فتاة قوية الشخصية

معنى أن تكوني فتاة قوية الشخصية هذا يعني أن تكوني دائما لا ينظر إليك كفتاة أصلا، نعرف أن في مجتمعاتنا تعامل الفتاة فيه كعبء على ذويها سواء كان والدها أو شقيقها أو زوجها في كافة الأحوال تعامل المرأة كعبء تستلزم الرعاية والحماية والاهتمام، لكن في اللحظة التي تفكرين فيها أن تكوني قوية الشخصية تشعرين فيها بأنك كيان منفصل خارج عن كل هذه التصنيفات ما بين رجل وامرأة لذلك ربما ستدفعين تكلفة أن تكوني فتاة قوية الشخصية هذه خصوصًا أنها تتضمن الثقة والاعتماد على النفس لكن الشعور المعنوي تجاهها يستحق الكثير والكثير من المجهود الذي ستبذلينه.

صفات الفتاة قوية الشخصية

فتاة قوية الشخصية صفات الفتاة قوية الشخصية

مستقلة ماديا: الفتاة قوية الشخصية تكون مستقلة ماديا لذلك قبل أي شيء يجب أن يكون لها مصدر رزق خاص ونقودها الخاصة بها حيث أن مفتاح قوة الشخصية والاستقلالية أن يكون الإنسان مستقل ماديا.

تعتمد على نفسها

من الأشياء التي تمكن أي فتاة أن تكون قوية الشخصية هي أن تعتمد على نفسها بمعنى أن تقوم بإحضار الأشياء التي تريدها لنفسها وتنجز مهامها بمفردها ولا تعتمد على أحد، الاعتمادية عادة ما تجعل الآخرين يفكرون أنك فتاة ضعيفة ويمكنهم التحكم بك والسيطرة عليكِ.

تحاول حل مشاكلها بنفسها

الفتاة قوية الشخصية تحاول حل مشاكلها بنفسها مهما عانت في ذلك بالطبع طلب المساعدة من الآخرين ليس حكرا على أي إنسان سواء كان ذكرا أم أنثى ولكن نحن نقصد أن هناك مشكلات لا تحتاج لمساعدة من أحد يمكن للإنسان أن يحلها بنفسه عن طريق بعض المجهود لذلك حتى تكوني فتاة قوية الشخصية ليس عليكِ أن تبكي مع أبسط المشكلات التي تواجهك أو تتصدي للأمور بدرامية وعاطفة بل بعقلانية وموضوعية وتحاولين حل المشكلات بدلا من التذمر والشكوى.

لا تتردد في مساعدة الغير

لا تتردد الفتاة قوية الشخصية في مساعدة الغير ولا تتردد في الوقوف إلى جوار من تحبهم وتهتم لأمرهم ومثلما تطلب المساعدة في المشاكل التي تواجهها فإنها لا تتردد أن تساعد من طلبت منهم المساعدة من قبل تماما مثلما وقفوا إلى جوارها هي تفعل ذلك أيضًا بندية ومحبة.

تسعى لتطوير ذاتها على الدوام

الفتاة قوية الشخصية لا تعتمد على جمالها وأنوثتها فحسب ولا يكون أبعد شيء تفكر فيه هو درجات طلاء الأظافر أو أحمر الشفاه أو الفساتين ومستحضرات التجميل بل هي تهتم بتطوير ذاتها وتقرأ وتتثقف وتتعلم كل يوم شيئا جديدا وتسعى لاكتشاف ذاتها قبل أي شيء.

تعترف بخطئها

الفتاة قوية الشخصية لا تنتظر كي يتسامح الجميع مع أخطائها ويتغاضون عنها كأنها طفلة صغيرة بل تعترف بأخطائها وتسعى لتعديلها وتصويب هذه الأخطاء حتى لا تقع فيها مرة بعد مرة فتصبح شخصية أنانية نرجسية صعبة المراس.

لا تتردد في ردع من يؤذيها

معنى أن تكوني فتاة قوية الشخصية لا يعني أنك يجب أن تكوني خشنة أو شريرة ولكن لا تترددي في ردع من يستضعفك أو يؤذيك وأن تبرزي له أنيابك ومخالبك حتى يتجنبك، قوة الشخصية عموما لا تعني التوحش أو العدائية بل استخدام الحدة في محلها كرد فعل وليس كفعل.

تتحدث بوضوح وصدق

أن تكوني فتاة قوية الشخصية لا يعني أن تطلبي ممن أمامك أن يفهمك دون أن تضطري للحديث بل وتغضبي إن لم يتمكن من فهمك، الفتاة قوية الشخصية لا تتردد في الحديث بصدق ووضوح عن مشاعرها وعواطفها لأنها متصالحة معها بالكامل وتستطيع فهم ذاتها بشكل جيد بالتالي تستطيع التعبير عن ذاتها بأفضل صورة ممكنة.

تتصالح مع ضعفها ولا تستسلم له

أن تكوني فتاة قوية الشخصية لا يعني أن تكوني روبوت أو ماكينة لأن البشر ضعفاء بطبعهم لذلك لا تشعري بالغربة مع ضعفك أبدا بل تصالحي معه ولا تستسلمي له على الإطلاق بل عليك مقاومته بكل ما أوتيتِ من قوة.

كيف أكون قوية الشخصية أمام الناس؟

تكونين فتاة قوية الشخصية أمام الناس بأن لا تستغلي وضعك كأنثى وتتعاملي كإنسان بغض النظر عن جنسك ونوعك وفي نفس الوقت ترفضي كل نظرة دونية موجهة إليك كأنثى وتحاولي إثبات عكسها بمعنى أن تفهمي بأن لك حقوق وعليك واجبات، ما يجعلك فعلا قوية الشخصية أمام الناس هو أن تكوني ملتزمة ومنضبطة وقادرة على كسب احترام الناس سواء في المنزل أو الشارع أو العمل أو أماكن الدراسة أو حتى الأماكن العامة، ما يجعلك قوية الشخصية فعلا هو ألا تعتدي على أحد ولا تسمحي لأحد أن يتعدى عليكِ بالقول أو الفعل، أن تدركي واجباتك ولا تخجلي بالمطالبة بحقوقك بالمقابل.

المرأة القوية في نظر الرجل

في معظم الأحيان تربك المرأة القوية أفكار الرجل فنحن اعتدنا على الفتاة الضعيفة مكسورة الجناح التي لا تفعل شيئا سوى البكاء والتذمر أما المرأة القوية الواعية المتفهمة والمدركة للعالم حولها والتي تعيش في الواقع وليست متغيبة عنه هي ما تجعلنا نندهش، هناك بعض الرجعيين الذين سيرفضون هذا النموذج من باب المخافة على سلطان الرجل والمكانة التي وصل إليها بأنه الشخص الأكثر قدرة على إدارة الحياة والحكيم العارف ببواطن الأمور لكن الكثير من الرجال التقدميين المنفتحين سيفرحون بوجود فتاة قوية الشخصية قادرة على حمل أعباء الحياة معهم لا تحميلهم أعباء إضافية بوجودها.

مزايا أن تكوني فتاة قوية الشخصية

مزايا أن تكوني فتاة قوية الشخصية ستكسبين الكثير من احترام الناس لك وستستطيعين حقا أن تجعليهم يكونون انطباعا جيدا عنكِ بمعنى أنك ستكونين قادرة بحق على أن تعاملي كإنسان رشيد بغض النظر عن نوعك ونريد أن نقول أن كثيرا من الرجال لا يلقون نفس الاحترام لذلك الاحترام للصفات لا للنوع فضلا عن الشعور العميق بالرضا عن النفس لمعاملتك لنفسك ككيان عظيم يحاول طوال الوقت إدراك ذاته والتصالح معها والوصول لأقصى حد ممكن من الشفافية والصدق مع النفس.

هل قوة الشخصية تتنافى مع الأنوثة؟

فتاة قوية الشخصية هل قوة الشخصية تتنافى مع الأنوثة؟

أخيرا هناك معضلة معينة في هذا الأمر سنتحدث عنها وهي هل معنى أن تكوني فتاة قوية الشخصية أن تتخلي عن أنوثتك ونقول لا على الإطلاق لا تتعارض قوة الشخصية مع الأنوثة بل تعززها بمعنى أنه كلما كانت المرأة قوية الشخصية يكون لديها جاذبية من نوع خاص، جاذبية تجعلها تتخطى حتى المظهر الخارجي ولا نقول أنكِ لا يجب أن تهتمي بالمظهر الخارجي ولكن نتحدث عن التوازن بين الاثنين بمعنى أن تهتمي بتجميل وتطوير نفسك من الداخل والخارج.

تحولك إلى فتاة قوية الشخصية سيكون مؤثرا وفارقا جدا على مسيرتك وسيجعلك دائما وأبدا شاعرة بالرضا عن نفسك ومتصالحة مع ذاتك وإن كنتِ تمرين بنوبات متواصلة من الاكتئاب والمشاعر السلبية فهذا علاجك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين − 19 =