تسعة
الرئيسية » الغذاء والتغذية » كيف تصنعي صوص الوافل الشهي في المنزل بعدة طرق؟

كيف تصنعي صوص الوافل الشهي في المنزل بعدة طرق؟

أبسط وأسهل الطرق لإعداد صوص الوافل الشهي اللذيذ بوصفاتٍ ونكهات مُتعددة، لا تستغرق منكِ وقتًا طويلًا في إعدادها، طريقة صنع حلوى الوافل البلجيكية اللذيذة بنكهاتٍ مُتعددة. وطريقة إعداد صوص الوافل بالشوكولاتة وبأكثر من نكهة أخرى.

صوص الوافل الشهي

صوص الوافل مُتعدّد النكهات من أجمل التجارب التي يُمكنك إعدادها بيديكِ بقلب مطبخك بمنتهى السهولة للاستمتاع بأغنى مذاق لتلك الحلوى البلجيكية ذات الأشكال الهندسية المُنمّقة. وللحصول على أفضل وأسهل وأشهى طرق لتحضير صوص الوافل المُميّز اللذيذ، تابعي وصفاتنا.

طريقة إعداد حلوى الوافل

المقادير

كوبين من الدقيق، كوب من اللبن الرائب، كوبين من الماء، بيضتين، ملعقة صغيرة من سائل الفانيليا والبيكنج بودر أو الخميرة الجافة، 4 ملاعق كبار من الزبد السائح، من 3 : 4 ملاعق كبيرة من السكر، رشة ملح، 150 جرام من النشا للحصول على الطعم والهيئة المُقرمشة. قليل من مسحوق القرفة إن أردتِ صُنع الوافل بنكهة القرفة، كوب زعتر طازج مع نصف كوب من الجبن الأبيض إن أردتِ تحضير الوافل الحادق، خمسين جرام من الكاكاو الخام ومثلهم من بشر الشوكولاتة الخام إن أردتِ تحضير العجين بطعم ولون الشوكولاتة المُميّز.

طريقة التحضير

في وعاء عميق قومي بخفق البيض مع الزبد والسكر والفانيليا حتى تمام التجانس والحصول على مزيج كريمي، نضيف المزيج السابق لخليط الدقيق والملح والبيكنج بودر أو الخميرة والكاكاو “في حال وافل الشوكولاتة” المنخولين، ونُقلّب جيدًا ثم نضيف الحليب وبشر الشوكولاتة ونُقلّب مرة أخرى حتى تمام التجانس، في حالة إضافة الخميرة نترك العجين ساعتين حتى يهدأ ويختمر، من المُفترض الحصول على عجين شبه سائل فإن لاحظتِ جفافه ضيفي له بعضًا من الحليب حتى يلين.

في حال استخدام البيكنج بودر فلن تحتاجي لفترة حتى يختمر العجين، وإنما ستخفقي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي بما في ذلك قطع الجبن والزعتر في حالة الوافل الحادق قبل وضع المزيج حتى يملأ ثُلثي آلة تحضير الوافل المُسخّنة جيدًا والمدهونة بالزبد، دعي الوافل يُخبّز لعدة دقائق حتى تمام النضج. وفي حال كُنتِ لا تمتلكين آلة صُنع الوافل، فيُمكنك سكب المزيج بنفس الشكل الهندسي المعروف للوافل في صينية وخبزه بالفرن حتى تمام النضج.

طريقة عمل صوص الوافل بالشوكولاتة (حلوى الوافل)

الشوكولاتة من النكهات التي يستمتع بمذاقها وذوبانها الناعم بالفم كل صغير وكبير، فما بالك إن جربتها على رقائق الوافل الشهية؟

مقادير صوص الوافل بالشوكولاتة

كوب من القشطة، ملعقة كبيرة من العسل النحل، ومثلها من الزبد، ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، ربع كيلو من قطع الشوكولاتة، قطع من الفواكه الطازجة حسب الرغبة

طريقة التحضير

على نار متوسطة ضعي القشطة والعسل والزبد في إناء عميق مع التقليب المُستمر حتى تحصلي على مزيج مُتجانس، ضيفي بعدها قطع الشوكولاتة وقلّبي مرة أخرى حتى تتجانس الشوكولاتة مع الزبد والقشطة وتحصلي على صوص ناعم شهي، ضعي سائل الفانيليا وقلّبي مرة أخيرة سريعة لمزجه مع الصوص ثم ارفعي الإناء عن النار. قدمي صوص الشوكولاتة الساخن وقطع الفواكه مع الوافل المقرمش للتغميس، أو رشي الشوكولاتة السائحة على الوافل مع تزيين طبق التقديم بالفواكه اللذيذة بصورة فنية.

طريقة عمل صوص الوافل بالفانيليا

الفانيليا من النكهات رائعة الطعم والرائحة وحتى اللون والتي تجعلك تشعرين بالسعادة والنشوة حين ذوبانها في فمك، ولكن هل جربتها من قبل في مُغامرة لذيذة مع حلوى الوافل ورقائق الشوكولاتة الشهية؟

مقادير صوص الوافل بالفانيليا

5 بيضات، 150 جرام من كل ٍ من الحليب وكريمة الخفق الخاصة بالحلويات، ملعقة كبيرة من مسحوق الفانيليا ورشة ملح، 80 جرام من السكر

طريقة التحضير

قومي بخفق كامل مقدار البيض مع نصف مقدار السكر خفقًا جيدًا، ثم قومي بمزج مقدار الحليب والكريمة والملح والفانيليا وباقي مقدار السكر سويًا على نار متوسطة وقلّبي باستمرار حتى الغليان، ضيفي المزيج لمقدار البيض والسكر المخفوق سلفًا مع التقليب المستمر حتى تمام التجانس، وذلك قبل رفعه على النار لعدة دقائق أخرى حتى يثقل القوام وتحصلين على صوص وافل الفانيليا اللذيذ. يُمكنك بعد الحصول على قوام مُناسب لصوص الفانيليا أن ترشيه وعليه بعضًا من بشر الشوكولاتة أو ترشي مزيج من صوص وافل الشوكولاتة والفانيليا في نفس الوقت أو تُقدّمي صوص الفانيليا مع الوافل وكرات الشوكولاتة الشهية.

طريقة عمل صوص الوافل بالكراميل

الكراميل من النكهات اللذيذة التي تجعلك تذوب بكل لحظة تذوب هي فيها داخل فمك، ولكن ماذا إن كان أمامك فرصة لتعيش رحلة كاملة من ذوبان الروح مع ذوبان صوص الوافل بالكراميل بفمك؟

مقادير صوص الوافل بالكراميل

كوب من كريمة الحلويات، ومثله من السكر الناعم، 6 ملاعق من الماء، رشة ملح ومقدار ملعقة شاي من سائل الفانيليا.

طريقة التحضير

في إناء جانبي امزجي الفانيليا السائلة بكريمة الحلويات جيدًا، وفي قِدر آخر ذوّبي السكر في مقدار الماء حتى تمام الذوبان ثم ارفعيه على نار متوسطة يتم خفضها حينما يبدأ مزيج السكر والماء في الغليان، وحينما يأخذ السكر لونًا ذهبيًا يتم رفع القِدر عن النار ثم إضافته لمزيج الكريمة والفانيليا مع التقليب المُستمر للحصول على القوام المرغوب، بعدها ضعي رشة الملح وقلّبي لعدة دقائق أخرى. قدمي صوص الكراميل بجانب الوافل المُقرمش أو قومي برشه عليه أو رش مزيج من صوص وافل الكراميل وصوص الفانيليا معًا.

وصفة صوص الوافل بالآيس كريم والفواكه

تُعد حلوى الوافل برفقة بولات صوص الوافل من الآيس كريم والفواكه من التجارب المُنعشة في ليالي الصيف الحارة، فلم لا تُرطبين على قلب أسرتك بواحدة منها؟

مقادير صوص الوافل بالآيس كريم والفواكه

كوب من كريمة الحلويات ومثله من القشطة، نصف كوب سكر، ربع كوب من الشوكليت شيبس “رقائق الشوكولاتة”، رشة ملح، شرائح من الكيوي والموز وبعض حبات التوت البري وغيرها من الفواكه التي تُفضّلينها.

طريقة التحضير

اخفقي جميع المكونات باستثناء الفواكه ورقائق الشوكولاتة بواسطة المضرب الكهربائي حتى تمام التجانس، ثم ضيفي رقائق الشوكولاتة وقلبيها مع الآيس كريم بواسطة ملعقة خشبية، ادخلي الآيس كريم إلى الفريزر لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى يتجمد ويُصبح صالحًا لوضعه فوق رقائق الوافل باستخدام ملعقته الخاصة مع شرائح الفواكه وبعضًا من رقائق الشوكولاتة حسب الرغبة للحصول على صوص الوافل اللذيذ بالآيس الكريم المُنعش.

وصفة صوص الوافل بالفراولة

الفراولة من الفواكه لذيذة الطعم عالية القيمة الغذائية فلم لا تُمتّعين أطفالك بهذه النكهة والفائدة بتذوق صوص الوافل بالفراولة اللذيذ؟

المقادير

كيلو من الفراولة، ملعقتين كبيرتين من النشا، رشة ملح، سكر حسب الرغبة، قطرات بسيطة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

ضعي الفراولة المُقطّعة إلى أنصاف مع النشا والسكر على نار خفيفة مع التقليب حتى ذوبان السكر، ضيفي بعدها عصير الليمون مع التقليب على فترات حتى الحصول على قوام صوص الوافل بالفراولة الذي تُفضّلينه، ثم ضيفي رشة الملح وقلّبي المزيج قبل الرفع عن النار وتقديمه مع حلوى الوافل اللذيذة.

وصفة صوص الوافل بالسكر

المقادير

نصف كوب من السكر الناعم، ربع كوب من الحليب أو القهوة أو الشوكولاتة السائلة أو العصير حسب رغبتك.

طريقة التحضير

ضيفي السكر المنخول تدريجيًا للسائل الذي ستستخدمينه مع التقليب المستمر لحين الحصول على القوام الذي تُفضلينه سميك أو خفيف، يُمكنك التحكم في قوام صوص الوافل بالسكر حسب رغبتك من خلال زيادة كمية السكر أو كمية السائل.

وختامًا عزيزتي، يُمكنك وببضع خطوات بسيطة لن تستغرق منك وقتًا أن تُعدي صوص الوافل اللذيذ لتحقيق أغنى استمتاع لأسرتك بحلوى الوافل الغربية المُقرمشة، دون الحاجة لإنفاق المزيد لشراء الصوص الجاهز.

كاريمان أنور

حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق، كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق القراءة والاطلاع، شغوفة بقصص الخيال العلمي.

أضف تعليق

2 × واحد =