تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف تجعل صفحة فيس بوك تصل لنصف مليون مشترك؟

كيف تجعل صفحة فيس بوك تصل لنصف مليون مشترك؟

إذا كانت لديك صفحة فيس بوك لأي غرض فبالتأكيد تحتاج إلى إشهارها وزيادة المشتركين بها، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن كيف سيحدث هذا يا ترى؟ وكيف توصل صفحتك إلى نصف مليون مشترك؟

صفحة فيس بوك

بالتأكيد ليس من السهل إيصال مشتركي صفحة فيس بوك إلى نصف مليون بسهولة، عندما تقرأ عنوان المقال للمرة الأولي بالتأكيد سوف تستغرب من عدد المشتركين المذكور في العنوان، ولكن مع الصبر والعمل سيأتي المجهود ثماره، لذلك عزيزي القارئ إذا كنت من مديري صفحات الفيس بوك لغرض نشر منتجات أو المعرفة أو الرياضة أو الشهرة أو أي غرض آخر، فمن الأفضل إشهارها حتى تحصل على نسبة مشاهدة أعلي لمحتوياتك وزيادة الدخل المادي، وكذلك إذا كنت مسوق لمنتجات خاصة بك أو غير خاصة فبالتأكيد عندما يزداد عدد معجبين صفحتك سينتشر المنتج بين الناس ويحقق مبيعات أكثر، كل هذا سوف يحدث عندما تتعلم من خلال هذا المقال طرق إشهار صفحة فيس بوك .

إشهار صفحة الفيس بوك

طرق إشهار صفحة فيس بوك عديدة من بينها إشهارها في مجموعات الفيس بوك، حيث تقوم بالدخول إلى المجموعات المشترك بها ونشر منشورات تحث المشاركين في المجموعات على زيارة صفحتك، مثل نشر منشور سطرين أو ثلاثة يتضمن أهم ما تحتويه الصفحة ثم وضع رابط صفحتك في أسفل المنشور، ومن المفضل وضع رابط الصفحة في أول تعليق في المنشور حتى يظهر المنشور بنسبة أكبر بين المشتركين، لأن الفيس بوك له سياسة خاصة بنسبة ظهور المنشورات للمشتركين تقل تدريجيا عند وضع صور أو رابط، وأيضا يوجد طريقة نشر رابط الصفحة في المدونات الخارجية وهذا أيضا يجلب عدد زوار أكبر لك، وأخيرا يوجد طريقة إشهار صفحة فيس بوك عن طريقة خدمة الإعلانات الممولة التي يطرحها الفيس بوك للمستخدمين ولكنها تحتاج للمال، بيد أنه ثمة سحرية طريقة لإنشاء إعلان ممول مجانا سنتحدث عنها في الأسفل.

ما هو الإعلان الممول؟

الإعلانات الممولة هي خدمة يقدمها الفيس بوك لمستخدميه لإشهار صفحة فيس بوك خاصتهم عن طريق الإعلان إما للصفحة عامة وإما لمنشور معين، ويظهر لفئة معينة من الأعمار والبلدان والاهتمامات التي يقوم المعلن بتحديدها سابقًا، من الممكن السؤال هنا هل القيام بالإعلان على منصة الفيس بوك مفيد؟ سأقول لك نعم بالتأكيد، لأن الفيس بوك باختصار يعد أكبر موقع تواصل اجتماعي على مستوي العالم وبه أكثر من مليار ونصف مشترك من جميع البلدان، فبالطبع ستلقي إقبال علي ما تروج له مهما كانت أهميته.

عمل إعلان ممول مجانًا

للقيام بعمل إعلان ممول على الفيس بوك بالتأكيد ستحتاج لدفع المال وهي تختلف من بلد لأخرى، والغالب في طرق الدفع الفيزا والماستر كارد والحسابات البنكية والباي بال، ولكن يوجد كوبونات يقدمها الفيس بوك لمديري الصفحات ولكنها لا تأتي في البداية بل تأتي مع الوقت وهدفها هو تجربة الإعلانات عليه ولكن ضئيلة إلى حد ما، فإن كنت تنوي إنشاء إعلان عن طريق الفيزا أو الماستر كارد فلدينا هنا نوعان من هذه البطاقات الأول هو ديبيت كارد وهذا النوع يستلزم وجود رصيد في حسابك البنكي المرتبط بالفيزا أو الماستر كارد من هذا النوع، فلا يمكن إنشاء الإعلان إلا بعد توافر رصيد كافي لإجراء هذه العملية، إما النوع الثاني فهو كريديت كارد وهذا النوع لا يحتاج للرصيد فيمكن من خلاله إنشاء الإعلان الممول وبعد ذلك وسوف يقوم الفيس بوك باستقطاع المبلغ المنفق علي الإعلان نهاية الشهر وهذه تعد مديونية وتسدد لاحقًا.

خطة إنشاء الإعلان الممول لإشهار صفحة فيس بوك

للقيام بإعلان ممول فبالتأكيد تحتاج إلى خطة لاستهداف الأشخاص في الأعمار والبلدان والاهتمامات التي تصلح لقراءة إعلانك الخاص، ولذلك، ولكي تحقق ما تتمناه من نجاح، عليك الالتزام بالخطة الآتية:

تحديد الجمهور المناسب

في البداية تحتاج لاختيار جمهور مناسب من حيث الأعمار والبلدان، أما الأعمار فعلي سبيل المثال إذا كنت تروج لوظيفة شاغرة فلن يكون اختيارك عشوائيا بل ستحتاج لدقة في الاختيار مثلا من 22-35 سنة فهذه الشريحة هي الصالحة للعمل وهذا أيضا يختلف مع اختلاف الوظيفة ومكانتها، وأما ما يتعلق بالبلدان ففي بعض الأحيان يكون الغرض مقتصر على بلدان محددة والبعض الأخر تكون الأمور مفتوحة لأي بلدٍ كان، لذلك فلتضع هذا نُصب عينيك أولًا.

تحديد الاهتمامات

الخطوة الثانية اختيار الاهتمامات التي تصلح لقراءة منشورك، فإذا كان محتوي المنشور أدبيًا فسوف تضع في الخُطة اهتمامات متعلقة بالأدب مثل روايات شهيرة أو أدباء جحافله أو معارض للكتاب أو ديار نشر وما خلافه، وإذا كانت الأمور متعلقة بالبيع والشراء فلتركز علي أهم المعارض والمحلات التي تبيع السلع المشابهة لسلعتك وهكذا.

ربط حساب الفيس بوسيلة دفع

لا شيء بالمجان في الحياة وهكذا أيضًا الفيس بوك حيث تقوم سياسته على جني المال من خلال الإعلانات الممولة فهذه تعد أهم مصدر ربحي له، فلذلك عليك ربط حسابك البنكي أو البطاقة المصرفية الخاصة بك سواء كانت فيزا أو ماستر كارد في حسابك الإعلاني على الفيس بوك، وأيضا يوجد طرق أخري كما قلنا تختلف من بلداً لأخرى.

متابعة الإعلان بعد نشره

بعد تطبيق كل الخطوات السابقة ونشر الإعلان عليك القيام بمتابعته دوريًا حتى تقف على آخر المستجدات وآراء الزوار فيما تقدمه لهم، والقيام بالردود على التعليقات الخاصة بهم ورسائلهم حتى تكون على تواصل دائم معهم.

أهداف إنشاء الإعلان

عندما نُنشئ إعلان ممول من أجل صفحة فيس بوك ، ومع التزامنا بكل الخطوات التي ذكرناها قبل قليل، فإننا بالتأكيد نكون نهدف إلى تحقيق أهداف كثيرة تتناسب مع طموحتنا، ولمزيد من التوضيح سوف نذكر بعض هذه الأهداف:

زيادة جمهور الصفحة

بالتأكيد نحن نقوم بالترويج للمنشورات الخاصة بنا لكسب مشتركين أكثر وأكثر حتى نصل كما وعدتكم إلى أكثر من نصف مليون مشترك، ولكن علينا التحلي بالصبر والعزيمة في خلال مشوارنا حتى لا نكل ونُهزم، وعلينا الحفاظ على خطتنا التي قد وضعناها مسبقًا وعدم الانحراف عنها قدر الإمكان.

تعريف الناس بالمنتج أو المؤسسة

بعد نشر المنشورات ورؤيتها من قبل الناس فستشتهر ويذيع صيتها بين جنبات البلاد ومعها تعلو مؤسستنا وتقدم في طريقها إلى الأمام وهذا ما نحن نسعى إليه، وحذاري أن تكون شهرة هاوية أو سيئة فيجب أن تكون شهرة حسنة مكللة بالنجاح، لأنه إذا وصلنا للجمهور بصورة جيدة فحينها لن تحتاج إلى التمويل المدفوع وما شابه لأن الناس غالبًا مصابين بداء التحدث عن كل جديد سواء جيد أم رديء، فسوف تتناقل السير بينهم عن مؤسستك ومنتجاتك وهذا ما نحن نسعى إليه بالتأكيد.

خلق تواصل حي مع الجماهير

وهذا التواصل هدفه كما قلنا هو الوقوف على أراء الزوار والمشاهدين للإعلان وتصليح الإخطاء إن وجدت، فكل المؤسسات في العالم تسعي هادفة إلى إرضاء العميل وتلبية رغباته حتى تحوز على إعجابه ويُقرر التعامل معها في أقرب وقت.

أحمد حمد

اهوى القراءة والمطالعة عن كل جديد. الإنترنيت اتصفحه لزيادة المعرفة. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تقدم أرشادات وتعليمات لمساعدة الأخرين

1 تعليق

اثنا عشر − ثلاثة =