عرض المنتجات

أصبح الإنترنت في الوقت الحالي رفيقا للإنسان يستفيد منه في الكثير من نواحي الحياة سواء معرفة المعلومات أو الدراسة والأبحاث أو التسلية أو حتى عرض المنتجات لبيعها. فيمتلك الكثيرون منتجات يرغبون في بيعها لكن لا يعرفون كيفية عرضها، لذا قدمت مواقع عديدة فرصة تقديم المنتجات عن طريقها للبيع لتسهيل ذلك على الناس، فضلا عن كثير من النساء اللاتي لا يعملن لكن لديهن مهارات يدوية كثيرة استطاعوا أن يسوقوا لها عن طريق عرضها للبيع على الإنترنت. لذا سنساعدك عزيزي القارئ في هذا المقال على معرفة بعض مواقع البيع على الإنترنت وكيفية العرض فيها لتسويق منتجك.

عرض المنتجات للبيع

عملية البيع هي عبارة عن تسويق المنتج وعرضه على المستهلكين لإقناعهم به وبالتالي القيام بشرائه ومن ثم كسب المال للقيام بإنتاج منتجات أخرى. ويجب الحرص في عملية البيع على التركيز على نيل رضا المستهلك ويتم ذلك عن طريق العمل دائما على تحسين المنتج وتطويره. ويجب أن يكون هناك توازن بين ما يتم عرضه للبيع وبين احتياجات المستهلك، ومن أهم طرق الترويج للمنتجات لبيعها هي الدعاية والإعلان حيث يتم التركيز على إظهار مميزات المنتج لجذب المستهلك.

عرض المنتجات على الإنترنت

عند اتخاذ قرار عرض المنتجات على شبكة الإنترنت لبيعها يجب عليك مراعاة بعض الأمور، في مقدمتها مراعاة المصداقية فيما يتم كتابته عن المنتج. بعد كتابة تفاصيل ما تود بيعه عليك مراجعة ما قمت بكتابته للتأكد من خلوه من الأخطاء وضع نفسك دائما مكان القارئ وانظر لما كتبته بعين الناقد إذا ما وجدت ما لا يرضيك قم بتعديله فورا. فمن أهم العوامل التي ستساعد على تسويق منتجك بسهولة أن تكسب ثقة العميل بك ومصداقيتك معه حيث أنه قد يفصلك عن عميلك آلاف الكيلومترات لذا لن تكون عملية البيع بالسهولة المتوقعة إلا إذا تولدت المصداقية بين البائع والمشتري. ومن أهم الأسباب التي تكسبك المصداقية التعريف بنفسك لعملائك وكيفية التواصل معك بسهولة ويسر، توفير أكثر من طريقة للدفع، إتاحة الفرصة للعميل لسؤالك عن المنتج، عرض المنتج بطريقة موجزة وشيقة للقارئ حتى لا يمل من القراءة، الحاق صور أو فيديوهات تشرح المنتج، دعم المنتج ببعض العروض أو الهدايا لجذب المستهلك، عرض المنتج بسعر متناسب مع طبيعة المنتج ليس بالغالي ولا الرخيص.

- إعلانات -

عرض المنتجات على الآيباي

موقع آيباي يزوره ما يزيد عن 180 مليون زائر حيث أنه يعد من أفضل الواقع المتاحة لبيع المنتجات عن طريق الإنترنت. هناك بعض الخطوات يجب اتباعها للعرض على هذا الموقع تتلخص في:

  1. إنشاء حساب في موقع PayPal لتصلك أموالك عن طريقه.
  2. إنشاء حساب أيضا في موقع آيباي لعرض المنتجات به.
  3. يجب معرفة وزن المنتج الذي ستقوم بعرضه للبيع حتى تتمكن من معرفة سعر عملية الشحن سواء عن طريق شركات الشحن أو عن طريق البريد المحلي وذلك كي تتمكن من إرفاق سعر الشحن بجانب سعر المنتج، ونقدم لك النصح إذا كان سعر الشحن رخيصا جعله مجانيا لجذب الكثير من المستهلكين.
  4. كل ما عليك فعله بعد ذلك أن تقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة على صفحة آيباي حتى يشاهدها المستهلكين بالطريقة التي ترغب بها أنت.

عرض المنتجات على سوق. كوم

البيع عن طريق سوق. كوم من الأمور الغاية في السهولة وخطوات البيع على هذا الموقع هي:

- إعلانات -
  1. إنشاء حساب بائع وهو حساب مجاني حتى تستطيع البيع على سوق. كوم.
  2. سيطلب منك الموقع التأكد من حساب البريد الإلكتروني قبل البدء في عرض المنتجات الخاصة بك وسيتم إرسال تفاصيل حسابك عليه أيضا.
  3. يجب استخراج رخصة تجارية والعلم بأنه سيتم التحقق من الهوية الشخصية من أجل المسائلات القانونية وذلك فيما يتعلق ببضائع معينة حتى يتم التأكد من أنه مسموح لك ببيع هذه البضائع في بلدك.
  4. يجب أن تكون البضائع المعروضة للبيع جديدة حيث أن موقع سوق. كوم لا يقوم بعرض المنتجات القديمة.
  5. المعلومات الخاصة بموقعك يجب أن تكون واضحة حتى يتسنى لشركة الشحن استخدامها من أجل عملية نقل البضائع الخاصة بك وتوصيلها إلى العملاء، كما يجب ذكر رقم هاتفك لسهولة التواصل مع شركة الشحن.
  6. يجب توفير حساب بنكي حتى تتمكن من الحصول على الأموال مقابل السلع المباعة. حيث يتم توريد المبالغ المالية الخاصة بالمبيعات إلى حساب سوق. كوم الخاص بك.

عرض المنتجات على الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة وفاعلية لذا فهو يعد من العوامل المهمة لعرض المنتجات على الإنترنت، وإليكم خطوات بيع المنتجات على الفيس بوك:

  1. إذا كنت لا تمتلك حسابا على الفيس بوك يجب عليك في البداية إنشاء حساب شخصي عن طريق الدخول إلى موقع الفيس بوك وكتابة جميع البيانات المطلوبة ثم قم بالضغط على خانة تسجيل للانتهاء من العملية.
  2. إذا كنت تنوي إنشاء صفحة خاصة بشركة قم بالضغط على خانة إنشاء صفحة ثم اختيار نوع الصفحة من بين الاختيارات الموجودة ومن ثم اختيار فئة المنتج.
  3. بعد اختيار فئة المنتج من الاختيارات الموجودة بالصفحة التي ستقوم بإنشائها قم بإدخال اسم المنتج أو الماركة المسجلة والموافقة على الشروط التي وضعها الفيس بوك للصفحات حتى يتم التأكد من الالتزام بالاتفاقية ثم الضغط على خانة الشروع في العمل للبدء في إنشاء الصفحة.
  4. في الصفحة التالية سيطلب منك إنشاء حساب كي تدير أعمالك من خلاله.
  5. إذا كنت لا تمتلك حسابا يجب عليك كتابة جميع البيانات المطلوبة منك في هذه الصفحة، أما إذا كنت تمتلك حسابا بالفعل قم بالضغط على خانة (لدي حساب أصلا على فيسبوك).
  6. بعد تسجيل الدخول قم بكتابة المعلومات عن الصفحة التي ستقوم بإنشائها في الخانة المخصصة لذلك ثم الضغط على حفظ المعلومات والانتقال إلى اختيار الصورة الشخصية وهكذا تكون قد انتهيت بالفعل من إنشاء الصفحة.
  7. الآن إن كنت ترغب في الإعلان عن صفحتك قم بالضغط على خانة (أضف وسيلة دفع) حتى يقوم الفيس بوك بنشر صفحتك لدى أكبر عدد من المسجلين بالموقع، ثم قم بالتوجه إلى صفحتك الخاصة بالسلعة التي تود بيعها، كما يمكنك دعوة أصدقائك عن طريق هذه الصفحة لمتابعة تفاصيل المنتجات التي ستقوم ببيعها.

عرض المنتجات على جوميا

جوميا سوق تجاري إلكتروني متكامل يزوره شهريا ملايين من الناس، تم إنشاءه عام 2012، وتقدم ما يقرب من مليون منتج في مختلف المجالات: أجهزة منزلية، أجهزة إلكترونية، أزياء وموضة، كتب وأيضا منتجات خاصة بالصحة والجمال. للبدء في البيع على جوميا لا تحتاج إلى أي تكاليف بل توجه على الفور إلى صفحة جوميا وقم بملء البيانات المطلوبة، بعدها سيتم إرسال رسالة إلكترونية لك تشتمل على رابط لدخول موقع جوميا الإلكتروني، استخدم هذا الرابط للانتقال إلى الصفحة وإتمام عملية التسجيل. بعد ذلك قم بإدخال المنتجات وسيقوم فريق جوميا بمراجعة جودة المنتجات وقبولها خلال يومين. قم بوصف منتجك جيدا مع إرفاق صور خاصة بالمنتج بحد أقصى 8 صور للمنتج الواحد، والجدير بالذكر أنه لا يوجد عدد محدد للمنتجات المتاح لك عرضها على جوميا.

خاتمة

عملية البيع أصبحت في الوقت الحاضر غاية في السهولة حيث أنك تستطيع عرض المنتجات وبيعها وأنت جالس في منزلك دون الحاجة إلى النزول إلى الأسواق وهو ما قدمناه بالتفصيل في مقالنا هذا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة عشر − 5 =