كنافة بالمانجو

انتشرت صينية كنافة بالمانجو في الآونة الأخيرة بشكل كبير وزاد الإقبال عليها خاصة في شهر رمضان المبارك، واستغلت متاجر الحلويات الشرقية الإقبال الشديد عليها وتنافست في طرق إعدادها وابتكرت أنواع مختلفة منها لكي تجذب الأشخاص من كل حدب وصوب لشراءها.

وعلى الرغم من ذلك فإن الكثيرون يعتبرون أن صينية كنافة بالمانجو من أغلى الحلويات الشرقية التي يتم بيعها في رمضان؛ وذلك لأن المتاجر تقوم باستغلال تنافس المواطنين على الشراء فتزيد من السعر بشكل مبالغ فيه لأنها تثق أنها لن تخسر.

كنافة بالمانجو

كنافة بالمانجو كنافة بالمانجو

تعتقد كثيرًا من السيدات أنه من الصعب تحضير صينية كنافة بالمانجو في المنزل خشية من أن تتلف أو ألا تُصبح مثل التي يتم شرائها من المتاجر، ولكن لا تقلقي سيدتي فالأمر بسيط ستحتاجين إلى إحضار بعض المقادير لكي تُحضري صينية شهية من الكنافة بالمانجو وهي: نصف كيلوجرام من الكنافة، ملعقة سكر بودرة، نصف كوب شربات متماسك القوام، 2 حبة من المانجو المقطعة شرائح، وكوب عصير مانجو مُحلى، وكوب من كريم الشانتيه بدون إضافة سكر، وربع كوب من السمن البلدي.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بدون فرن

لكي قومي بإعداد صينية كنافة بالمانجو مثل التي تُباع في المتاجر عليكِ بإتباع الخطوات بدقة، ضعي الكريم شانتيه مع عصير المانجو في الخلاط الكهربائي واضربيهم جيدًا، ثم ضعيهم في وعاء واتركيهم جانبًا، وفي وعاء آخر قطعي الكنافة إلى قطع صغيرة ثم ضعي السكر البودرة على الكنافة وقلبيهم جيدًا، ثم ضعي السمن على الكنافة وقلبي مرة أخرى، ثم أخضري مقلاة وضعي القليل من الزيت أو السمن وحمري الكنافة حتى يتغير لونها إلى الذهبي، ثم ضعي الشربات البارد المتماسك القوام على الكنافة وهي ساخنة وقلبيهم جيدًا.

ثم أحضري صينية تقديم وامسحيها بالقليل من الزيت ثم ضعي الكنافة فيها واضغطي عليها بإحكام، ثم اتركيها حتى تبرد قليلًا، ثم ضعي الكريم شانتيه ووزعيه جيدًا على جميع أنحاء الصينية، ثم أدخليها إلى الثلاجة لمدة حوالي ساعة حتى تتماسك الكنافة، ثم أخرجي الكنافة من الثلاجة وضعي عليها قطع المانجو واسكبي القليل من الشربات عليها حتى تصبح لامعة ويمكنك إضافة مكسرات عليها إذا توافرات لديك. وقدميها باردة وبالهناء والشفاء.

الكنافة بالمانجو في الفرن

يمكن تحضير وصفة كنافة بالمانجو بأكثر من طريقة وهنا سنعرض لكِ سيدتي المقادير اللازمة لإعداد صينية كنافة بالمانجو في الفرن، ستحتاجين إلى شراء نصف كيلوجرام من الكنافة، وكوب من السمن البلدي الفلاحي، ونصف كوب من السكر البودرة، وكوب من الكريم شانتيه، و3 حبات متوسطة الحجم من المانجو ومقطعة إلى شرائح ومربعات.

ولتحضير الشربات أحضري 2 كوب من السكر الأبيض، وكوب مياه، وحبة ليمون، وكوب من عصير المانجو الطازج.

طريقة إعداد الكنافة بالمانجو بالفرن

ضعي السمن في مقلاة على النار حتى تصبح مُذابة ثم قطعي الكنافة إلى قطع صغيرة جدًا وضعيها في وعاء وضعي عليها السمن والسكر البودرة وقلبيهم جيدًا، ثم أحضري صينية فرن وادهنيها بالقليل من الزيت وضعي الكنافة ثم اضغطي عليها جيدًا ووزعيها بشكل متساوي في الصينية، وبعدها ضعيها في الفرن حتى تنضج، ثم ضعي وعاء على النار وضعي به الماء وعصير الليمون وعصير المانجو والسكر وقلبيهم جيدًا واتركيهم على نار هادئة حتى الغليان وحتى تصبح ذات قوام مُتماسك، ثم أخرجي الكنافة من الفرن واسكبي الشربات البارد عليها ثم زيني وجه الصينية بالكريم شانتيه البارد وبقطع المانجو وقدميها لأسرتك وبالهناء والشفاء.

كنافة بالمانجو والكريمة

لتحضير صينية كنافة بالمانجو مع الكريمة الشهية ستحتاجين إلى تحضير بعض المقادير اللازمة وهي نصف كيلوجرام كنافة، ونصف كوب من السمن، ونصف لتر عصير مانجو ( يمكنك استعمال عصير طبيعي أو مُعلب)، وكوب سكر أبيض لعمل الشربات، و3 أكواب من كريمة الخفق، و5 حبات من المانجو متوسطة الحجم المقشرة والمقطعة إلى مكعبات.

طريقة تحضير صينية كنافة بالمانجو والكريمة

سخني الفرن لمدة 10 دقائق ثم أحضري وعاء وضعي به الكنافة ثم ضعي السكر والمسن المُذابة وقلبي جميع المكونات سويًا، ثم أحضري صينية فرن وامسحيها بالقليل من الزيت وضعي فيها الكنافة وافرديها جيدًا في جميع أنحاء الصينية، ثم ادخليها إلى الفرن لمدة 15 دقيقة ثم اتركيها حتى تبرد، وأحضري صينية أخرى أو بايركس وقطعي الكنافة إلى قطع صغيرة وضعي طبقة من الكنافة ثم ضعي طبقة من عصير المانجو ثم ضعي طبقة من الكريمة المخفوقة، ثم كرري الطبقات من البداية مرة أخرى حتى تنتهي جميع المكونات. وقدميها باردة.

كاسات الكنافة بالمانجو

لتحضير كاسات كنافة بالمانجو لعدد 5 أفراد ستحتاجين إلى حوالي 30 دقيقة فقط لإعدادها ولكن في البداية عليك تحضير المقادير اللازمة وهي: نصف كيلوجرام كنافة مُجمدة، وملعقتان كبيرتان من السمن البلدي، وملعقة كبيرة من الزيت، و2 حبة من المانجو المُقشرة والمقطعة إلى مكعبات.

و2 كيس من الكريم شانتيه، وكريمة حلويات، ونصف لتر من الكريمة اللباني، ولتحضير الشربات ستحتاجين إلى كوب ونصف من السكر، وكوب من المياه، وملعقة من الفانيلا.

طريقة تحضير كاسات كنافة بالمانجو

قطعي الكنافة إلى قطع صغيرة جدًا، ثم ضعي وعاء على النار وضعي بها السمن والزيت ثم ضعي الكنافة وقلبي جميع المكونات مع بعضها البعض حتى يتحول لونها إلى الذهبي، ثم ضعيها في مصفاة، ثم أحضري وعاء آخر وضعي كريمة الحلويات والكريم شانتيه واضربيهم مع بعضهم حتى يصبح قوامها مُتماسك.

أحضري كاسات واسعة وضعي طبقة من الكنافة ثم ضعي القليل من الشربات ثم طبقة من الكريم شانتيه وطبقة من المانجو وكرري الترتيب من جديد ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين وقدميها باردة.

كنافة بالمانجو والشوكولاتة

كنافة بالمانجو كنافة بالمانجو والشوكولاتة

يمكنك سيدتي الفاضلة تحضير صينية كنافة بالمانجو والشوكولاتة في المنزل بإحضار بعض المقادير وهي، ونصف كيلوجرام من الكنافة، ونصف كوب من السمن الذائب، وثمرة مانجو مقشرة ومقطعة إلى شرائح، وعلبة من بودنج الشوكولاتة، و2 كوب من الحليب الطازج، وقطعتين من الشوكولاتة المبشورة، وملعقة كبيرة من النشا، وكوب كبير من عصير المانجو الطازج، وملعقة من عين الجمل، وملعقة من الفستق، وكوب من القطر.

طريقة تحضير صينية كنافة بالمانجو والشوكولاتة

يمكنك سيدتي تحضير كنافة بالمانجو والشوكولاتة في صينية واحدة عليكِ فقط بإتباع الخطوات خطوة بخطوة، أولًا أبداي بتقطيع الكنافة إلى قطع صغيرة بالمقص، ثم رشي السكر والسمن على الكنافة وقلبيهم حتي يختلط بعضهم ببعض واضغطي عليها بيديك واجعلي لها حافة ثم أدخليها إلى الفرن كي تتحمر ويتحول لونها إلى الذهبي ثم أخرجيها من الفرن وأسيها بالقطر البارد، وفي وعاء آخر ضعي بودنج الشوكولاتة مع الحليب وضعيهم على النار وضعي القليل من السكر إذا كان يحتاج إلى تحلية واستمري في التقليب حتى يُصبح قوامها متماسك.

ثم حضري كريمة المانجو بوضع القليل من النشا على عصير المانجو وضعيهم في وعاء على النار وقلبي المكونات مع بعضها ثم أخرجي صينية الكنافة من الفرن وضعي حبات عين الجمل في منتصف صينية الكنافة واسكبي مسحوق بودنج الشوكولاتة على نصف الصينية فقط وضعي على النصف الآخر كريمة المانجو وزيني نصف الصينية بالشوكولاتة المبشورة والنصف الآخر بقطع المانجو، ثم رشي حبات الفستق على وجه الصينية بالتساوي لتزينها.

يمكنكِ سيدتي تحضير صينية كنافة بالمانجو بأكثر من وصفة سهلة وبسيطة في المنزل فكل ما تحتاجين إليه هو شراء المقادير اللازمة واتباع الوصفة بدقة لكي تصبح مميزة ولذيذة مثل التي تُباع في المتاجر.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × خمسة =