صينية سمك قشر البياض

تحتوي صينية سمك قشر البياض على الكثير من العناصر المفيدة التي يحتاج إليها الجسم، لذا فنجد الأطباء ينصحون دائما بإدراج السمك ضمن الوجبات الرئيسية التي يجب أكلها بشكل أسبوعي؛ لأن السمك وخاصة قشر البياض يقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض حيث أنه يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية التي تُحافظ على أنسجة الجسم، كما يحتوي على كميات كبيرة من الفسفور واليود والكالسيوم.

وتعتبر صينية سمك قشر البياض من الأغذية المهمة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الأربعين لأنها تقيهم من الإصابة بالجلطات الدموية.

صينية سمك قشر البياض

صينية سمك قشر البياض صينية سمك قشر البياض

يجب إحضار بعض المقادير لإعداد صينية سَمك قشر البَياض وهي: ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم، وملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة، وكيلوجرام من سمك قشر البياض، و2 حبة من الطماطم المقطعة حلقات، وملعقة صغيرة من الريحان المفروم، وحبة من الليمون، وثمرة من البطاطس المُقطعة إلى حلقات، وبصلة كبيرة الحجم ومقطعة إلى حلقات، وفص ثوم مهروس جيدًا، وملعقة كبيرة من الخل الأبيض، وملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من خل التفاح، و3 ملاعق من الزيت النباتي.

طريقة تحضير صينية سمك قشر البياض

لتحضير صينية سَمك قَشر البيَاض سنحتاج إلى حوالي 40 دقيقة لكي يتم طهيها بشكل كامل، أحضري إناء وضعي به خل التفاح وعصير الليمون والثوم المهروس والخل الأبيض وخل التفاح وقلبي المكونات سويًا حتى تحصلي على صوص متجانس، ثم أفرمي الريحان مع البقدونس والكزبرة واسكبيهم على الصوص ثم ضعي مقدار من الزيت وتبليهم بالملح والفلفل الأسود.

ثم أحضري صينية فرن وضعي القليل من الزيت ثم ضعي البطاطس والطماطم والبصل ثم ضعي السمك فوقه ثم اسكبي عليهم الصوص، ثم غطي الصينية وادخليها إلى الفرن على درجة حرارة 180 مئوية واتركيها حوالي 30 دقيقة أو حتى تمام النضج ثم قدميها ساخنة مع الخبز وبالهناء والشفاء.

صينية سمك قشر البياض الفيليه

تختلف طرق طهي سمك قشر البياض عن بعضها البعض فيمكن طهي السمك ويمكن قليه ويمكن تحضيره في الفرن، وهنا سنوضح لكم مقادير صينية فيليه قشر البياض اللذيذة.

سنحتاج إلى كيلوجرام من سمك قشر البياض الفيليه، ونصف كوب من عصير الليمون، و4 ثمرات من الطماطم متوسطة الحجم، و2 بصلة كبيرة الحجم، و2 فص كبير من الثوم، وملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ومعلقة صغيرة من الكمون.

طريقة إعداد صينية سمك قشر البياض الفيليه

بالنسبة لطريقة التحضير فأبداي بغسل السمك جيدًا ثم صفيه من المياه وضعيه في صينية واسعة الحجم، ثم تبلي السمك بالملح والفلفل الأسود والكمون وعصير الليمون وقلبيهم مع السمك ثم قطعي البصل إلى شرائح وضعيه فوق السمك ثم غطي الصينية وأدخليها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، ثم قطعي الطماطم وأضربيها مع الثوم في الخلاط الكهربائي، وضيفي إليهم القليل من الملح والماء واستمري في ضرب المكونات حتى تُصبح سائلة.

أخرجي صينية سََمك قَشر البياض من الثلاجة وقطعيه حسب رغبتك قم ضعي البصل مع الطماطم وأضربيهم في الخلاط حتى يُصبح البصل ناعمًا جدًا، وفي إناء على النار ضعي الطماطم واتركيها حتى تغل ثم ضعي فيها شرائح سمك قشر البياض واتركيها على نار هادئة لمدة 20 دقيقة أو حتى تنضج، ثم ضعي السمك في صينية فرن وأدخليها إلى الفرن حوالي 10 دقائق وقدميها ساخنة.

سمك قشر البياض المقلي

مكونات قشر البياض المقلي هي نصف كيلوجرام من سمك قشر البياض، و5 فصوص من الثوم، وربع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الكمون، وربع ملعقة صغيرة من الكزبرة المُجففة ومثلها من البابريكا ومن الثوم البودرة وملعقتين من عصير الليمون، وربع ملعقة صغيرة من الشطة، وملعقة من الخل الأبيض، وكوب ونصف من الدقيق الأبيض، وزيت للقلي.

طريقة تحضير سمك قشر البياض المقلي

أغسلي سمك قشر البياض ونظفيه جيدًا ثم أطحني الثوم ومعه الملح ثم أضيفي إليهم الكمون والكركم والبابريكا والخل والشطة والليمون والبصل البودرة والثوم البودرة والكزبرة المُجففة وقلبي جميع المكونات مع بعضها البعض ثم ضعي السمك في هذه التتبيلة، وأحضري كيس بلاستيك وضعي السمك المُتبل واغلقي الكيس جيدًا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين، وبعدها أخرجي السمك من الكيس وصفيه جيدًا من التتبيلة، ثم أضيفي الدقيق والماء وقلبي المكونات مرة أخرى حتى يُصبح قوامها متماسك.

وفي وعاء آخر ضعي القليل من الدقيق وضعي مقدار من زيت القلي على النار حتى يسخن ثم ضعي السمك في الدقيق ثم ضعيه في الزيت وقلبيهم حتى يتحمر من جميع الجوانب وقدميه ساخنًا وبالهناء والشفاء.

صينية سمك قشر البياض بالفريك

يمكن إعداد صينية سمك قشر البياض بطرق متعددة وجميعها شهية وعليك سيدتي اختياري الأشهى لكِ وتجربته في منزلك بكل سهولة، ولتحضير صينية سَمك قشر البياض ستحتاجين إلى إحضار، كيلوجرام سمك قشر بياض فيليه، وبصلة كبيرة الحجم، و2 كوب من الفريك، وطماطم، وفلفل أحمر حار، وفلفل حلو ألوان، وثوم مفروم، وعصير ليمون، وبشر ليمون، ونصف حزمة مفرومة من البقدونس، وربع كوب من زيت الزيتون، وكزبرة جافة، ومرق سمك، وملعقة صغيرة من مطحون القرفة.

طريقة تحضير صينية سمك قشر البياض بالفريك

أبداي بغسل الفريك وانقعيه لمدة ساعة أو اثنين، ثم أغسلي السمك ونظفيه جيدًا ثم تبلي السمك بالثوم المهروس وبشر الليمون والقليل من الشطة وعصير الليمون وقطعي عليه الفلفل الألوان والفلفل الحار ثم أضيفي إليه الملح والفلفل الأسود والقرفة والكمون والكزبرة الجافة والقليل من الزيت واخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسة، ثم أشوي السمك على النار.

وبعدها أحضري مقلاة وضعي بها القليل من الزيت ثم ضعي البصل وقلبيه حتى يتحمر ثم ضعي القليل من الملح وبعده الثوم المهروس ثم الفلفل الألوان والفلفل الحار وبعد ذلك أضيفي البقدونس، ثم صفي الفريك وضعيه على الخليط السابق وضعي عليه المرق والكمون والفلفل الأسود والقرفة والفريك ثم ضعي السمك وقلبي المكونات ببطء، ثم أدخلي صينية سمك قشر البياض إلى الفرن واتركيها حتى تمام النضج وقدميها ساخنة.

صينية سمك قشر البياض بالخضروات

صينية سمك قشر البياض صينية سمك قشر البياض

يمكنكِ سيدتي إضافة العديد من الخضروات إلى صينية سمك قشر البياض حتى تُصبح غنية أكثر بالفوائد الصحية، ولتحضير هذه الوصفة سنحتاج إلى كيلوجرام من سمك قشر البياض المُقطع جزل، و3 حبات متوسطة من الطماطم، و2 حبة من البصل متوسط الحجم، وحبة فلفل رومي وحزمة شبت، وكزبرة خضراء وحزمة بقدونس و2 قرن فلفل حار، و3 فصوص مهروسة من الثوم، و2 حبة من الجزر، ومقدار مناسب من الملح والكمون، وعصير ليمون، وشرائح ليمون.

طريقة تحضير صينية سَمك قشر البياض بالخضروات

أغسلي السمك جيدًا وانقعيه في ليمون وثوم مفروم وملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الكمون وقلبيهم حتى يمتزجوا ببعضهم واتركيهم جانبًا، ثم قطعي الطماطم إلى مكعبات صغيرة الحجم وقطعي البصل إلى شرائح وكذلك الفلفل الأخضر والفلفل الحار ثم أبشري الجزر، وأفرمي الكزبرة مع الشبت والبقدونس، ثم تبليهم بالملح والكمون وعصير الليمون، وبعدها ضعي جزء من الخليط في صينية ثم ضعي عليه السمك ثم ضعي باقي الخليط على السمك ثم رُصي شرائح الليمون وقرون الفلفل على صينية سَمك قشر البياض ثم اسكبي مقدار ضئيل من الزيت على وجه الصينية وادخليها إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 مئوية واتركيها حتى تمام النضج. وقدميها ساخنة من الخبز والسلطات.

بعد أن تعرفتِ سيدتي على الكثير من الوصفات التي تساعدك على تحضير صينية سمك قشر البياض في المنزل بسهولة وبإتقان عليكِ البدا فورًا في إعدادها لأسرتك لكي تجعليهم يتمتعون بصحة وعافية فسمك قشر البياض يعمل على المحافظة على جميع أنسجة الجسم، ويقي كبار السن من الإصابة بالجلطات، كما أنه يعمل على تقوية الذاكرة ويحافظ على صحة الأعصاب والدماغ، ويقوي النظر ويعتبر من الوجبات المهمة جدًا للأم المرضع لأنه يزيد من إدرار اللبن لديها، ويعالج الاكتئاب ويقي من أمراض القلب ومن الإصابة بالأورام، بالإضافة إلى دوره المهم في علاج التهابات المفاصل.

ويمكن أيضا للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية تناول الكثير من صينية سمك قشر البياض دون الخوف من زيادة أوزانهم لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × واحد =