تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » الشخصية » كيف تكون عنوان الأناقة والرقي بين أصدقائك؟!

كيف تكون عنوان الأناقة والرقي بين أصدقائك؟!

الأناقة والرقي لا يقتصران فقط على طريقة ارتداء ملابسك بل على أخلاقك وتصرفاتك تعرف على أهم صفات الشخص الأنيق في المقال التالي.

عنوان الأناقة والرقي بين أصدقائك

الأناقة لا تعني ارتداء أجمل الملابس والجلوس في أفخم الأماكن والمطاعم، أو التحدث عن زياراتك المتعددة للكثير من البلدان والأماكن الراقية حول العالم، بل هي أسلوب حياة وطريقة تفكير قد يجهلها الكثير من الناس، الأناقة بمعناها الحقيقي هي رقي الذوق ورفعة الأخلاق، لذلك باتت من أكثر الأمور التي نفتقدها في مجتمعاتنا حالياً، في هذا المقال سنعطيك بعض النصائح البسيطة لتُصبح شخص أنيق!

نصائح كي تكون عنوان الأناقة والرقي بين أصدقائك :

اهتم بلغة جسدك وطريقة تواصلك مع الآخرين

الشخص الأنيق عادة يكون واثق من نفسه، هادئ، يهتم بالآخرين ويتحمل مسئولياته بشكل كامل، بمعنى آخر يُمكن الاعتماد عليه، بالتالي يجب أن تهتم بهذه الجوانب قدر الإمكان، لا تسير أو تتحدث بسرعة، لا تبدو فوضاوي أو غير منظم، خاصة عند ترتيب متعلقاتك أو البحث عنها، تواصل مع الآخرين بعينيك عندما تتحدث معهم لكن دون أن تُحدق بصورة مبالغ فيها، لا تستخدم يديك أكثر من اللازم أثناء الحديث وحاول أن تُبقيها إلى جانبك.

  • يجب أن تهتم أيضاً بطريقة جلوسك وسيرك، يجب أن يكون رأسك لأعلى وظهرك مفرود قدر الإمكان.

اهتم بتسريحة شعرك

الشخص الأنيق يهتم دائماً بتسريحة شعره بل يعتبرها جرء لا يتجزء من أناقته، يجب أن تقص أطراف شعرك كل شهر أو اثنين على أقصى تقدير كي يبقى مرتب ومهذب، كما يجب أن تُغير قصة شعرك بالكامل مرة على الأقل كل عام كي تبقى على اتباع للموضة، لكن يجب أن تختار القصة التي تُناسبك وتًناسب شخصيتك أيضاً، لا تقم بأي شيء لمجرد أنه أحدث رواجاً، قد يبدو مبتذل ويُقلل من قيمتك كثيراً!

  • يُمكنك تغيير لون شعرك من فترة لأخرى أيضاً وتجربة أشياء جديدة لكن بشرط أن تُناسبك وتُضفي عليك مزيد من الأناقة والجاذبية.

اهتم بمظهر وجهك!

سواء كنت رجل أو أمرأة يجب أن تهتم بمظهرك وتبذل بعض الجهد كي تبدو في أفضل صورة دون تكلف، على النساء مثلاً أن يضعن بعض مساحيق التجميل ليُظهرن أنهن يهتممن بأناقتهن ومظهرهن، لكن على الجانب الآخر لا يجب أن يملن للمبالغة بأي حال من الأحوال، ابتعدن عن ظلال العيون الصارخة وأحمر الشفاة المبالغ فيه، الاسراف في استخدام هذه المستحضرات يعطي انطباع بالابتذال والتكلف وانعدام الثقة في النفس!

  • أما الرجال فيجب أن يهتمون بتشذيب لحاهم والحفاظ على رونق ونضارة بشرتهم، لو كانت لحيتك تنمو بشكل غير منظم، فالأفضل أن تحلقها بشكل كامل، غير ذلك حافظ عليها مرتبة فقط، فاللحى تُضفي مزيداً من الجاذبية على وجهك.

اختر ملابسك بعناية

ارتداء ملابس أنيقة ومنظمة أمر لا يُمكن التغاضي عنه لو كنت تريد أن تبدو أنيق وجذاب، الأمر هنا ينطبق على كافة الملابس التي ترتديها، إبتداء من ملابسك الرياضية وحتى الملابس المسائية! القاعدة الأساسية هنا أن تحرص على اختيار ملابسك كي تبدو أنيقاً أكثر من الجميع حولك، لكن دون أن تخرج عن الجو العام للمكان، على سبيل المثال لو كنت ذاهب لعيد ميلاد صديقك لا ترتدي ملابس رسمية! لكن اختر قميصك وبنطالك بصورة تلائمك، اختر الوانهما بعناية اهتم بكافة وادق التفاصيل مهما كانت.

  • كلما كانت ملابسك بسيطة وبعيدة عن التكلف كلما كان ذلك أفضل، بمعنى أن اختيار قميص بلون واحد أو لونين على أقصى تقدير أفضل كثيراً من آخر به الكثير من الرسومات والخطوط وما إلى ذلك.

اختر اكسسواراتك بعناية!

الاكسسورات هنا تشمل النظارات الشمسية، الأوشحة، الأحزمة، الحقائب، وبالطبع بعض المشغولات الذهبية أو الفضية بالنسبة للنساء، بالإضافة لأكسسوارت الشعر وما إلى ذلك، لا تُبالغ في اختيار أو ارتداء أي شيء، اكتفي بالأساسيات دائماً، كنظارة شمس بسيطة مع حزام جلدي ووشاح مثلاً لو كان الجو بارد، أما النساء فيكفي ارتداء قطعة واحدة من كل شيء، قلادة واحدة مع خاتم وأسورة بسيطة ستفي بالغرض.

اختر المواضيع التي تتحدث فيها بعناية

من الطبيعي أن تتحدث في الأمور والمتغيرات التي تحدث في المجتمع من حولك كالسياسة والفن وما إلى ذلك، لكن اختر اسلوبك وطريقة حديثك بعناية، تجنب الأمور والكلمات المبتذلة او الأمور التافهة لا تنفعل على أي شخص مهما بدا مخالف لك في الرأي، تحدث أيضاً عن الأمور التي تفعلها في حياتك الشخصية، كالسفر أو القراءة وما إلى ذلك.

تجنب الأمور التي تُثير تحفظ الآخرين

لا تُحاول أن تتدخل في حياة الآخرين أو تتطرق لمواضيع شخصية قد تُسبب لهم الإحراج، أيضاً تجنب الأمور التي تتعلق بالمعتقدات الدينية والثقافية لو كنت تجلس مع شخص مخالف لك في العقيدة أو الثقافة.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

3 × 1 =