فوائد مشاهدة الأفلام

يتصل بك صديق ويسألك عما تفعل الآن، تجاوبه وبكل بساطة: “أشاهد فيلم أمريكي” وبأتيك الرد: “دعك من هذا الأمر الذي لا يقدم ولا يؤخر وتعال معنا إلى المكان الفلاني،” في الحقيقة إن ردة فعل الصديق مفاجأة، والواقع إن هذه الصورة هي لدى الكثير من الناس والذين ينظرون إلى مشاهدة الأفلام على أنها مضيعة للوقت ولا يدركون فوائد مشاهدة الأفلام يمكن استبدالها بنشاطات أخرى أكثر فائدة (كالجلوس على القهوة)، لكن على النقيض من ذلك، الحقيقة إن عملية أو هواية مشاهدة الأفلام ليست ما يروجه الكثيرون من أنها عملية لا تساهم في تقدم الإنسانية بل على العكس إن هذه الهواية لها العديد من الفوائد التي سنقوم بذكرها لاحقا، يكفي أنه من الممتع الجلوس في المسرح مع عائلتك أو أصدقائك لمشاهدة فيلمك المفضل وبجانبك بعض الفشار في نفس الوقت. ففي خلال ساعتين ونصف هي عمر هذا الفيلم، قد تشعر بالعاطفة والسعادة والخوف والإثارة. هذا سوف يعطيك وسيلة للابتعاد عن واقعك المجهد لبضع ساعات. أيضا عندما تخرج من المسرح، أنت لا تشعر بأي ضغط أو قلق. إذا لنلقي نظرة على بعض فوائد مشاهدة الأفلام. ولنحاول مساعدة انفسنا في الخروج من النمطية الروتينية المملة لتقدير الأشياء والنشاطات التي نقوم بها إلى أن نفهم المحتوى الفعلي لها بشكل دقيق.

الوعي

الوعي من أهم فوائد مشاهدة الأفلام، حيث تتنوع الأفلام بين العديد من التصنيفات والتي يمكن من خلالها للمشاهد الاختيار بينها، هناك الأفلام التي تقدم المعلومة حتى لو كانت ترفيهية، وهناك الأفلام التي تقدم المعلومة كما هي كالأفلام الوثائقية، فان كنت شخصا ترغب بالحصول على الحكمة يمكنك العثور عليها حتى في أفلام الكرتون، لكن يمكنك أن تحصل على اكبر كمية من التوعية عن طريق التركيز على أفلام التوعية وخاصة تلك التي تتم حول القضايا الاجتماعية. على سبيل المثال، يمكن للأفلام التي تم إعدادها حول القضايا الاجتماعية مثل جرائم الشرف، والنظام الطبقي، والمهر أن ترفع الوعي بين الجماهير. حتى أفلام السير الذاتية يمكنها أن تساعد في هذا الخصوص، على سبيل المثال هناك أفلام تحدثت عن حياة المهاتما غاندي، وأفلام كانت عن مؤسس موقع الفيس بوك مارك رو كزبرج، بعبارة أخرى، يمكن للأفلام أن تساعد في نقل الرسائل المهمة من أجل ِتحسين المجتمع ويمكنها أن تساعد في تطويره إلى الأمام.

الحصول على تجربة مثيرة من فوائد مشاهدة الأفلام

قد تكون قد مللت من روتين العمل اليومي، الملل يسيطر على حياتك إلى أبعد حد، وأنت في حاجة إلى بعض الإثارة، قد تفكر في الذهاب في رحلة أو عطلة، لكن رئيسك في العمل لا يرغب في إعطاءك بضعة أيام لهذه الغاية. ماذا كنت تفعل في هذه الحالة؟ الحالة الأولى أنه يمكنك الانتظار للحصول على إذن رئيسك في الحصول على إجازة لبضعة أيام، وهو الحل الصحي ولا يمكننا إنكاره، في النهاية انت بحادة إلى العطلة، أما الحل المؤقت والذي قد يساعدك على الحصول على بعض الإثارة هو مشاهدة فيلم من راحة غرفتك بمجرد عودتك إلى المنزل، ويمكن أن يحتوي هذا الفلم على بعض ألأكشن أو الإثارة التي انت تحتاجها، البعض قد يقول أن هذا بعض الخيال، ولكن فقط تذكر كم مرة شعرت بالقوة أو النشوة أو الانطلاق بعد مشاهدة فيلم معين، حتى أفلام الرعب قد تعزز الرغبة بالانتصار.

وسيلة جيدة للضحك

الضحك أيضًا من فوائد مشاهدة الأفلام المهمة، هل تعلم كم عضلة تتحرك في الوجه عندما تضحك، ستفاجأ كم يساعد الضحك على تقديم الفائدة الصحية والنفسية للإنسان، هل فكرت أيضًا متى كانت آخر مرة تضحك فيها من قلبك؟ إذا كنت لا تتذكر، فعليك أن تبحث عن احد الأفلام الكوميدية المضحكة والتي يمكن أن تساعدك على الضحك المتواصل والتخلص من التوتر في حياتك، الآن يوجد العديد والكثير من المواقع الإلكترونية التي تسمح لك بتحميل مثل تلك الأفلام بقديمها وجديدها والاستعداد للضحك المتواصل لمدة ساعتين، وأحيانا اكثر. يمكن للكوميديا ​​تخفيف مزاجك، وهذا أمر جيد إذا كنت تريد أن تنسى همومك لفترة من الوقت. وإعادة شحن طاقتك من جديد، قبل الدراسة أو العمل.

الإلهام من فوائد مشاهدة الأفلام

لا يمكن لاحد الإنكار أن الأفلام الجيدة هي مصدر كبير للإلهام. وهي تساعد الإنسان الطموح على المزيد من الرغبة في تحقيق أهدافه وغاياته، على سبيل المثال، يمكن أن تعطيك العناوين التي تستند إلى شخصيات تاريخية نظرة أعمق إلى واقع الحياة. يعطونك وسيلة لرؤية الناس العاديين يتحولون إلى أبطال يعشقهم الناس. هذا يعطيك الدافع للعمل بجد لتصبح شخصا مهما، من الأفلام الملهمة مثلا: (قلب شجاع لميل غيبسون) (المجالد لرسل كرو) (في السعي نحو السعادة لويل سميث) والكثير من الأفلام التي ساعدت على تحرير أشخاص من عقدهم للانطلاق في سعيهم للنجاح.

مرور الوقت من فوائد مشاهدة الأفلام

في بعض الأحيان، قد لا ترغب بعمل شيء، وبالأحرى قد ترغب في الابتعاد حتى عن مواقع التواصل الاجتماعي، أن تبقى لوحدك في البيت وان تسترخي وان تبتعد عن الأخبار والدردشات. في هذه الحالة، يمكنك أن تبحث عن فيلم يمكنك أن يشاهده، ويمكنك اعتبارها فعليا أفضل طريقة لتمرير الوقت. وفكرة رائعة للتخلص من الضغوط من حولك.

التخلص من الإجهاد

هل تبحث عن طريقة للتخلص من التوتر؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست بحاجة إلى القيام بأي شيء خاص، أو مكلف أو يتطلب العديد من النشاطات البدنية والتي بدورها وان كانت تخلصك من الإجهاد الفكري إلا أنها ترميك بإجهاد بدني، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى السينما، واختيار فيلم من تلك الأفلام لاتي تناسبك ومشاهدته مع الأصدقاء، أو أن تقوم بالاختيار في البيت وعن طريق الإنترنت، وتحضير الجلسة التي تناسبك لهذه الراحة.

لذا، فإن الشخص التالي يقول إن مشاهدة الأفلام هي مضيعة للوقت، إما انه لم يشاهد فيلما في حياته، أو انه لا يعرف الاستمتاع بالأفلام، فقط أطلعهم على فوائد مشاهدة الأفلام السابق ذكرها. في الواقع، لو اردنا التعمق اكثر في فوائد المشاهدة لوجدنا اكثر مما ذكرنا وهي مدهشة ورائعة والأهم أنها ليست مكلفة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

12 − اثنا عشر =