كيف تبدين أطول

كيف تبدين أطول .. يُلِح هذا السؤال على الكثير من الفتيات اللاتي يعانين من قصر القامة؛ حيث تواجه تلك الفتيات العديد من المشكلات عند اختيار الملابس والأزياء التي تناسبهن سواء من حيث المقاس أو التصميم الذي يمنح انطباعًا بإخفاء قصر القامة. وغالبًا ما تحاول الفتيات القصيرات التغلب على هذا الأمر عن طريق إدخال بعض التعديلات على الملابس بعد شرائها من خلال الاستعانة بخياط محترف بحيث يخفي عيوب الثوب ويجعله مناسبًا لطولها أو أنها تتحرَّى الدقة في اختيار الأزياء وما يصاحبها من أكسسوارات بحيث تعطي تأثيرًا بصريًا غير ملفت لقصر القامة. ومن أجل ذلك نذكر في النقاط التالية بعض الإرشادات والنصائح التي من شأنها مساعدتك في اختيار الملابس والأحذية بحيث يتضح لك كيف تبدين أطول وتستطيعين إخفاء أي عيوب قد يسببها قصر القامة.

كيف تبدين أطول من خلال أساليب مبتكرة ؟

1كيف تبدين أطول عن طريق اختيار الألوان المناسبة

عادةً ما تُنصَح قصيرات القامة باختيار الألوان الداكنة مثل الأسود أو الكحلي أو البني الغامق؛ حيث تساعد هذه الألوان القاتمة على إخفاء قصر القامة وإظهار القوام بأنه أكثر طولاً. ويوصَى أيضًا بأن تكون قطع الملابس كلها بلون واحد، فإذا كانت السترة أو البلوزة بدرجة معينة من لون ما، ينبغي أن يكون السروال أو التنورة بنفس درجة اللون أيضًا حيث يساعد ذلك على جعل القوام متناسقًا وتعطي وحدة اللون انطباعًا بطول القامة. وبالتالي يجب الابتعاد تمامًا عن الألوان الفاتحة فضلاً عن تجنب تنويع الألوان إذا كانت الملابس تتكون من أكثر من قطعة. وينبغي أيضًا تحرِّي الدقة عند اختيار خامة القماش؛ حيث يوصَى باختيار الأقمشة الرقيقة وتحاشي الأقمشة السميكة لا سيما إذا كانت الفتاة ذات قوام ممتلئ نوعًا ما. إن هذه الاختيارات الدقيقة في الأزياء ترشدك كيف تبدين أطول ومن ثمَّ عليك تحرِّي الدقة في هذا الأمر.

2اختيار الملابس ذات الرسوم الطولية

إن اختيار تصميمات الملابس وتحري الدقة في انتقاء الرسوم والزخارف المنقوشة على القماش يلعب دورًا مهمًا في مساعدتك على كيف تبدين أطول حيث تؤدي النقوش المرسومة على صورة خطوط طولية إلى ترك انطباعًا بصريًا يوحي بأن مَنْ ترتدي مثل هذه الملابس ليست قصيرة القامة لأنها تخفي ذلك بشكل أفضل من النقوش الأخرى المخطوطة بشكل عرضي أو مرسوم عليها وحدات مربعة أو دائرية الشكل.

3تصميم الأزياء المناسب لقصيرات القامة

يجيب مصممو الأزياء على سؤال كيف تبدين أطول من خلال توجيه عدة نصائح تخص تصميم الملابس التي ينبغي للفتاة القصيرة ارتدائها وهي ملخصة في النقاط التالية:

  • ينبغي أن تكون قطعة الملابس العلوية، مثل السترات أو البلوزات، ذات طول مناسب؛ بحيث لا تكون قصيرة للغاية أو طويلة لتصل إلى منتصف الساق، بل ينبغي أن يصل طرفها السفلي إلى أسفل حزام الخصر بقليل، ويوصَى كذلك بترك السترة مفتوحة ليتداخل لون القطعة الواقعة أسفل السترة مع لون قطعة الملابس السفلية ما يعطي انطباعًا بالطول.
  • يُوصَى أن تكون قطعة الملابس العلوية ذات التصميم المغلق بلياقة واسعة وأن تحيط الرقبة على شكل V لأن ذلك يبرز الرقبة ويجعلها تبدو أكثر طولاً.
  • عند اختيار التنورات يُفَضَّل أن تكون ذات لون هادئ وقماش رقيق وأملس، لذلك يجب تجنُّب التصميمات المزخرفة بالطيَّات والكشاكش والنقوش المعقدة والجيوب الكثيرة لأنها تؤدي إلى زيادة سُمك القماش ومن ثَمَّ يزيد العرض ما يساعد سلبًا على إظهار قصر القامة.
  • يُنصَح باختيار الملابس ذات المقاس المناسب بالضبط وعدم الاعتماد على التصميمات الفضفاضة والواسعة سواء في القطع الملابس السفلية أو العلوية لأنها تبرز قصر القامة أيضًا لا سيما إذا كانت الفتاة ذات قوام ممتلئ.
    يجب أن تكون فتحة التنورة جانبية أو أمامية لأنها توحي بأن الساق طويلة، ولكن من الأفضل لقصيرات القامة بشكل عام ارتداء التنورات أو الفساتين القصيرة لأنها تمنح أناقة أكثر فضلاً عن الإيحاء بطول القامة نتيجةً لإبراز طول الساقين.
  • يجب أن تكون الجوارب طويلة ونفس لون التنورة.

4الأحذية المناسبة لقصيرات القامة

إن الاختيار المناسب للأحذية يعينك على كيف تبدين أطول ، وفي هذا الصدد ينصح الخبراء باختيار الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تزيد من طول القامة بمقدار 3 – 5 سم، فضلاً عن أنها تبدو أنيقة للغاية ومناسبة جدًا للغرض المراد تحقيقه. ولكن يجب الانتباه جيدًا عند اختيار الحذاء ذي الكعب العالي والحرص على شراء أنواع فاخرة حتى لا تضر بالصحة أو تكون خامة الحذاء رديئة ما يؤدي إلى انكسار الكعب بسهولة.

5الأكسسوارات الرقيقة والهادئة هي الأفضل

إن تجنب البهرجة والمبالغة في ارتداء الأشياء الملفتة للنظر يساعدك على كيف تبدين أطول حيث يُنصَح دومًا باختيار التصميمات الهادئة والبسيطة، وبطبيعة الحال يسري هذا الأمر على الأكسسوارات والحلي التي تستخدمها الفتاة القصيرة حيث يُنصَح بارتداء القليل من الأكسسوارات حول الرقبة حتى لا تظهر الرقبة قصيرة مع الحرص على أن تكون هذه الأكسسوارات ذات حجم صغير. ويُفَضَّل اتباع نفس هذه المواصفات أيضًا في أكسسوارات وحُلي الذراعين أو اليدين أو القدمين.

6أحزمة الخصر المناسبة لقصر القامة

إن أحزمة الخصر من القطع المهمة التي تبرز جمال الأزياء وأناقتها ولكن في الوقت ذاته ينبغي العناية باختيار حجمها المناسب خاصةً بالنسبة لقصيرات القامة؛ لأن الخصر يُقَسِّم الطول ويبرز الفرق بين القسم العلوي والسفلي ما يبرز قصر القامة بسهولة، وبالتالي يُنصَح باختيار أحزمة الخصر الرقيقة ذات التصميم الهادئ والابتعاد عن الأحزمة العريضة والملفتة للنظر، وذلك لأن الأحزمة الرقيقة والرفيعة سوف تؤدي الغرض المراد تحقيقه من حيث إضفاء مزيد من الأناقة على الملابس وفي الوقت ذاته لن تكون ظاهرة بشكل فج وملفت للنظر.

7تصفيفة الشعر

من أفضل الحيل التي تساعدك على كيف تبدين أطول هي طريقة تصفيفة الشعر حيث أنها تساهم في إظهار أو إخفاء قصر القامة وفقًا لأسلوب التصفيف. وعلى أي حال، تُنصَح الفتاة القصيرة بأن ترفع خصلات شعرها عاليًا بحيث يتشابك شعرها أعلى الرأس في صورة كعكة دائرية لأن ذلك يؤدي إلى استطالة الرأس وإضافة القليل من الطول من الأعلى ما يوحى بطول القامة. وعلى العكس من ذلك، يُنصَح بتجنُّب ترك الشعر منسدلاً على الكتفين، أما إذا كان الشعر قصيرًا فيمكن تصفيفه بطريقة الكاريه بحيث تنسدل أطرافه أسفل الأذن، وبالتالي لن يكون ملفتًا للنظر ولن يبرز قصر الرقبة.

8حقيبة اليد

عندما يُطرَح سؤال كيف تبدين أطول غالبًا ما يتبادر إلى الذهن الحيل المتصلة بالأزياء والأكسسوارات فقط، ولكن في الواقع هناك أمور صغيرة ذات صلة وثيقة بالموضوع، ومن هذه الأمور حقيبة اليد نظرًا لأهميتها بالنسبة للفتاة وصعوبة الاستغناء عنها. وبطبيعة الحال عندما يوضَع حزام الحقيبة على الكتف سيكون وضع الحقيبة نفسها بجانب الخصر، وبالتالي يجب أن يكون حجم الحقيبة صغيرًا قدر الإمكان حتى لا يكون هناك مساحة عرضية إضافية بجانب الخصر ما يساعد على إبراز قصر القامة، لذلك يُنصَح باختيار الحقائب الصغيرة ذات التصميم الهادئ والرقيق من أجل إخفاء أي بروز عرضي.

وفي النهاية كانت هذه بعض النصائح والملاحظات التي تساعدك على معرفة كيف تبدين أطول وتستطيعين إخفاء قصر القامة، ولكن بالإضافة إلى كل هذه الحيل ينبغي الاهتمام بتناسق القوام وممارسة الرياضة من أجل الحصول على جسم متناسق.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × 3 =