كيف تحافظ على علاقتك بشريك حياتك
كيف تحافظ على علاقتك بشريك حياتك

علاقتك بشريك حياتك من أهم العلاقات في الحياة ويجب أن تكون خالية من المشاكل بعيدة كل البعد عن الخلافات والنزاعات والتوترات التي قد تؤثر عليها أو تجعلها مهتزة، لأن مثل هذه العلاقة الهامة لا تستطيع الاستمرار في مثل هذا الجو المشحون والملأ بالشجار والمشاكل لذلك جاء السؤال ..كيف تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل اذاً ؟

كيف تحافظ على علاقتك بشريك حياتك ؟

  • 1- تجنب سوء التفاهم لكي تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل، لأن سوء التفاهم من أهم الأسباب وأكثرها تعرض علاقتك مع شريك حياتك للمشاكل والتوترات، وسوء التفهم في الغالب ينتج عن عدم تقدير الشريك لأمر ما بشكل واضح وصحيح، مما يجعله في حالة أقرب ما تكون إلى الغضب منك بشكل مستمر.
  • 2- الإنصات.. فالإنصات بشكل حريص يجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك، لأن الإنصات الحريص منك يجعل الشريك يتأكد من أهميته لديك وأنك مهتم بما يقول ولا تستمع مجبرا أو مضطرا وهو ما يجعله يشعر بالارتياح فتبتعد المشاكل.
  • 3- عدم الشكوى.. أن الشكوى المتكررة من أهم أسباب عدم قدرتك على المحافظة على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل، لأن الشكوى معناها التذمر والتنمر المستمر من وضعك مع شريك فيشعر الشريك أنك قد تفعل ذلك للترصد له على اى خطأ فتكثر المشاكل فيما بينكما.
  • 4- اللهجة والأسلوب.. أن الأسلوب وطريقة لهجتك وأنت تتعامل مع شريك حياتك يجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك بدون مشاكل، لأن الأسلوب واللهجة قد تجعل من الشريك مرتاحا وهادئا حتى لو غاضب وقد تجعله في حالة اشتعال قد ينفجر في وجهك في أي وقت، فتحسين السلوك واللهجة مع شريك حياتك يجعلك تتفادى وبلا شك الوقوع في المشاكل معه.
  • 5- المواجهة.. أن أفضل ما بجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل هو المواجهة الدائمة لما قد يجعلكما في حالة غضب أو شجار، لأن المواجهة دائما ما تجعل الأمور واضحة وغير خفية ولا تترك الأمور لأن تتفاقم وتسبب المشكلات الدائمة.
  • 6- سعة الأفق.. أن سعة الأفق من أهم العوامل التي تجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل، لأن سعة الأفق تجعلك في حالة انفتاح عقلي على الأمور وعدم فهمها من منظور ضيق فيجعل الوقوع في المشاكل أمر احتماله ضئيل.
  • 7- الابتعاد عن السلبية.. أن الابتعاد عن السلبية يجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل، لأن التركيز على الأمور الإيجابية في العلاقة يجعلك دائم الشعور بالراحة بالنسبة لعلاقتك بشريك حياتك.
  • 8- السيطرة على الانفعالات يجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل، لأن الانفعال يجعل المشاكل تحدث حتى لو لم يكن هناك مشاكل من الأساس.
  • 9- العطاء.. من أهم ما يجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل لأن العطاء هو ما يجعل شريك حياتك في حالة من حالات الامتنان الدائمـ مما يجعله يتغاضى عن أي مشكلة أو غضب أو شجار من الممكن أن يقع بينكما في أي وقت.
  • 10- الاكتشاف.. كن دائم الاكتشاف لصفات شريك حياتك لأنه من أهم ما يجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل، لأن اكتشاف صفات شريك حياتك الحسنة والحميدة يجعلك دائم النظر إليه بأنه الجزء الرائع في حياتك، لأن النظر إلى الصفات السيئة يجعلك دائما في حالة عدم رضا عن شريكك فتظهر المشكلات وتتفاقم.
  • 11- القدرة على التغيير.. أن القدرة على التغيير من أجل شريك حياتك يجعلك تحافظ على علاقتك بشريك حياتك دون مشاكل، لأن الشريك يحب أن يراك دائما في أحسن صورة ويحبان يرى أنك تتغير من أجله.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة عشر + 19 =