تسعة
الرئيسية » وسائل نقل » قيادة » عربة الجولف : كيف تتعلم قيادة عربة الجولف في خطوات بسيطة ؟

عربة الجولف : كيف تتعلم قيادة عربة الجولف في خطوات بسيطة ؟

قيادة عربة الجولف ليست أمرًا شديد الصعوبة، كل ما عليك معرفته هو بعض الأمور القليلة التي سوف تساعدك على أن تبدأ في قيادة هذه العربة الخفيفة.

عربة الجولف

عربة الجولف هي عربة صغيرة مكشوفة مخصصة لحمل عدد قليل من الأشخاص، تستخدم عربات الجولف من أجل حمل متعلقات الجولف (المضارب، والكرات، والأوتاد، والقفازات، وغيرها) والتنقل بها بين أماكن اللعب، خصوصًا إذا كنت تلعب في ملاعب مفتوحة وواسعة. تسمح القوانين لأي شخص يزيد عمره على 13-15 (حسب الدولة) بقيادة عربة الجولف، وهي لا تحتاج إلى رخصة قيادة للسير بها، لكنه بالطبع لا يمكن السير بها في الطرق العادية. في الأصل كانت عربات الجولف تعمل بالطاقة الكهربائية، لكن في الوقت الحالي ظهرت موديلات تعمل بالجازولين. قيادة عربة الجولف أمر بسيط جدًا، فهي ليست سيارة معقدة، وسرعتها أقل بكثير من السيارات العادية (أقصى سرعة لها تصل إلى 25 كيلومتر / ساعة). هل تساءلت: كيف أقود عربة الجولف؟ في هذا المقال سنشرح لك كيفية فعل ذلك.

خطوات قيادة عربة الجولف

الحصول على عربة الجولف

في البداية، عربات الجولف لا تباع في الغالب، وإنما تستأجر في المكان الذي تود أن تلعب فيه، حينما تطلب استئجار عربة، تحصل على مفتاح العربة، والخطوة التالية هي البحث عن رقم العربة التي يماثل رقمها الرقم الموجود على المفتاح. يتم حمل متعلقات اللعب في الجزء الخلفي من العربة. تسع العربة في الغالب راكبين فقط (بعض العربات يمكن أن تصل حمولتها إلى 4 لكنها غير منتشرة).

تشغيل العربة

تشغيل العربة يكون عن طريق إيلاج المفتاح في مكانه، وتدوير زر التشغيل في الاتجاه الصحيح، يكون ذلك الزر عادة على يمين المقود إلى أسفله (مثلما هو موجود في السيارات العادية) لا تتوقع أن تسمع ضجة كبيرة للمحرك مثل السيارات العادية، فسيارات الجولف هادئة جدًا لأن محركاتها أصغر في الحجم.

أوضاع التروس

هناك وضعين فقط في صندوق التروس للعربة F للتقدم إلى الأمام و R للرجوع إلى الخلف. قد يختلف مكان صندوق التروس بحسب نوع العبرة، لكنها في الغالب يكونان في الواجهة أو تحت الكرسي أو بجانبه.

السير بالعبرة

الخطوة التالية هي الضغط بشكل تدريجي على دواسة التسارع، عربات الجولف تتسارع بشكل قوي، لذلك يجب أن تبدأ السير بها بسرعة بسيطة تزداد مع الوقت، كما يجب عليك الاحتراس من المنعطفات، ﻷن عربات الجولف من السهل فقدان السيطرة عليها وقلبها.

الرجوع بالعربة إلى الخلف

للرجوع بالعربة إلى الوراء، كل ما عليك فعله هو تحويل صندوق التروس إلى الوضع R والضغط بخفة على دواسة التسارع. أما لإيقاف عربة الجولف فعليك الضغط على الفرامل بشكل تدريجي حتى تستمع إلى صوت إغلاق القفل، من المهم أن تسمع هذا الصوت، ﻷن عربة الجولف من الممكن أن تتحرك من مكانها إذا لم تكن فراملها مؤمنة.

أخيرًا تأكد من فراءتك لتعليمات السلامة الخاصة بالعربة ومعرفتك للمسارات التي ينبغي عليك السير فيها أثناء اللعب، معظم العربات تتواجد بها كتيبات لشرح طريقة قيادة العربة وكيفية تأمينها بشكل فعال، تأكد من إحاطتك بكل ذلك، قد تكون عربة الجولف صغيرة لكنها تظل خطيرة ومن الممكن أن تتسبب في إصابتك أو إصابة الآخرين إذا لم تتعامل معها بالشكل الصحيح.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

ثلاثة × 4 =