تسعة
الرئيسية » هوايات وحرف » كيف تتخلص من صرير مراوح التهوية بشكل نهائي وفعال ؟

كيف تتخلص من صرير مراوح التهوية بشكل نهائي وفعال ؟

صرير مراوح التهوية قد يكون أحد الأمور شديدة الإزعاج، نستعرض هنا عددًا من الطرق من أجل التغلب على مشكلة الصرير الذي تسببه المراوح بشكل نهائي وفعال.

صرير مراوح التهوية

قد لا تكون ممن يفضلون أجهزة التكييف في الأيام الحارة، وتفضل الجلوس تحت أو أمام أكثر من مروحة في الصيف للشعور ببعض الهواء. لكنك قد تواجه مشكلة كبيرة في الصوت المزعج الخارج من مراوح التهوية والذي لا يتوقف عن السكوت. قد تفكر في عدم تشغيل المروحة إلى أن يصلحها شخص ما أو تشتري مروحة أخرى، لكن الأمر ليس صعبًا، فقط عليك باتخاذ بعض الاحتياطات وعمل بعض أعمال الصيانة البسيطة لتتمكن من تجنب صرير مراوح التهوية والتغلب عليه إذا ظهر، اتبع تلك الخطوات التالية بحرص.

طرق التغلب على صرير مراوح التهوية

قبل كل شيء: أطفأ المروحة والكهرباء

أطفأ المروحةقبل أن تفكر في علاج صرير مراوح التهوية قم بإطفاء المروحة والكهرباء كذلك إذا احتاج الأمر. وانتظر حتى تتوقف أطراف المروحة عن الحركة تمامًا، لا تحاول إمساكها قبل توقفها لكي لا تتسبب في جرح نفسك أو إتلاف الأطراف. إذا كنت ستصعد لصيانة المروحة، ضع جسمًا متوازنًا ليحمل جسمك دون أن يتأرجح، لا تنس أن تأخذ كل أدواتك معك، لا تتردد في طلب المساعدة من الآخرين إذا احتجتها.

انتبه إلى حالة الأطراف

اطراف مروحة التهوئةالخطوة التالية في علاج صرير مراوح التهوية هي أن تمسك كل طرف وانظر ما إن كان مثبتًا بشكل جيد في قاعدة المروحة. في العادة، قد لا يكون هذا هو السبب الأساسي في حدوث الصوت المزعج من المروحة، لكنه احتمال وارد على كل حال. انتبه إلى وجود الغبار المتراكم على أطراف المروحة، إذا لم تعتد على تنظيف مروحتك كل ستة أشهر على الأقل، ستجد كميات كبيرة من التراب والبقايا فوق أطراف المروحة مما قد يثقلها ويجعلها تصدر أصواتًا مزعجة. قم بتنظيف الأطراف للحفاظ على صحتك كذلك، فقد يتطاير هذا التراب المتكدس في أي وقت ويقع عليك أو على طعامك أو شرابك. قد تتهالك بعض أطراف مراوح التهوية بمرور الوقت، إذا لاحظت ظهور الصدأ عليها وتآكلها، اعلم أنه عليك تغييرها وإلا ستواجه الكثير من الضوضاء في القريب العاجل.

قم بتزييت مروحتك

تزييت المروحةإذا كانت مروحتك ذات محرك يعمل بالزيت، سيكون عليك تزييت المروحة من وقت لآخر. قم بفك المسامير بحرص وأخرج المحرك ثم ضعه في مكان سهل التحكم فيه أمامك، وافتح غطاءه ثم ضع بعض الزيت. لا تستخدم الزيت مع مراوح التهوية التي لا تحتوي على محرك زيت، فهذا قد يسبب عدم توازن للأطراف.

افحص ترس المروحة

ترس المروحةافحص ترس المروحة الهوائية الذي يمسك بالقاعدة. عادةً ما يكون الترس مصنوعًا من المطاط. حرك الترس وحاول تثبيته بالموازنة مع الأطراف، انتبه فهذا هو السبب الأول في حدوث صرير مراوح التهوية . إذا كان الترس معدني ومثبت بمسامير، قم بإحكام ربط تلك المسامير أو غيرها بنوع مماثل من المسامير إذا ما تلفت أو تعرضت للصدأ. إذا ظهر على الترس أنه ضعيف ومتهالك، قم بتغييره فورًا، لا لإيقاف الأصوات المزعجة بالدرجة الأولى، بل للمحافظة على ثبات المروحة وألا تتطاير الأطراف والذي قد يؤدي إلى كوارث جسيمة.

كرر الأمر إلى أن تصل إلى المشكلة

بعد انتهاءك من الفحص والتثبيت، شغل المروحة لترى النتيجة، إن لم يتغير شيء. حاول تثبيت الأطراف والترس بشكل أكثر قوة وتماسكًا، إذا لم ينجح الأمر سيكون السبب وجود مشكلة في جزء من المروحة مثل الترس، حاول الوصول إلى العطل أو اذهب إلى تقني الأجهزة الكهربائية ليتعرف على الجزء المعطل وإصلاحه إن كان الأمر يتطلب خبرة أو تبديل للأجزاء.

قبل الختام، كي لا تتعرض للأخطار التي يتعرض لها الكثيرون في مثل أعمال الصيانة هذه. تذكر أن تفصل الكهرباء إذا كنت ستقوم فحص واسع، مثل إمساك المسامير المعدنية الموصلة بالكهرباء. وأن تختار شيئًا ثابتًا لتصعد عليه خلال صيانتك. التغلب على صرير مراوح التهوية قد يكون مهمة شخص اختصاصي بمثل هذه الأمور.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

ثمانية عشر + ثمانية عشر =