الأكاذيب التي تتعلق بالكرش و تخسيس البطن
الأكاذيب التي تتعلق بالكرش و تخسيس البطن

موضوع تخسيس البطن وسمنة البطن او الكرش تتوفر فيه وتنتشر العديد من الاكاذيب والادعاءات الباطلة.  فلنوضح ونشرح حقيقة هذه الادعاءات حتى لا نقع في شراكها مطلقا, ونعلم جيدا ايها كلام صحيح بشأن تخسيس البطن وعلاج الكرش وايها محض اكاذيب يجب ان لا نثق فيها مطلقا.

أكاذيب تتعلق بعلاج الكرش و تخسيس البطن

  • ::: الساونا وحمام البخار يساعدان في التخلص من الكرش خلال ساعات

هذه واحدة من اشهر الاكاذيب التي تروجها عدد من الشركات الدعائية في صورة اعلانات على قنوات التليفزيون وفي الاذاعات وفي عدد من النشرات الترويجية للمستحضرات الطبية غير المرخصة وللاسف حتى في الصحف المعروفة. والحقيقة الثابتة فعلا بعد الكثير من الابحاث والدراسات انه ليس للساونا أو لحمامات البخار أي دور مؤثر وفعال في التخلص من الكرش أو تخسيس البطن ، واقصى ما يمكن حدوثه أن الشخص الذي يعاني من السمنة ومن الكرش ان يفقد ما بين كيلو إلى اثنين من وزنه وهي عبارة عن السوائل التي يفقدها عن طريق العرق الذي يخرج من مسام جلده أثناء جلوسه في غرفة الساونا او حمام البخار . وبمجرد أن ينتهي الشخص من دقائق جلوسه بغرفة الساونا ويشرب قدر معين من الماء يستعيد الشخص وزنه الأصلي مرة اخرى. اذن حمام البخار او الساونا وسيلة جيدة لتفتيح مسام الجلد وخروج العرق وتجديد دورة الدم وتنشيطها فقط لكن ليست وسيلة حقيقية لحرق الدهون وعلاج السمنة, وكل ما يشاع عن ذلك مجرد اكاذيب.

  • ::: جلسات التدليك أو المساج وسيلة جيدة لاذابة دهون الكرش

الحقيقة التي تم اثباتها في جلسات التدليك او المساج التي تجري في بعض النوادي الصحية وبعض القرى السياحية والفنادق للنزلاء, والتي يحرص عليها الكثير من الرياضيين لفك العضلات بعد وقت التدريبات ان هذه الجلسات دورها لا يتعدى تنشيط الدورة الدموية وزيادة مرور الدم بهذه العضلات, بالاضافة الى فك التليفات التي تعاني منها بعض العضلات وبالتالي يشعر الانسان بعد هذه الجلسات بنوع من الاسترخاء المحبب ونوع من الراحة العضلية, أما ان يكون لهذه الجلسات او المساج دور حقيقي في تخسيس البطن او في حرق الدهون وعلاج الكرش فهذا مجرد اكذوبة وكلام غير حقيقي. وربما الشخص الوحيد الذي قد يفقد بضع كيلوجرامات من هذه الجلسات الخاصة بالتدليك والمساج هو الاخصائي الذي يقوم بعمل التدليك والمساج نفسه لانه يتحرك بأغلب عضلات جسمه اثناء تدليكه لجسم الشخص الذي يخضع للجلسة وهو مسترخي تماما.

  • ::: استخدام اجهزة المساج الهزاز أو ما يسمي بحزام البطن الهزاز يخلص من دهون الكرش

هناك الكثير من الاعلانات في محطات التليفزيون وفي كثير من الصحف تعلن عن حزام للبطن ببطاريات تصنع نوع من الاهتزازات يرتديه الانسان حول خصره مثل الحزام العادي الخاص بالبنطلونات, ثم يشغله ليحدث نوع من الاهتزازات حول الخصر وفي منطقة البطن والارداف وتقول هذه الاعلانات ان هذه الاهتزازات تساعد على التخلص من الدهون في هذه المناطق والتخلص من الكرش. الا ان الدراسات الطبية تؤكد ان جميع هذه الاجهزة التي يتم الاعلان عنها حتى هذا اليوم لا تؤدي اي دور في التخلص من الكرش ومن الدهون المتراكمة في منطقة الخصر و تخسيس البطن , بل على العكس قد تتسبب في حدوث ترهلات في العضلات وضيق في التنفس.

  • ::: شرب الماء قبل النوم يؤدي إلى الكرش

من الاكاذيب التي تروج بدون وعي ان شرب الماء على الريق يؤدي الى التخلص من الدهون, وشرب الماء قبل النوم يؤدي لانتفاخ البطن وظهور الكرش اكثر, وكلا القولين كذب ومعلومات غير صحيحة. والصحيح في هذا الموضوع ان الماء ليس لها أي سعرات حرارية حتى تؤثر في زيادة الكرش او تخسيسه, ولكن شرب الماء بكثرة قد يؤدي لفقدان الشهية أو يؤدي لتناول الانسان لقدر اقل من الطعام لان الماء يملأ جزء من المعدة وبالتالي يحدث الشبع بمجرد امتلاء المعدة بجزء بسيط من الطعام, وماعدا ذلك فالماء لا يؤثر في ظهور الكرش ولا يؤثر في تخسيس واذابة أي دهون كما يشاع.

  • ::: الملينات وزيت البارافين يساعد على التخلص من الكرش

هذه من الاكاذيب الشهيرة والمعروفة وبكل اسف ينصح بها بعض الاطباء حتى الان بدون علم , فالحقيقة العلمية تؤكد انه ليس لهذه الأدوية الملينة أو لزيت البارافين أى دور في علاج السمنة الزائدة في منطقة البطن أو الكرش، وليس لها أي دور في علاج اي نوع من انواع السمنة اساسا,  وما تفعله هذه الأدوية في الحقيقة وثبت بالتجربة أنها تسبب الإسهال وبالتالي يفقد جسم الانسان عند تناوله اياها جزءاً كبيرًاً من الماء وعدد من العناصر الغذائية المهمة مما يؤدي الى فقدان عدة جرامات من وزن الجسم يستعيدها الجسم بتناول عدة اكواب من الماء، وهذا ما يجعل بعض الاشخاص يعتقدون ان هذه المستحضرات تساعد على خفض اوزانهم. ولو يعلمون ان لهذه الادوية بعض الاضرار التي قد تكون خطيرة في حالة سوء الاستخدام حيث انها تؤدي للاسهال الشديد والجفاف.

  • ::: استخدام صابون خاص للتخلص من الكرش والسمنة

هذا النوع من الصابون مجرد وهم يتاجر به بعض منعدمي الضمير للكذب والادعاء واستغلال حاجة الناس الذين يعانون من السمنة ومن الكرش, والذين لديهم استعداد لدفع مبلغ من المال في صابونة لاستخدامها في تخسيس الوزن وعلاج السمنة حتى لو كان يتشكك فيها فهو مثل الغريق الذي يتعلق بقشة, وخصوصا لو كانت هذه الصابونة زهيدة الثمن وليست غالية الثمن, فالبعض يقول نجرب ربما تتسبب في تخسيس الوزن. اما الحقيقة فهذه الصابونة وغيرها عبارة عن صابونة تتسبب في فقدان قدر معين من الماء من جسم الانسان مثلها مثل حمام البخار مثلا, تساعد على تفتح مسام الجلد وبالتالي تساعد على خروج العرق, فيتوهم الانسان انه يفقد وزنا باذابة دهون ونحو ذلك وهذا خطأ, وما يفقده الانسان فعلا عبارة عن عرق او ماء يخرج من الجسم, وبمجرد شعور الانسان بالعطش وشربه للماء يعود وزن الجسم لما كان عليه بالضبط وكأن شيئا لم يكن.

2 تعليقات

  1. احب اضيف معلومه اجهزة المساج الللى بتعمل حركات دائريه وهزات لها دور رااااااااااااائع فى ازابة الدهون فى المكان اللى بنعمل بيها فيه شرط الاستمرار نصف ساعه فى اليوم
    وبجد والله بتخسس خلال اسبوع بنتيجه ملحوظه جدا جدا لان كلامى ده عن تجربتى الشخصيه مش تجربة حد تانى
    فياريت تصححو الموضوع لان ممكن يفيد ناس كتير

    • سلام عليكم
      ممكن نتواصل مع بعض حابة أعرف عن تجربتك في إستعمال الحزام الهزاز لأني حابة أشتريه وعوزه حد مجربو يأكدلي مدا صحة فعاليتو.
      وشكرا

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين − 17 =