تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » جمال » كيف تصنعي عجينة الحناء وما هي طريقة استعمال إبرة نقش الحناء؟

كيف تصنعي عجينة الحناء وما هي طريقة استعمال إبرة نقش الحناء؟

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام عجينة الحناء من أجل نقش المزيد من الرسومات على البشرة من كف اليدين أو الأرجل أو حتي مناطق متفرقة من الجسم، والحناء من وسائل التزيين المعروفة منذ القدم لدي السيدات والرجال.

عجينة الحناء

تعد الحناء من المكونات الطبيعية التي تلجأ اليوم لها الكثير من السيدات والفتيات لصنع عجينة الحناء والنقش على الجلد، حيث من الممكن صنع المزيد من الألوان من الحناء للرسم على الجسم.

عجينة الحناء للنقش

عجينة الحناء عجينة الحناء للنقش

أصبح من السهل اليوم صنع عجينة الحناء في المنزل من أجل النقش بها على الجلد حيث أنها تظل ثابته على الجسم لفترة، ومن الممكن صنعها من خلال الكثير من الطرق المختلفة من أجل الحصول على ألوان مختلفة أيضا حيث من الممكن الحصول على اللون البني الغامق أو اللون العنابي ويتم تحضيرهم وفقا للخطوات التالية:

الحصول على اللون العنابي

من الممكن الحصول على عجينة الحناء باللون العنابي من خلال جلب 4 حبات من اللومي، وكمية من التمر هندي الجاف، زيت الحنة، مغلف واحد من الحناء ومن الممكن مضاعفة الكمية، ويتم غلي الليمون المحضر مع كمية من الماء على أن يتم تصفيته.

يتم نفع التمر الهندي في الماء حتي يذوب وبعدها يتم تصفيته هو الأخر، يتم وضع كل من ماء الليمون مع التمر الهندي المصفي وأخيرا الحناء وزيت الحنه ويتم عجن المكونات جيدا ونتركها لمدة ساعة قبل النقش بها على الجلد.

للحصول على اللون البني الغامق

يتم خلال تلك الوصفة جلب عدد 2 كوب من الحناء وعدد 7 حبات من اللومي المطحونة والمنخولة جيدا، فنجان صغير من زيت الحنه، كوب ونصف الكوب من الشاي الأسود الثقيل، يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض في وعاء نظيف ونتركها مدة 3 ساعات قبل البدء في استخدامها على الجلد.

عجينة الحناء السوداء للنقش

ومن الممكن تحضير الحناء السوداء التي يتم الرسم بها في محالات التجميل الخاصة بالسيدات في المنزل من اجل النقش بها على الجلد، فهي سهلة جدا من حيث المكونات وطريقة التحضير كما من الممكن جلبها جاهزة من محل أدوات التجميل وهي متوفرة.

مقادير عجية الحناء السوداء

يتم خلال تلك الوصفة تحضير عدد5 ملاعق من الحناء السوداء، وعدد 10 حبات من القرنفل على أن يكون صحيح حبة من الليمون، ملعقة من السكر البودر، ماء حسب العجن وأخيرا حجر باللون الأسود للوصول إلى اللون المطلوب.

طريقة التحضير

في وعاء به ماء على النار يتم وضع كل من الليمون والسكر والقرنفل والحجر، نترك المكونات على النار حتي تدخل في مرحلة الغليان، يتم تصفية الماء الناتج عن الخليط في وعاء أخر للتخلص من جميع الشوائب التي توجد به ونترك الماء ليبرد تمامًا، يتم وضع الحناء في وعاء نظيف ويتم وضع الماء المصفي البارد عليها بكميات قليلة مع العجن حتي الوصول إلى عجينة الحناء المطلوبة، لابد من استخدام قفازات اليد خلال مرحلة العجين حتي لا تعلق الحناء بها.

نعمل على تغطية الوعاء بقطعة من النايلون ونتركها لمدة ساعتين على الأقل حتي تصبح جاهزة للاستخدام، من الممكن استخدام إبرة النقش للحصول على الرسومات المطلوبة.

نصائح هاملة للحصول على عجينة الحناء المميزة

من خلال اللجوء إلى نصائح وتجارب الآخرين في طرق تحضير عجينة الحناء في المنزل فقد توصلنا إلى بعض النقاط الهامة والنصائح التي من خلالها يمكنكم الحصول على حناء للنقش على الجلد متميزة ومن بين تلك النصائح والتجارب ما يلي:

  • في بعض الأحيان قد تلجأ بعض السيدات عند تحضير عجينة الحناء إلى وضع النشا ومن الممكن أستبدالها من خلال وضع مادة الأمونيا بديلا عنها.
  • كما من الممكن وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على العجينة حتي تعطي لمعة بسيطة على النقوش على الجلد.
  • عملا على زيادة فترة بقاء الحناء على الجسم أو الجلد من الممكن وضع القرنفل أو مطحون القرنفل على العجينة وهو فعال جدا في بقاء الحناء على الجلد لفترة أطول.
  • عملاً على زيادة اللون العنابي أو الأحمر على عجينة الحناء من الممكن غلي كمية من قشر الرمان وتصفيته ووضعه على ماء العجن فه مفيد جدا في زيادة التركيز في اللون.

وللحصول عل نتيجة مميزة ومحترفة في نقش الحناء على الجلد لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • لابد من ترك عجينة الحناء على الجلد أطول فترة ممكنة وحتي تجف تماما ومن ثم يتم نزعها حتي تحصلي على درجة اللون المطلوب.
  • لابد من عدم استخدام الماء في إزالة الحناء من على الجلد مع ضرورة مراعاة عدم ملامسة الجلد للماء بعد أن تجف الحناء عليه بشكل مباشر.
  • خلال فترة تواجد الحناء على البشرة لابد من عدم اللجوء إلى استخدام الليمون أو حتي مقشرات البشرة، حيث أن تلك الأشياء تعمل على جعل لون الحناء باهته وتتسبب في إزالتها سريعا من على البشرة.

عجينة الحناء وكيفية وضعها باستخدام إبرة النقش

عجينة الحناء عجينة الحناء وكيفية وضعها باستخدام إبرة النقش

قد تلجأ الكثير من السيدات إلى صالونات التجميل من أجل وضع ونقش الحناء في مناطق متفرقة من الجسم، والسبب راجع وراء عدم معرفة طريقة نقش عجينة الحناء على الجسم، حيث توجد العديد من الأدوات التي من الممكن من خلالها اليوم نقش الحناء على الجسم والحصول على الرسومات المختلفة من خلالها، ومن بين تلك الأدوات الخاصة بنقش الحناء على الجسم هي إبرة نقش عجينة الحناء وهي متوفرة بمحلات أدوات التجميل ومن الممكن إتباع الخطوات التالية لسهولة الاستخدام.

إبرة النقش عبارة عن حقنة ولكنها لا تحتوى على الإبرة الخاصة بها ومن الممكن اللجوء إلى الخطوات التالية من أجل سهولة نقش عجينة الحناء على الجسم:

  • بعد أن يتم تحضير نوعية الحناء المراد وضعها والنقش بها على الجسم لابد من تركها لفترة قد تصل نحو ثلاثة ساعات حتي تختمر وتصبح باللون والدرجة المطلوبة.
  • يتم وضع الحناء داخل الإبرة وذلك من خلال استخدام ملعقة صغيرة الحجم مع تجنب ملامسة الحناء حتي لا تعلق باليد.
  • قبل البدء في رسم الحناء على الجسم لابد من وضع كمي من زيت الحناء أو حتي عصير الليمون على المنطقة المراد الرسم عليها.
  • يتم الرسم من خلال الإبرة بالنقش المراد وتحديدها جيدا ونترك الحناء على الجسم حتي يجف تماما بدون ملامسته.
  • يتم تثبيت الحناء على الجسم من خلال وضع كمية من الزيت النباتي ودهانه على المنطقة التي بها رسم أو كمية من عصير الليمون.
  • لابد من عدم اللجوء إلى مقشرات البشرة خلال فترة وضع الحناء حيث أنه يجعل من لون الحناء باهتا ويساعد في تخلص الجسم منها سريعا.

قدمنا لكم اليوم من خلال المقال طريقة صنع عجينة الحناء في المنزل بعدة ألوان مختلفة للنقش بها على الجسم، مع التعرف على الطريقة الصحيحة والأدوات التي تستخدم في نقش الحناء على الجسم، فتعد الحناء من النباتات الطبيعية المفيدة جدا للجسم والتي عرفت للإنسان منذ القدم ومن الممكن التزيين بها أو صيغ الشعر بها أيضا.

الكاتب: نور أحمد

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

6 + 14 =