تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » كيف تستطيع العيش بحرية وفق معتقداتك الخاصة؟!

كيف تستطيع العيش بحرية وفق معتقداتك الخاصة؟!

العيش بحرية هدف يسعى إليه كل شخص مهما كان لكن قليلون فقط من يتمكنون من الوصول إليه لما يتطلبه من شجاعة تعرف على طريقة العيش بحرية في 9 خطوات

كيف تستطيع العيش بحرية

العيش بحرية هو هدف يسعى إليه كل شخص، فمن يُحب أن يعيش حياته وفق تطلعات الآخرين وآراءهم، بالطبع يجب أن تستمع للنصيحة في بعض الآحيان، لكن لو كانت هذه النصيحة ستعرقلك عن الوصول لأهدافك وتحقيق ما تتمنى، حينها لابد أن تفعل ما تراه صحيحاً وتعيش حياتك وفق تطلعاتك الخاصة فقط دون أن تسمح لأي شخص آخر أن يتحكم بك مهما حدث، لتعرف كيف تفعل ذلك تابع معنا المقال التالي.

كيف يُمكنك العيش بحرية دون قيود؟!

لا تهتم لتطلعات الآخرين

آراء الآخرين وتطلعاتهم لا يجب أن تتحكم في حياتك بأي حال من الأحوال، يجب أن تتوقف عن محاول إرضاء كل شخص حولك وتبدأ في التركيز على ما تريد، على سبيل المثال لو أردت أن تُصبح عازف كمان، بينما رأى جميع من حولك أنك يجب أن تُصبح طبيباً، هل ستسعى لإرضائهم أم ستسعى خلف هدفك!

  • حاول أن تتجنب التعامل مع الأشخاص السلبين قدر الإمكان، ابتعد عن كل شخص يُقلل من قيمتك وأهدافك الشخصية ويُحاول أن يُحبطك أو يُجبرك على السير في طريق غير الذي وضعته لنفسك!

لا تُركز على الأمور السيئة

توقف عن التفكير في الأشياء التي تبدو مستحيلة في الوقت الحالي، بدل ذلك حاول أن تتعلم وتركز على الأمور والجوانب التي باستطاعتك القيام بها وإنجازها في سبيل الوصول لأهدافك، ذكر نفسك دائماً بنجاحاتك بدل أن تُركز على الإحباطات التي واجهتك، الحياة لا يُمكن أن تسير على وتيرة واحدة، ومن الطبيعي أن يواجه كل شخص بعض الأمور السيئة في حياته، لكن تركيزك المبالغ فيها عليها سيجعلها محور حياتك بالتالي ستخرج من مشكلة لتواجه أخرى!

كن صادقاُ مع من حولك!

الكذب أسوأ عدو للعيش بحرية ، فكلما ازدادت كذباتك وخداعك لنفسك ولمن حولك، كلما تقيدت بهذه الكذبات وعشت وفقاً لها كي لا ينفضح أمرك، بالتالي لن تعرف معنى الحرية يوماً! الضعيف فقط هو من يخترع كذبات واهية ليُخفي حقيقته وضعفه.

  • في بعض الأحيان يكون الكذب أفضل وسيلة دفاعية في حالات النزاع، أو عند خوفك من سخرية الآخرين واستهزائهم بأهدافك وتطلعاتك، لكن تذكر أنك طالما كنت واثقاً بما تفعل وما تؤمن به، لن يستطيع أي شخص أن يُقلل منك، فلا داعي للكذب إذاَ.

ضع قواعد للتعامل مع المال!

لو سألت أي شخص عن معنى الحرية، سيكون رده في الغالب إمتلاك ما يكفي من المال لفعل ما تُريد وقتما تُريد، لكن في الحقيقة، ما يكفي من المال جملة شاسعة لا حدود لها، فبضع دولارات تكون أكثر من كافية بالنسبة لطفل صغير، بينما آلاف الدولارات ربما لا تكفي شخص بالغ للسعى وراء ما يُريد! بالتالي تصرفاتك وتطلعاتك من المال هي ما يُحدد مدى حريتك وليس المبلغ الذي تمتلكه، تعامل مع المال على أنه وسيلة للحصول على السعادة، وليس الغاية الأساسية التي تحيى لأجلها، حاول أن تُقلل استهلاكك للأمور غير المفيدة قدر الإمكان واحتفظ بالمال لتسعى وراء ما تُريد.

ابحث عن الأشياء التي تُجيد القيام بها!

بدل أن تقضي أغلب وقتك في القيام بأشياء لا تستمتع بها حاول أن تقايضها مع شخص آخر! على سبيل المثال لو كُلفت في العمل للقيام ببعض العمليات الحسابية وأنت لا تجيد التعامل مع الأرقام وما إلى ذلك، ابحث عن شخص آخر من زملائك يُحب القيام بهذه الأمور للقيام بهذه المهمة بدلاً عنك، وقايضها مع مهمة من مهامه ولتكن تنظيم الاجتماع القادم مثلاً! حاول أن تستمتع بكل شيء تقوم به كي تبتعد عن الضغوطات العصبية والنفسية.

ابتسم كلما سنحت لك الفرصة!

الضحك والابتسام يُغير مزاجك ويُخلصك من توترك! ابحث عن المرح في كل شيء يحدث حولك، سواء في أخطائك الشخصية أو تصرفات الآخرين ..إلخ، لكن انتبه كي لا يظن من حولك أنك تسخر منهم، الهدف هنا ألا تأخذ كل شيء بجدية تامة حفاظاً على صحتك النفسية والجسدية، فالتوتر النفسي يُعتبر السبب الرئيسي للكثير من الأمراض العضوية مثل القولون العصبي.

قم بشيء جديد كلما سنحت لك الفرصة

قيامك بشيء جديد من وقت لآخر أقوى دليل على حريتك، اسعى دائماً لاكتشاف نفسك والتعرف على مواهبك، لا تستسلم للنمطية مهما حدث، فهي أكثر ما يقتل الإبداع والحرية في أي شخص.

قم ببعض الأمور المجنونة!

يجب أن تُضيف بعض الإثارة لحياتك من وقت لآخر، تسلق جبل ما، أو اذهب في رحلة بحرية ومارس رياضة الغوص، اقفز من الطائرة! القيام بهذه الأمور المجنونة هي ما يُشعرك بحريتك.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

تسعة عشر − 12 =