكمة.

ادرس عرض وطلب السوق

لكى تكون مستثمرا ناجحا فإن عليك الاهتمام بقانون العرض والطلب، وهو قانون خاص بالسلع والعلاقة بين العرض والطلب، فكلما كانت السلعة بكميات كبيرة كلما قل ثمنها، وكلما كانت السلعة نادرة كلما كان سعرها مرتفعا، ولذلك يمكنك جعل هذا في صالحك والاستثمار من خلاله عن طريق مثلا: اقتناء التحف الأثرية وبيعها في المزادات، وكذلك شراء المخطوطات الأدبية والكتب القديمة القيمة فقد تصل أرباحها إلى 70%، وهي بالطبع طريقة ملائمة جدًا من أجل أن تحفظ أموالك وتنميها .

احذر من وضع مدخراتك في مجال واحد

وضع مدخراتك في أكثر من مجال يعد من أفضل الطرق لتفادى المخاطرة في عالم الاستثمارات حيث أنه يمكنك من تفادى خسارة كبيرة قد تلحق بأحد الشركات فيجنبك خسارة رأس المال.

انتبه إلى استثماراتك

يجب عليك الحذر والاحتياط والمراجعة باستمرار للتأكد من أن برنامجك الاستثماري يسلك طريقة نحو هدفك المنشود، وهو أن تحفظ أموالك وتنميها .

الحذر من الاستغلال

إذا أردت أن تحفظ أموالك وتنميها فيجب عليك الانتباه الجيد من الوعود المزيفة، ومن العائدات العالية جدا لأن ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

ثلاثة × اثنان =