قواعد الحياة الصحية او العادات الصحية
قواعد الحياة الصحية او العادات الصحية

الروتين اليومي الذي يمر به الفرد كل يمر بجعله يتغاضى وينسى الكثير من العادات الصحية اللازمة له او القواعد الصحية التي يجب ان يتبعها كي يتمتع بصحة جيدة، والتي يجب عليه أن يقحمها في حياته مرة أخرى، ولذلك هناك بعض العادات الصحية والتي سنسردها في الآتي ويجب إتباعها :

العادات الصحية اتي يجب اتباعها

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] الخضروات

مع سرعة اليوم أهمل الكثير تناول وجبات صحية ، فيلجأ الكثير إلى تناول الوجبات السريعة ، ولذلك على الفرد أن يبدأ في تناول الخضروات خلال يومه بكميات كافية ومناسبة له ، ولا بد من تناول الخضروات الورقية بشكل أكبر كالسبانخ والكرنب وغيرها ، فكل تلك الخضروات مهمة ومفيدة لجسم الإنسان.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] المياه

لا شك ان الماء من اهم عوامل وجودنا واهميته بغنى عن الذكر ، ولكن معرفة ان المياه تعمل على تجديد خلايا الجسم ، ولذلك لا بد للفرد أن يعمل على تناول الماء طوال اليوم ، فجسم الإنسان يحتاج من 2 إلى 3 لتر ماء في اليوم الواحد ، فعلى الفرد المداومة في شرب الماء طوال اليوم.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] الاسترخاء

يجب على الفرد أن يحدد وقت من يومه للاسترخاء والراحة وتهيئة نفسه وراحة لعقله ، فكل ذلك سيعمل علي المساعدة في اتخاذ أي قارات كما أنه سيجعل الفرد أكثر قدرة علي استكمال اليوم ، كما أن الاسترخاء سيعمل على خفض مستويات التوتر والقلق التي ستشعر بها.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] الحبوب

تتميز الحبوب بأنها المصدر الرئيسي للطاقة بالإضافة إلى أنها تعمل على استكمال التوازن بداخل الفرد ، فمن تلك الحبوب الأرز والشوفان والقمح والصويا والذرة وغيرها من الحبوب ، وأكدت الكثير من الدراسات المتخصصة في صحة الفرد بأن الفرد يحتاج يوميا إلى 6 إلى 7 حصص من تلك الحبوب .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] الطعام الطازج

من الأفضل للفرد البحث عن الخضروات والطعام الطازج ، فذلك سيكسب جسده فائدة أفضل وأحسن ، فعلى الفرد البحث عن كل ما هو طازج لكسب فوائد أكثر من تناوله ، ولا بد من التخفف من الأطعمة المجمدة والمعلبة .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] الأطعمة المعدلة وراثيا

تحتوي تلك الأطعمة على الجينات الكثيرة من أنواع متعددة ، وتلك الجينات سيسمح لها بالتداخل والاندماج مع الجسم البشري ، مما يجعلها تشكل خطرا كبيرا على الفرد نتيجة لتلك الجينات من الأنواع الغريبة التي تحملها .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] ممارسة الرياضة

من المعروف أن فوائد الرياضة كثيرة وكبيرة للإنسان ، فلا بد من الفرد المداومة على المشي ربع ساعة يوميا ، والقيام بأي رياضة أخرى ، فمن الممكن للفرد أن يمارس اليوجا ، أو يمارس أي نوع من أنواع الرياضات الأخرى مثل كرة القدم أو السلة أو التنس أو القيام بالرقص ، فكلها من الحركات المفيدة لجسم الإنسان ، ومن العادات الهامة التي أغفلها الفرد في الفترة الأخيرة .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] الابتسامة

فوائد الابتسامة عديدة ولا تحصى، لذلك فكر دائما في كل ما سيجعلك سعيد ، وحاول ألا ترهق ذهنك بمشاكل وأعباء الحياة وما بها ، فحاول تذكر كل الأمور التي تجعلك سعيدا لتحاول الابتعاد عن الإصابة بالاكتئاب ، فبتلك الطريقة ستساعد نفسك عن الابتعاد عن أي تأثيرات سلبية في حياتك.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#3bb9a2″] النوم

لا بد من أن تحرص على أخذ قسط كافي من النوم كل يوم ، وذلك لان النوم الصحي سيساعدك على التخلص من أي إرهاق قد يصيبك نتيجة لقلة النوم ، كما أنه سيحافظ على نسبة تركيزك ومزاجك اليومي ، بالإضافة إلى حمايتك من أي أمراض ، فلا بد من النوم عدد ساعات من 7 إلى 8 ساعات يوميا ، والزيادة عن ذلك تتسبب في الكثير أيضا من الأمراض أهمها السمنة التي تصيب الكثير نتيجة لزيادة مواعيد النوم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

إحدى عشر − ستة =