ان كنت تريد معرفة كيف تعرف سرعة الاتصال وسرعة النت, فسنشرح لك في هذا المقال الطريقة لمعرفة سرعة الانترنت في حاسوبك، وتذكر ان فحص سرعة الإنترنت في حاسوبك هي فكرة مفيدة وجيدة للقيام بها دوريا. إذا كنت على سبيل المثال تواجه مشكلة في تحميل أو فتح صفحات الويب المختلفة فان التحقق من سرعة الانترنت هو مفيد لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

حساب سرعة النت

عديدة هي الوسائل والطرق لفجص سرعة النت ابتداءاً بالبرامج التي تنزل من الانترنت وتنصب على حاسوبك لتفحص لك سرعة النت والاتصال الحقيقة. اما الفحص من دون برامج فهو امر ممكن حيث انه تم انشاء العديد من المواقع وصفحات الويب الخاصة لاختبار سرعة اتصالك بالإنترنت.

وفيما يلي قائمة قصيرة من صفحات الويب المختلفة التي تمكنك من معرفة مقدار عرض النطاق الترددي (bandwidth) الذي تمتلكه. اليكم القائمة هذه بترتيب تنازلي من الافضل الى الاسوء لقياس سرعة الانترنت والنطاق الترددي الخاص بكم :

وبما ان موقع speed test  في قمة هذه اللائحة فإليك كيفية فحص سرعة النت عبر هذا الموقع. ( راجع الفيديو في الاعلى او تتبع الخطوات التالية) :

  • اولاً : توجه الى موقع  على الرابط التالي www.speedtest.net ، او اكتب speedtest في متصفحك. (تذكر ان الموقع يعمل وفق مشغل الفلاش ولذلك فان مشغل الفلاش يجب ان يكون موجود في حاسوبك ومنصب، بشكل افتراضي يوجد في معظم الحواسيب) عندما تدخل الموقع انتظر عدة ثوان حتى يتم تحميل الموقع وسيظهر لك في وسط الشاشة زر : ” BEGIN TEST” اضغط عليه كي يتم بدء قياس سرعة النت.

سرعة النت

  • عندما يبدأ الموقع عملية الفحص فانه في البداية سيحدد مكانك ثم يرسل اشارة PING غلى موقعك ويبدأ في البداية بفحص سرعة التنزيل (سرعة الدونلود download : سرعة تحميل الملفات من شبكة النت على حاسوبك)

قياس النت

  •  ثم بعدها يقوم بفحص سرعة الرفع (سرعة الابلود upload :  سرعة رفع الملفات من حاسوبك الى شبكة الانترنت)

قياس النت

  • بعد انتهاء الفحص ستظهر لك نتائجه مثل سرعة التنزيل وسرعة الرفع على الشاشة امامك .يمكنك ايضاً مقارنة نتائجك مع نتائج مستخدمين اخرين من بلدك تو من اي بلد اخر.

قياس النت

7 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنا عشر − 1 =