تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » منوعات » كيف تراجع ذكريات الطفولة وتحافظ على ذكريات طفولتك ؟

كيف تراجع ذكريات الطفولة وتحافظ على ذكريات طفولتك ؟

هل انتابتك لحظات رغبت فيها باعادة اكتشاف ذكريات الطفولة وحاولت ان تجد وسائل للوصول اليها؟ اليك 9 خطوات تساعدك في العثور على ذكريات طفولتك والحفاظ عليها

ذكريات الطفولة

هل كنت يوما من الايام تحاول ان تختار احد الفيديوهات على موقع اليوتيوب الشهير لتتفاجئ في تلك اللحظات بوجود احد الفيديوهات القديمة جدا والذي ايقظ في داخلك الكثير من ذكريات الطفولة، وجعلة تبتسم في داخلك، وهل حملك هذا الفيديو على البحث اكثر .

وعندما بدات البحث عبر اليو تيوب اكثر كلما حننت الى الماضي وذكريات الطفولة اكثر واكثر، انا شخصيا كلما رأيت فيديو لاغنية سامي كلارك عن المسلسل الكرتوني ( جزيرة الكنز ) اشعر بالحنين كثيرا الى ذلك الماضي، فدوما ما نشعر ان للطفولة مذاق اطيب من كل مراحل الحياة، ففيه مذاق الملائكة، ورائحة البراءة، وعشق السعادة، وهل انتابتك بعد تلك اللحظات الرغبات الى البحث اكثر واكثر عن العيدي من الفيديويات التي قد تساعدك في اكتشاف طفولتك، بل وحاولت ان تجد وسائل اخرى للتنقيب عن المعادن الثمينة التي تكون طفولتك الفريدة بحلوها ومرها، بجننونها وطيشها، وهل ما زلت تحاول العثور على طفوتك اكثر واكثر ، ساحاول ان أساعدك في هذا المقال في البحث عن الخطوات التي قد تساعدك في العثور على ذكريات طفولتك وكيفية الحفاظ عليها .

9 نصائح كي تحتفظ وتراجع ذكريات الطفولة :

 دون ما تتذكره انت :

لتبدا بنفسك، فحاول ان تقوم بتدوين جميع ما تتذكر عن طفولتك، فلديك الان القيم والورقة، ولديك ايضا جهاز الحاسوب وبرنامج الورد، هذه الادوات ستسساعدك على تدوين ما ترغب بتدوينه عن تلك المرحلة من حياتك، حاول ان تدون كل تستطيع ان تصل اليه في ذاكرتك، حتى ان كان اسم احد اصدقاء الطفولة الذي لم تسمع عنه شيئا من فترات طويلة، اسم مدرستك، لون باب بيتكم القديم، اول حذاء لبسته في هذا الحالة، بالنسبة لذكرياتي فقد كان البوط الصيني هو الاشهر على الاطلاق في تلك الفترة يليه بوط شركة بوما الرياضي الازرق، هذه التدوينات البسيطة ستساعدك على ان تعيش تلك الذكريات جيدا وتستمر في التدوين .

اسأل من حولك عنها :

الخطوة التالية هي ان تلجا الى من هم اكبر منك في العمر لتسألهم عما يتذكرونه عن طفولتك عن الاجواء المحيطة بتلك الفترة بالاضافة الى من هم من جيلك، وعلى الاغلب انت ستلجا الى :

  • الاهل : بالطبع سيكون الاهل هم اول من تلجا اليهم لغايات العثور على ذكريات الطفولة ، فالاب والام والاخوة الاكبر منك سيكونون على علم بالكثير من المعلومات حولك وكذلك بعض الاقارب، وقد يساعدوك على العثور على مصادر لجلب هذه الذكريات لك ايضا.
  •  اصدقاء الطفولة : بالطبع فعن اصدقاء الطفولة هم الاخرين سيسعدون في تقديم هذه المساعدة اليك ايضا لانها بشكل او باخر تعنيهم هم ايضا، فهي ذكريات مشتركة، قد يحاولون تدوينها هم ايضا، هذه المشاركة قد تعني الكثير لكليكما.

اجمع الصور عنها :

الخطوة اللاحقة عليك البدء بالبحث عن الصور التي تخصك كثيرا او الصور التي تخص مرحلة الطفولة، حاول ان تسأل والديك واخوتك وقم بمراجعة المدرسة التي درست بها عن بعض الصور، قم بالمزيد من البحث ففي النهاية ستجد ضالتك، المهم ان تجد ولو صورة واحدة وهو امر جيد وقادر على ضخ الكثر عن ذكريات الطفولة لديك.

اجمع الفيديو ان توفر :

مع انه من النادر ان تجد تلك الفيديوهات التي تأتي على ذكريات الطفولة لمن هم تخطو الاربعين من العمر، لكن ان كان من يهتم بجمع المعلومات عن طفولته ممن مازالو في العقد الثالث من عمرهم فهم قادرون على العثور على بعض الفيديوهات التي تأتي بعض لقطاتها عن طفولتهم، هذا الامر سيجعل من المفرح ان يكون لديهم هذه الثروة الكبيرة التي تعبر عن تلك الطفولة التي تخصهم، مرة اخرى ليس من السهل العثور على تلك الفيديوهات ولكنها ليست بالمستحيل.

ابحث في الانترنت عن البرامج التي تذكرك بطفولتك :

قد يكون ايضا من المفيد محاولة العثور على الفيديوهات التي تتحدث عن ذكريات الطفولة عبر البحث عن المسلسلات الكرتونية والاغاني المستحبة لتلك الفترة، فهذه المسلسلات والبرامج والاغاني تجعل الكثير من ذكريات الطفولة تتجدد دوما وتشع من جديد، ومن الامور التي تعتبر ايجابية في عصرنا هو ان الانترنت اصبح هو الارشيف الحديث للتاريخ بحيث بمجرد ان تضع اي كلمة وتبحث عنها تجد الكثير من المعلومات عنها وبالتالي فليس بالامر الصعب ان تجد تلك الفيديوهات التي ترغب بتجميعها وان تضيفها الى سجل ذكريات طفولتك.

ابحث عن الملابس والعابك الطفولية :

احدى اكثر الامور المحببة في امهاتنا انهن كن دوما يحتفظن بالعاب وثياب اطفالهن ولهذا عليك ان تسأل والدتك عن ملابسك القديمة في سجل طفولتك وان وجد لك بعض الالعاب التي كانت مفضلة لديك والتي كانت قريبة جدا لك، لكي تحضنها وتضمها الى قائمة الطفولة التي لديك. وهذه الالعاب والثياب غنية جدا لك وستساعدك على اغناء ذكرياتك عن طفولتك.

حاول ان تقوم بعملية ترميم لهذه الذكريات :

عملية الترميم تشمل عملية ربط جميع المعلومات التي استطعت العثور عليها والتي تخص طفولتك، بالاضافة الى القيام بعمليات الصيانة الى جميع الادوات القديمة التي تخص ذكرياتك الطفولة لديك من الالعاب الى الصور الى الملابس، ومحاول القيام بكل ما يلزم الى اعادتها الى الوضعية الاصلية لها، حتى تستطيع ان تحتفظ الى اطول فترة ممكنة.

وفر لها المكان المناسب :

الخطوة قبل الاخيرة هي ان تحاول توفير ذلك المكان المناسب لعرض هذه الذكريات او لتخزينها، وهذا يتطلب التحضير والحيطة، فالعدو الاول لاي اداة او حاجة هي الرطوبة فعليك ان تبحث عن المكان المناسب الخالي من الرطوبة والذي يمكن ان تضع حاجياتك هذه فيه، هذا بالاضافة الى انه يفضل ان يكون مكان قريب منك وبعيد عن متناول الاخرين حتى لايمكن ان يقوم احد باللعب بها، هذا بالاضافة الى وضع الصور في البومات خاصة بعد ان تقوم بعملية مسح ضوئي حتى تستطيع سحب نسخ منها في اي وقت ترغب به، وكذلك الفيديوهات ان تقوم بنسخها الى احدى قرص رقمي او احدة اجزاء الذاكرة في جهاز الحاسوب بحيث تضمن الوصول اليها باي ووقت.

داوم على العناية بها :

الخطوة الاخيرة هي ان تقوم بالمداومة على صيانتها وتجديدها، وان لا تنساها، فهي ذكريات الطفولة لديك والتي تحبها، والتي تخصك انت عن غيرك وستكون تمثلك لاحقاً.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

ثلاثة × خمسة =