تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الطب البديل » كيف تحصل على أهم فوائد اليانسون الصحية والجمالية للمرأة خصوصا؟

كيف تحصل على أهم فوائد اليانسون الصحية والجمالية للمرأة خصوصا؟

اليانسون من أهم وأشهر الأعشاب التي عرفتها الطبيعة، والتي كان للعرب فضل في اكتشافه وزراعته منذ آلاف السنين، وكان لهم دور أيضا في أن كانوا هم أول من جعل كافة شعوب العالم تعي جيدا فوائد اليانسون حتى أصبح من الصعب الاستغناء عنه.

فوائد اليانسون

يعتبر اليانسون كنز من كنوز الطبيعة وعالم الأعشاب فهو غني بالفيتامينات الهامة ويحتوي على عنصري الكالسيوم والماغنسيوم ومركبات علاجية، ويطلق عليه البعض مشروب الطوارئ نظرا لفوائده في القضاء على الكثير من المشاكل الصحية بشكل سريع ويعتبر مشروب حلو المذاق يقضي على رائحة الفم ويضفي شعور منعش للجسم ومن خلال هذه السطور سنذكر لكم فوائد اليانسون المذهلة.

فوائد اليانسون للأطفال

إن اليانسون مفيد للأطفال بشكل كبير وخاصة الأطفال حديثي الولادة فهو يعمل على طرد الغازات ويقضي على انتفاخ المعدة، وليس ذلك فقط بل يمكنهم من النوم بشكل أفضل كما أنه لا يتسبب في أيه أثار جانبية للرضع طالما تم الالتزام بالجرعات المناسبة منه.

فوائد اليانسون للرجال

كشفت لنا بعض التقارير الطبية على أن اليانسون يحتوي على مركبات تسمى الفلافونيدات وهى تعمل على ضبط هرمونات الجسم عند الرجل وبالتالي تكون له فرصة أكبر في الإنجاب كما يساعد اليانسون في علاج مشكلة تساقط الشعر عند الرجال، ويقلل من الأمراض النفسية التي تصيبهم نتيجة لإضراب هرمونات التستوستيرون في الجسم

فوائد اليانسون المغلي

فوائد اليانسون فوائد اليانسون المغلي

اليانسون المغلي مشروب جيد لك فهو يعمل على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي ويقلل من مشاكل المعدة سواء أكنت تعاني من الإمساك أو الإسهال فكوب واحد منه سيفي بالغرض، وإذا كنت تعاني من التهاب القولون العصبي فمن فوائد اليانسون أنه يساهم في التخفيف من أعراضه، ويُعتقد أيضا أنه يساهم في القضاء على مشاكل الجيوب الأنفية حيث يقلل من السعال ويقضي على الإنفلونزا ويهدئ من حساسية الصدر فضلا عن أن مغلي اليانسون مشروب جيد للمساء لتهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم بدون توتر وقلق.

فوائد اليانسون للحمل

ننصحك بتناول اليانسون طوال أشهر الحمل وبخاصة الأخيرة منها فاليانسون يقلل من أعراض الوحم بشكل كبير كما يساهم غي زيادة انقباضات الرحم وبالتالي يقلل من آلام الولادة كما يقضي على آلام الرأس والصداع المتكرر الناتج عن اضطرابات الهرمونات في ذلك الوقت ويساهم في مد جسمك بالطاقة.

فوائد اليانسون للمعدة

ذكرنا من قبل أن من أهم فوائد اليانسون دوره في علاج مشاكل واضطرابات القناة الهضمية حيث يساعد على التخلص من جميع أمراض المعدة كالقولون العصبي وقرحه المعدة والإمساك والإسهال، وليس ذلك فحسب بل يساعد أيضا على إنتاج العصارة المعوية، وبالتالي يحمي من أن تلحق بالمعدة أيه ميكروبات أو جراثيم كما يساهم اليانسون في التخلص من الكرش والوزن الزائد عن طريق حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة بالجسم خاصة إذا ما تم تناوله مع أعشاب أخرى مساعدة مثل الريحان أو الزنجبيل.

فوائد اليانسون للبشرة

يعمل اليانسون كمرطب جيد ويساهم في الحصول أيضا على بشرة نضرة خالية من البقع الداكنة والرؤوس السوداء كما يحتوي اليانسون على الإستروجين الطبيعي الذي يزيد من جمال البشرة ويساهم في قتل البكتيريا المتسببة في ظهور حب الشباب.

فوائد اليانسون للرضع

ينصح بإعطاء اليانسون للرضع خاصة في الأسبوع الأول بعد الولادة حيث أنه يساعد في تنظيف أمعائهم من الفضلات، ويقضي على الانتفاخ الذي يتسبب في إزعاجهم عند النوم ولكن يجب أن يكون بكميات قليلة للغاية حيث أنه يمكن أن يسبب لهم أضرارا بالغة بسبب “مركب الأنيتول” والذي يضر بصحة الجهاز العصبي للجنين.

وفي الخاتمة كما ذكرنا فوائد اليانسون يجب ألا ننسى ضرورة توخي الحذر عند تناوله والتأكد من صلاحيته للاستخدام حيث أن تعرضه للرطوبة والتلف يمكن أن يؤدي للإصابة بتسمم المعدة فضلا عن أن تناوله في الأشهر الأولى من الحمل قد يؤدي إلى الولادة المبكرة لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من هرمون الإستروجين.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح لاستخدامات طبية لواحدة أو أكثر من الأعشاب الطبيعية أو النباتات أو الأطعمة أو الزيوت، هذه العلاجات في الأحوال العادية وبالنسبة للأشخاص الطبيعيين لا تسبب أضرارًا، لكن يجب دومًا الرجوع إلى الطبيب قبل استخدامها للتأكد من ملائمتها لحالتك الصحية وعدم تعارضها مع أدوية قد تتعاطاها وتحديد الجرعة الملائمة منها، وتزداد أهمية الاستشارة الطبية في حالة الأطفال وكبار السن والحوامل والمرضعات.

هدى محمد

طالبة في كلية التربية لدى من العمر 21 عامًا، ومن هواياتي المفضلة كتابة القصص والمقالات والخواطر.

أضف تعليق

13 − 1 =