تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » أزياء وملابس » كيف تحصل على مظهر جديد أو نيولوك من أجل التغيير ؟

كيف تحصل على مظهر جديد أو نيولوك من أجل التغيير ؟

هل سئمت من مظهرك الحال؟ وهل تريد أن تحظى بمظهر جديد؟ نقدم لك مجموعة من الإرشادات تساعدك على أن تحصل على مظهر جديد أو نيولوك من أجل التغيير من الخارج.

مظهر جديد أو نيولوك

الاعتناء بالمظهر له أثره النفسي الكبير في تعديل المزاج الشخصي، كما أننا نجد أن أكثر الأشخاص المعتنون بنفسهم يمتلكون حظا وفيرا من الثقة بالنفس العالية، وظهر ذلك في تقديرهم لاختياراتهم، حتى وأن لم تكن موضة متداولة، لأن الموضة هي كل ما يليق على الإنسان، وليس كل ما هو منتشر بالأسواق والمحلات، فمحاولة التجديد والتغيير بالمظهر هي أساس وجود الموضة بالعالم، فلابد أن يكون النيولوك يلائم مظهرك الخارجي والداخلي معا، ويعكس جزءا كبيرا من شخصيتك، ليعبر عنك، وإليكم بعض الأفكار التي تساعدكم في الحصول على مظهر جديد أو نيولوك يناسب جميع الفئات.

أفكار تساعدكم في الحصول على مظهر جديد أو نيولوك

اذهب إلى خزانتك واستعد

من الضروري قبل اتخاذك القرار بتغيير مظهرك، أو الحصول على نيولوك جديد أن تقوم بحصر ما لديك، حتى لا تنفق أموال باهظة، وتعتقد بذلك أن الأمر مكلف، وهو بسيط جدا، ولكن كل ما يتطلبه منك معرفة ما تريد، وما يمكنك إعادة تشكيله، وحسن استغلال ما تملك، فالبعض منا لديه ملابس تحتاج لأشياء لتكمل أناقتها، كالأكسسوارات أو بعض الأحزمة، وأربطة الشعر، أو أحذية جديدة، أو حملات بنطال ذات شكل جذاب، أو تعديل قميص معين من الكم لنصف كم، أو تضييق أو توسيع بعض الأشياء، أو الرغبة في تقصير التنورة، وشراء رداء من الفرو الناعم عليها، أو كما يفضل البعض إضافة الأوان الزاهية لتلك الملابس القاتمة، ويمكنك أيضا تغير نوع الجوارب الذي ترتديها، وشراء إيشارابات، وإسكاف، وقبعات شتوية، وكل هذا وأكثر يحدده وقفة حاسمة أمام خزانتك، وإعداد قائمة بما تريد وكتابة خطة تنسيقية لما هو متاح.

اخرج عن نطاق المألوف قليلا

إذا ما أردت أن تحصل على نيولوك فلا تكن تقليديا في أشيائك وملابسك، فشراء ملابس جديدة لا يعني قيامك بعمل نيولوك ، ولكن يمكنك حتى بالقديم عمل نيولوك ، فقط كل ما تحتاجه أن تخرج عن المألوف وتجرب قصة جديدة، بدل من تلك التي أعتدت عليها، ألوان أخرى غير التي تتكرر باستمرار في خزانتك، وكما شرحنا مسبقا لابد وأن يناسب الأمر أسلوبك ويعكس شخصيتك، فلا تكن من الهادئين والمنظمين، وتذهب لشراء ألوان نارية وصارخة، فالشكل لا يلائم على الجوهر ولكن نوع ما بين ألوانك التي تليق عليك، لا تستمر فقط على الأزرق، ولا تشتري كل درجات اللون البني على سبيل المثال، ولكن أجعل خزانتك مليئة بكل ما يناسب مزاجك في جميع الأيام، فكلنا نعلم أن الملابس كما تعكس شخصية الفرد، فهي أيضا تعبر عن نفسيته، لا تخشى التجربة بتغيير الإستايل الذي أعتدت عليه.

قم بإعداد قائمة احتياجاتك الآن

والآن وبعد أن قمت بحصر الأشياء التي يمكنك إضافتها لمظهرك، وأخذك القرار للذهاب إلي الأسواق، فمن الأولى أيضا أن تقوم بتحديث المحلات التي تشتري منها، مما يدعمك لمزيد من التغيير، ولا يعرضك لتكرار، أو يحصر اختياراتك فيما تعهده من قبل، فتعرف على منتجات أخرى وماركات أخرى، واستكشف ذاتك الجديدة أثناء التجول بين الأزياء.

المظهر المتكامل

هو حصولك على شكل متناسق في كل ما ترتديه، كما يشمل أيضا اهتمامك بشعرك، أو بحواجبك أو بشرتك، والعناية بنظافتك ورائحتك وغيرها.

دلل نفسك

اذهب لشراء كريمات بروائح مختلفة، وزيوت للشعر، أو مجفف شعر، أو مكواة، و شاور جل، وبودر للجسم، ومرطبات لليد والقدمين، واستبدل الصابون بالصابون الطبي، واعتني بشعرك، وتعرف على قائمة الشامبوهات المناسبة لطبيعته، انعش حمامك بإضافة مزيد من الشموع، ووضع مستحضراتك بشكل منسق، وقريب من استخدامك حتى لا تتكاسل عنه.

للإناث

ترغب الفتيات دوما في الحصول على مظهر جديد، وينتشر النيولوك بين النساء أكثر منه في الرجال، فاحرصي على اختيار مكياجات تليق ببشرتك، والربط بين الوقت والمكياج، فالأوان الصارخة نهارا لا تليق دائما، والهادئة ليلا لا تليق أيضا على الدوام، فمن المهم في ملابسك ومكياجك أن يناسب الوقت والمكان والمناسبة التي تذهبين إليها، فالعمل غير قاعات الأفراح وأعياد الميلاد، والبيت ليس فقط مكان إعداد مظهرك ووضع مسكات تكاد تخفي وجهك ليل نهار حتى إزالتها في الصباح، بل يجب عليكِ الاعتناء بمظهرك بالبيت أكثر من خارجه، لأننا نجد بعض الزوجات تغفل عن هذا الأمر، فكوني حريصة علي التجديد في كل وقت ومكان من أجل أن تحصلي على نيولوك جيد.

الرجال

إن تعديل ملابسك لا ينقص من رجولتك في شئ، وتنويع أزياءك بين الرسمية والكاجول وما هو مناسب لطبيعة عملك ليس تناقض في شخصيتك، بل إنها الأناقة يا سيدي، فتهذيب لحيتك وتغيير تسريحة شعرك، والاعتناء به أمر جميل وطيب، وتنويع رداءك بين المخطط والسادة، أو تيشرت وجاكت، وبين البنطال الواسع وما يعرف بالإسكيني، كل هذا وأكثر يساعد على تحسين نفسيتك، ويقيك من تعرضك لأزمة منتصف العمر، وأيضًا يساهم في حصولك على نيولوك جديد.

استعد نشاطك بتغيير نشاطاتك

من الأفضل بين الحين والآخر أن نجدد الأماكن التي اعتدنا على زياراتها، أو النوادي المشتركون بها، ونتعلم مهارات جديدة ونكتشف بأنفسنا هوايات دفينة، فقد حان الوقت لنخرج جميع ما بنا إلى النور، فالمظهر الجديد أو النيولوك لا يقتصر فقط على الشكل الخارجي للإنسان، تاركا خلفه حطام شخص لم يتغير.

تناقش مع الأصدقاء

إن التبادل مع الأصدقاء عما يفترض أنه يليق بك سلاح ذو حدين، أولهما أن لا يكون النقاش نابع من ضعف شخصيتك وعدم معرفتك الكافية لذاتك، وخيرتك في اتخاذ القرار وهذا هو السلاح السلبي، ولكن السلاح الإيجابي، والذي أؤكد عليه أن تبادل الحديث يفتح لك نطاق أخر لرؤية منظور جديد حول نفسك، ربما لم تكن تعرفها من قبل أو لإرشادك لشئ بعيدا عنك، وفي كلا الأحوال كن نفسك فقط.

تابع مسئولي التجميل والموضة

البعض يهتم بالحصول على مظهر شخصي جديد أو نيولوك أسبوعيا وشهريا، فإذا كنت من هؤلاء فعليك بمتابعة احدث خطوط الموضة والأزياء، حتى تمتلك كم كبير من التنوع الذي يخدم رغباتك، وإذا كنت ترغب فقط بمن يدلك على الطريق نحو الحصول على مظهر جديد فعليك بشراء مجلات متخصصة لذلك، أو متابعة أحد البرامج فحتما ستجد ما تبحث عنه.

يمكنك أنت أيضا إضافة المزيد من الأفكار بما يناسب طبيعتك وبيئتك، ولكن الأهم من هذا أن تدرك (أنك تستطيع)، لأن الشروع في التغيير صعب على الكثير، ويعتبرون أي إجراء نحو الجديد مخاطرة، والبعض يخشى المغامرة ربما تساءل نفسك هل حصولي على نيولوك تعد مغامرة أم أنك بالغت في الأمر؟، أجيبك نعم لأن الكثير من الناس يتبادر في أذهانهم أنك إذا أردت نيولوك فعليك بشراء كل ما هو باهظ وثمين، وإلقاء ما لديك بالقمامة وبذلك يحجم عن المحاولة، أو النظر للطرق البسيطة التي تساعده في عمل نيولوك بأبسط التكاليف كما ذكرنا بالمقال.

سمر درويش

كاتبة ومستشارة في العلاقات الإنسانية والاجتماعية، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية، وتمهيد ماجستير في الصحة النفسية.

أضف تعليق

اثنان + ثمانية عشر =